الحماية

إختراق سياسيين في لندن عن طريق واي فاي عمومي

إذا كنت من بين الأشخاص المهتمين بمتابعة أخبار و جديد القرصنة و الإختراق فإنك وبلا شك تعلم أن شبكات الواي فاي العمومية ليست آمنة إلى تلك الدرجة التي يعتقدها المستخدمون .

و هناك العديد من الأشخاص يقومون بإستخدام شبكات الواي فاي العمومية أو المفتوحة من أجل ربط الإتصال بالأنترنت و الولوج إلى حساباتهم على البريد الإلكتروني و مواقع التواصل الإجتماعي و تصفح مختلف المواقع بواسطة الهواتف أو الأجهزة الذكية ، لكن و بينما أنت تعتقد أن شبكة الواي فاي طريقة جيدة لحصول على الأنترنت لأنه قد يكون سريعا بالإضافة إلى أنه مجاني ، يجب أن تضع في ذهنك ايضا أنه يمكن لأي شخص معك على نفس الشبكة إختراق جهازك و الولوج إليه و هذا ما حدث مع بعض السياسيين البارزين في دولة لندن .

قامت الشركة المتخصصة في تقديم الخدمات الأمنية Mandalorian Security بالتعاون مع معهد الأبحاث الأمنية بإجراء إختبار للإختراق على أحد السياسيين البارزين في لندن و قد أقر السياسيون قبل أداء الإختبار بأن معلوماتهم عن المجال التكنولوجي فيما يخص الإختراق و القرصنة معلومات ضئيلة جدا و لم يسبق لأي واحد منهم أن تلقى أي دورة تدريبية في هذا المجال ، لهذا فقد وافقو على إجراء إختبار لمعرفة هل يمكن إختراق أجهزتهم عندما يقومون بالإتصال بالأنترنت عن طريق شبكة واي فاي عمومية لأنهم يقومون بذلك بإستمرار .

و هذه كانت نتائج  الإختبار لأحد السياسيين :

– السياسي David Davis

David_Davis

تم أثناء الإختبار إختراق البريد الإلكتروني الخاص بالسياسي David Davis بسرقة كلمات السر الخاصة به فقط عن طريق شبكة واي فاي عمومية بالإضافة أيضا إلى حسابه على البايبال لأنه كان يستخدم نفس كلمة المرور على كل من الحسابين ، مما جعل David Davis يرتعب قليلا من فكرة الإتصال بالأنترنت عن طريق شبكات الواي فاي العمومية و يعيد النظر فيما يقوم به .

– السياسية Mary Honeyball

2

Mary Honeyball سياسية من الوزن الثقيل حيث أنها من بين الأشخاص المسؤولين عن لجنة الإتحاد الأوربي كما أنها المسؤولة عن الحملة العالمية ‘We love Wi-Fi’ أو ‘ نحن نحب الويفي ‘ حملة من بين أهدافها نشر الواي فاي و توفيره لجميع المستخدمين إلى أنها أصبحت ضحية من بين ضحايا الواي فاي و الذي تدعو إلى نشره .

لقد كانت Mary Honeyball تقوم بتصفح الواي فاي عن طريق شبكة عمومية إذا بها تفاجئ برسالة على الفيس بوك تطلب منها التسجيل مرة أخرى ، و عندما قامت بذلك تم الحصول على حسابها .

– السياسي Lord Strasburger

1

Lord Strasburger من بين السياسيين الديموقراطيين و قد تم إختراقه عن طريق استخدام شبكة الواي فاي العمومية برصة البروتكول أو الـ IP الخاص بجهازه ، حيث تم اعتراض بعض التسجيلات و الملفات التي كان يرغب في إرسالها ، وقد أعرب Lord Strasburger عن قلقه الشديد بعد إجراء هذا الإختبار حيث أنه قال : إنه أمر مقلق جدا عندما أقوم بالإتصال عن طريق الواي فاي لأن أي شخص يمكن أن يصل إلى معلوماتي بسهولة .

خدمة الواي فاي العمومي مجانية و سريعة و ربما تبدو لك خدمة مثالية لكنها أخطر مما تتصور و ذلك لأنها ايضا ليست آمنة حيث يمكن إختراق أجهزتك عن طريقها و الوصول إلى جميع حساباتك في رمشة عين و بسهولة جدا عن طريق برامج و تطبيقات خبيثة يتم إستعمالها ، لهذا فإن الخبراء ينصحون دائما بتشفير بيانات مختلف الأجهزة قبل الإتصال بالواي فاي العمومي للحفاظ على سلامة و خصوصية الجهاز ، قد لا يحميك ذلك بشكل كامل لكنه على الأقل ربما سوف يحد قليلا من عمليات الإختراق التي قد تتعرض لها .

 

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock