أنظمة التشغيل

6 إضافات مفيدة لشريط قائمة نظام تشغيل الماكنتوش

شريط قائمة نظام تشغيل الماك هو الوسيلة التي تسمح لك بالوصول بسرعة كبيرة جدا إلى مختلف وظائف الجهاز ، حيث يمكنك عن طريقه الولوج إلى شبكة الإتصال و الواي فاي و كذلك أيضا التحقق من مدى قوة البطارية و العديد من الخصائص الأخرى ، إذ أنه يمكنك الولوج عن طريقه إلى اي تطبيق بغض النظر عن نوعيته .

6 اضافات مفيدة لنظام تشغيل الماك

لهذا فإن هناك العديد من التطبيقات التي تم تصميمها خصيصا من أجل إستعمالها ضمن شريط قائمة الماك من أجل أداء مجموعة كبيرة من الوظائف و لمساعدتك على إنجاز مختلف المهام على جهاز الماكنتوش الخاص بك ، و من أجل هذا فإننا من خلال موضوع اليوم على مدونة محترفو الشرح سوف نتعرّف على أفضل 6 تطبيقات مجانية يمكنك إضافتها إلى قائمة نظام تشغيل الماك الخاص بك و التي من شأنها أن تفيدك كثيرا و تساعدك على الإستفادة من موارد جهازك الماكنتوش بشكل كبير :

6 إضافات مجانية مفيدة لشريط قائمة نظام تشغيل الماكنتوش

1 – Loading

loading

تطبيق Loading يقوم بتزويدك بمعلومات عن التطبيقات التي يتم الوصول إليها من خلال شبكة الإتصال الخاصة بك ، إذ أنه يتيح لك إمكانية معرفة التطبيقات التي تستخدم الإتصال بالشبكة بحيث يمكنك إيقافها أو إزالتها من الماك إذا كنت لا تحتاج إليها ، و يعتبر Loading وسيلة رائعة للتحقق من طريقة عمل التطبيقات كما أنه تطبيق مجاني و يمكنك تحميله فورا من على الموقع الرسمي الخاص بالتطبيق .

تحميل Loading

2 – Clip Menu

clipmenu

عن طريق إضافة Clip Menu إلى قائمة نظام تشغيل الماك يمكنك القيام بحفظ  العديد من الملفات على شريط القائمة ، و هي إضافة جد مهمة خصوصا إذا كنت تستعمل جهازك فقط من وقت لآخر ، و للعلم فإن تطبيق Clip Menu بدوره أيضا تطبيق يمكنك تحميله مجانا .

تحميل Clip Menu

3 – Ejector

ejector

إذا كنت قد سئمت القيام بالنقر على زر الفأرة الأيمن  على disk drive ثم إختيار الخروج من أجل إخراج disk من الماك الخاص بك ، فإن تطبيق Ejector سوف يغنيك عن القيام بهذه العملية المملة ، حيث يتيح لك التطبيق إمكانية إخراج القرص أو جميع الأقراص بظغطة زر واحدة ، و بهذه الطريقة سوف توفر الكثير من الوقت في حالة ما إذا كنت سوف تقوم بإخراج كل قرص لوحده .

تحميل Ejector

4 – Tomighty

tomighty

تطبيق Tomighty هو إضافة تساعدك على إدارة الوقت حيث يمكنك عن طريق Tomighty معرفة متى آخر مرة أخدت فيها إستراحة و منذ متى و أنت تعمل على جهاز الماك الخاص بك ، و هي وسيلة جد جيدة لإدارة وقتك و السيطرة عليه حتى لا تنسى نفسك أمام الجهاز و تفوتك بعض الأعمال الأخرى التي قد ترغب في إنجازها .

تحميل Tomighty

5 – Droplr

droplr

بمجرد تنصيب إضافة Droplr على جهازك الماكنتوش فإنه يمكنك البدء في مشاركة أصدقائك و الأشخاص الآخرين مختلف الملفات بسرعة كبيرة جدا ، حيث أن التطبيق يتيح لك إمكانية تبادل العناوين و مشاركة الملفات إنطلاقا من متصفح الويب الخاص بك .

تحميل Droplr

6 – Bartender

bartender

ما يميز تطبيق Bartender عن باقي الإضافات هو أنه يسمح لك بتنظيم التطبيقات أو الأيقونات الموجودة في شريط قائمة نظام الماكنتوش لديك ، كما أنه يزودك بإمكانية إخفاء التطبيقات التي لا تريدها أن تظهر بالإضافة إلى خاصية التعديل عليها دون أن تتوقف عن أداء وظيفتها ، و هو تطبيق مجاني يمكنك تحميله مباشرة على جهازك بعد الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالإضافة .

تحميل Bartender

الجميع يرغب بالطبع في الإستفادة إلى أقصى حد من جهازه الخاص به و قد كانت هذه أفضل 6 إضافات مجانية يمكنك تحميلها و إستخدامها لمساعدتك على إدارة قائمة الماكنتوش بشكل أكثر سرعة و سهولة ، و إذا كنت على علم بتطبيق أو إضافة أخرى لم نذكرها فاسمح لنا أن نعرفها من خلالك عبر تعليقك أسفل الموضوع .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock