أنظمة التشغيلالهواتف الذكية

Android KitKat مقابل Android M و من الأفضل؟

مع إنتشار الهواتف الذكي التي تعمل بنظام تشغيل الآندرويد ، فإن هناك بعض الإحصائيات التي تفيد بأن ما يقارب الـ 40% من الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل الآندرويد لازالت تستعمل نظام تشغيل Android KitKat مع أن أغلبها قادرة تماما على الترقية إلى نظام تشغيل Android M .

و إذا كنت واحدا من المستخدمين الذين يمتلكون جهاز آندرويد يعمل على Android KitKat فيمكنك تجربة ترقية النظام إلى Android M أو الإنتظار الى حين الحصول على هاتف جديد يعمل رسميا عليه ، و فيما يلي سوف نقوم بمقارنة صغيرة بين نظام تشغيل Android KitKat و الـ Android M حتى نتعرّف على من بينهما الأفضل و الذي يستحسن استعماله ؟

Android KitKat مقابل Android M
Android KitKat مقابل Android M

هنالك العديد من الأسباب التي تجعل بعض المستخدمين لأجهزة الآندرويد يفضلون استخدام الكيت كات ، لكن شركة جوجل قد أبدعت بالفعل في نظام تشغيل Android M سواءا على مستوى التصميم حيث جاء بتحديث جديد و أنيق ، بالإضافة إلى أنه يدعم مجموعة كبيرة من المميزات الجديدة مثل جهاز إستشعار بصمات الأصابع و معالج 64bit عكس نظام تشغيل Android KitKat حيث يدعم 32bit فقط .

Android KitKat مقابل Android M
Android KitKat مقابل Android M

و قد تمكنت شركة جوجل من جعل نظام الـ Android M أفضل لبطارية الهاتف حيث يجعلها قادرة على الإستمرار لوقت أطول عن طريق التخفيف من إستهلاك مجمل موارد الهاتف ، بالإضافة أيضا إلى أنه يمكنك مع  Android M التحكم في جميع خصائص التطبيقات بشكل كامل و منع التطبيقات من الوصول إلى بعض الأشياء الحساسة التي يمكن التجسس عليك من خلالها مثل ميكروفون الهاتف و الكاميرا ايضا .

و في الحقيقة هناك العديد من المميزات التي تجعل الـ Android M هو بلا شك أفضل بكثير من الـ Android KitKat ، فنظام Android M يدعم أجهزة إستشعار الحركة كما يدعم خاصية الـ PAY الجديدة للدفع عن طريق الهاتف بواسطة NFC .

و بعد كل هذه المميزات فإن ما سوف يجعلك تختار إستخدام نظام الـ Android M هو الصلاحيات التي يتيحها لك للتحكم في التطبيقات ، فالكيت كات يسمح لك فقط بالموافقة على التطبيق و تنصيبه على هاتفك دون منحك القدرة على منع التطبيق من الوصول الى معلوماتك او التطبيقات الاخرى على هاتفك ، عكس الـ Android M فهو يسمح لك بتحديد ما تريد أن يصل إليه التطبيق و ما لا تريد أن تسمح له بأن يصل إليه قبل أن تقوم بتنصيبه .

Android KitKat مقابل Android M
Android KitKat مقابل Android M

و إذا كنت تمتلك جهاز آندرويد يمكنه الترقية إلى Android M فنحن ننصحك بالقيام بذلك ، لأن الإضافات الجديدة التي يحتوي عليها نظام تشغيل الآندرويد إم لا يحتوي عليها نظام الكيت كات ، فهو أنيق في واجهة الإستخدام بالإضافة إلى أنه يعمل جيدا على توفير طاقة الهاتف و الأهم أنه أكثر أمنا من جميع إصدارات الآندرويد السابقة .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock