أنظمة التشغيل

من بين 7 نسخ! ما هي نسخة الويندوز 10 التي سوف أحصل عليها بعد الترقية؟

نسخة الويندوز 10
نسخة الويندوز 10

بعد أن قامت شركة مايكروسوفت بالكشف عن الموعد الرسمي من أجل  إصدار نظام التشغيل الجديد الخاص بها ” ويندوز 10 ” و الذي حددته في يوم 29 جويلية/يوليو 2015 ، فإن جميع مستخدمي أنظمة تشغيل الويندوز قد إستقبلوا هذا الإعلان بفرح كبير و خصوصا أن مايكروسوفت قد سمحت للعديد من أنظمة التشغيل السائدة و الأكثر إستخداما بالحصول على ترقية مجانية مثل نظام تشغيل الويندوز 7 و أيضا ويندوز 8.1 حيث سوف يمكن ترقيتها مجانا إلى الويندوز 10 فور إطلاق النظام .

و بلا شك فإن العديد من مستخدمي أنظمة تشغيل الويندوز الذين ينتظرون موعد إصدار الويندوز 10 يتساءلون عن ما هي النسخة التي سوف يحصلون عليها ؟ لهذا اليوم في هذا الموضوع على مدونة محترفو الشرح سوف تتعرّف عن نسخة الويندوز 10 التي سوف تحصل عليها من بين 7 نسخ !

Windows-10

 

في حين أن الويندوز 10 موجود بـ 7 نسخ فإن ما لا يعلمه كثيرون هو أن هناك فقط نوعان من النسخ التي سوف تكون متاحة للإستعمال من طرف المستخدمين ، و هذه النسخ هي Windows 10 Home بالإضافة إلى Windows 10 Pro ، و يمكنك الحصول على إحدى هذه النسخ فور إصدار شركة مايكروسوفت للويندوز 10 و بعد الترقية مباشرة من ويندوز 7 أو ويندوز 8.1 إلى الويندوز 10.

بالنسبة لنظام تشغيل الويندوز 7 فإنه إذا كنت تستخدم نظام تشغيل Windows 7 Starter على الحاسوب الخاص بك فإن ما سوف تحصل عليه بعد الترقية المجانية التي تتيحها لك مايكروسوفت هو نسخة من Windows 10 Home ، أما إذا كنت تستخدم نسخة Windows 7 Professional فسوف تحصل على Windows 10 Pro .

Windows-10

 

و كذلك الحال أيضا للأشخاص الذين يقومون بإستخدام نظام تشغيل الويندوز 8.1 على أجهزة الحواسيب الخاصة بهم ، حيث أن من يستعمل نظام تشغيل Windows 8.1 سوف يستطيع الترقية إلى Windows 10 Home أما من يستخدم نسخة Windows 8.1 Pro فإنه سوف يحصل على Windows 10 Pro و كذلك الحال على باقي النسخ ..

 

Windows-10

كانت هذه هي النسخ التي سوف تحصل عليها بعد ترقية نظام تشغيل الويندوز الذي تستعمله على جهاز الحاسوب الخاص بك ، و النسخة التي سوف تحصل عليها سوف تكون على حسب النسخة التي تستخدمها على الكمبيوتر و لكن لا تقلق لأنه و مبدئيا فإن الويندوز 10 في جميع النسخ يعتبر أفضل نظام تشغيل قامت مايكروسوفت بإصداره ، و بعد موعد الإطلاق الرسمي و القيام بالترقية سوف تعرف ذلك بنفسك ، لذا فإن كنت قد قمت بإعدادات الترقية على حاسوبك فلا يسعك الآن سوى إنتظار موعد إطلاق الويندوز ، أما إن لم تكن قد وصلتك رسالة مايكروسوفت من أجل الترقية إلى الآن فمن الأفضل أن تقوم بعمل Update أو تحديث للويندوز و سوف تحصل على إخطار رسالة الترقية إلى الويندوز 10 .

و إلى هنا تنتهي هذه المقالة و بهذا تكون قد تعرّفت على نوع نسخة الويندوز 10 التي سوف تحصل عليها على حاسوبك بعد الترقية ، لذا فلا تنسى مشاركة التدوينة مع أصدقائك عبر الظغط على أزرار المشاركة في مواقع التواصل الإجتماعي ، كما يمكنك مشاركتنا في تعليق ما هي نسخة الويندوز 10 التي سوف تحصل عليها بعد الترقية هل Windows 10 Home أم Windows 10 Pro ؟

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

تعليقات

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :

  • شكرا على الشرح اخ اسماعيل اخ نضال…. لقد قمت بعملية Update لكن لم اتحصل على الاشعار الذي تتحدث عنه.. النسخة في جهازي windows 8 professionnel ما الحل في رايك