برامج و اضافات تطوير المواقع

كيفية معرفة الأدوات المستخدمة في إنشاء أي موقع

شبكة الأنترنت مليئة جدا بالعديد من المواقع المميزة و الرائعة ، و أحيانا قد ترغب في إنشاء موقع معين شبيه لأحد هذه المواقع لكنك لا تعرف المنصة التي تم إنشاء الموقع عليها أو ما هي الأدوات المستخدمة في برمجة و تصميم ذاك الموقع ، حتى تفعل مثله و تقو بإنشاء موقع شبيه له .

لهذا اليوم من خلال هذا الموضوع على مدونة محترفو الشرح سوف نتعرف على طريقة سهلة جدا من أجل التعرف على جميع الأدوات التي تم إصتخادمها في برمجة و إنشاء أي موقع و سوف يكون ذلك بواسطة إستخدام إضافة wappalyzer ، حيث يمكنك عن طريق هذه الإضافة الحصول على جميع المعلومات التي تحتاجها من أجل إنشاء موقع خاص بك مشابه لأي موقع آخر .

1

تعمل إضافة wappalyzer على تزويدك بجميع المعلومات حول الأدوات المستعملة أو التي تم إستخدامها في برمجة أي موقع فإذا كان الموقع مثلا عبارة عن مدونة سوف تخبرك الأداة على أي منصة تم إنشاء المدونة هل على منصة البلوجر أو الوورد بريس أو أي منصة اخرى .

كما تقوم إضافة wappalyzer بتزويدك بمعلومات حول لغات البرمجة التي تم إستخدامها في  إنشاء أي موقع ، تتميز إضافة wappalyzer بكونها تعمل على جميع المتصفحات الشهيرة حيث يمكنك تحميلها و تنصيبها على متصفح الموزيلا و الجوجل كروم و كذلك متصفح أوبيرا .

3

و من أجل إستخدام إضافة wappalyzer و الإستفادة من مميزاتها كل ما تحتاج إلى القيام به هو الدخول إلى الموقع الرسمي للإضافة ثم النقر على زر INSTAL حسب نوعية المتصفح التي تستعمله على حاسوبك سواءا كنت من مستخدمي الجوجل كروم أو الموزيلا أو أوبيرا تقوم بالنقر على الأيقونة التابعة للمتصفح الخاص بك .

2

بعد القيام بتحميل و تنصيب إضافة wappalyzer على المتصفح الذي تقوم بإستخدامه فإن كل ما يحتاجه الأمر منك للحصول على معلومات حول الأدوات التي تم غستعمالها في إنشاء و برمجة أي موقع هو الظغط على الإضافة لتظهر لك قائمة بجميع أدوات البرمجة و التصميم المستخدمة في إنشاء الموقع و التي يمكنك إستخدامها أنت ايضا في حالة ما إذا كنت ترغب في إنشاء موقع مشابه .

الدخول إلى موقع wappalyzer

.

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

تعليقات

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :