الحمايةبرامج و اضافات

كيفية حظر النوافذ المنبثقة أثناء تصفح المواقع

من بين الاشياء الأكثر إزعاجا للمستخدمين أثناء تصفح المواقع على شبكة الأنترنت هي النوافذ المنبثقة ، فهناك بعض المواقع التي يكون لديها محتوى جيد بالفعل لكن إحتواءها أيضا على النوافذ المنبثقة يجعل فكرة تصفحها أمرا سيئا جدا .

و بعد أن تحدثنا في موضوع سابق على مدونة محترفو الشرح عن أداة التخلص من الإشهارات و الإعلانات المزعجة اثناء تصفح الأنترنت عن طريق إضافة AdBlock سوف نتحدث اليوم عن اضافة جيدة ايضا لكن هذه المرة للتخلص من النوافذ المنبثقة أثناء تصفح الأنترنت بمختلف أنواعها .

هناك بعض المواقع على شبكة الأنترنت التي عندما تقوم بتصفحها تجد أن الموقع يعرض عليك نافذة منبثقة كي تستطيع الدخول إليه يجب أن تقوم بوضع لايك لصفحته على الفيس بوك أو التسجيل في قائمة الموقع البريدية أو مشاهدة فيديو معين و غيرها من النوافذ المنبثقة المزعجة ، لهذا فإنه يمكن لجميع مستخدمي متصفح الجوجل كروم التخلص من هذه النوافذ المنبثقة عن طريق ظغطة زر واحدة بواسطة إضافة Overlay Blocker

كيفية حظر النوافذ المنبثقة أثناء تصفح المواقع
كيفية حظر النوافذ المنبثقة أثناء تصفح المواقع

إضافة Overlay Blocker هي إضافة يمكنك من خلالها حظر و حجب جميع النوافذ المنبثقة حيث انك  بعد أن تقوم بتحميل الإضافة و تنصيبها على متصفح جوجل كروم لن تظهر لك مجددا أية نوافذ منبثقة .

حتى إذا كان الموقع الذي تقوم بتصفحه يحتوي على نوافذ منبثقة فهي لن تظهر لأن إضافة Overlay Blocker تعمل على حظر و حجب جميع النوافذ المنبثقة مما يجعلها من بين افضل الإضافات التي يجب أن يتم تتبيثها على متصفح الجوجل كروم ، و خصوصا أن الإضافة مجانية و استخدامها سهل جدا .

كيفية حظر النوافذ المنبثقة أثناء تصفح المواقع
كيفية حظر النوافذ المنبثقة أثناء تصفح المواقع

كل ما عليك فعله من أجل التخلص من النوافذ المنبثقة للأبد هو تتبيث إضافة Overlay Blocker على متصفحك الجوجل كروم بعد ذلك سوف تعمل إضافة Overlay Blocker بشكل تلقائي على حظر جميع النوافذ المنبثقة ، و طريقة عمل Overlay Blocker لا تختلف كثيرا عن اضافة AdBlock الفرق الوحيد بينهما أن الأولى تحجب النوافذ المنبثقة بينما الثانية تقوم بحظر الإعلانات من الظهور .

تحميل إضافة Overlay Blocker

وفقا لتعليقات و أراء المستخدمين على بعض المواقع و شبكات التواصل الإجتماعي فإن النوافذ المنبثقة تعتبر من بين أكثر الأشياء إزعاجا و خصوصا إذا كانت كثيفة جدا ، لهذا فإذا كنت تقوم بإستخدام نوافذ منبثقة على موقعك من الأفضل أن تقوم بإزالتها و إجعل راحة متابعيك تأتي في المقام الأول ، أما إذا كنت من المتابعين و ترغب في التخلص من ظهور النوافذ المنبثقة فإنه يمكنك إستخدام إضافة Overlay Blocker و مشاركتنا رأيك في قسم التعليقات و تجربتك مع النوافذ المنبثقة !

لا تنسى الإشتراك في قناة مدونة محترفو الشرح على اليوتيوب و كذلك الإلتحاق بنا على مواقع التواصل الإجتماعي للتوصل بجديد المواضيع و جميع الأخبار المتعلقة بالمجال التقني و المعلوماتي .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock