تويتر

5 نصائح من أجل زيادة متابعين تويتر

كل من يملك حسابا على تويتر يرغب حتما في أن يكون لديه أكبر عدد ممكن من المتابعين ، يتفاعلون مع تغريداته و يشاركونه الردود عليها ، و لكن المشكلة التي تواجه أغلب من يمتلكون حسابات على تويتر هو قلة عدد المتابعين و التفاعل على حساباتهم ، لهذا في هذا الموضوع الجديد على مدونة محترفو الشرح سوف نزودك بـ 5 نصائح ذهبية يجب عليك إتباعها من أجل زيادة متابعين تويتر على حسابك الخاص ، و جميع هذه النصائح تعتبر مهمة جدا مهما بدت لك بسيطة .

زيادة متابعين تويتر
زيادة متابعين تويتر

الملف الشخصي الخاص بك على موقع تويتر هو عبارة عن جسر التواصل بينك و بين المستخدمين الآخرين لموقع تويتر ، إنه يمثلك و يخبرهم عن مدى إحترافية حسابك ، لهذا فإن الملف الشخصي يعتبر من بين أكثر الأشياء التي يجب أن تعيرها إهتماما كبيرا جدا لأن ما يحتوي عليه ملفك على تويتر هو ما يدفع المستخدمين إما لمتابعتك أو الإبتعاد عن ذلك .

في الحقيقة هنالك العديد من المستخدمين على تويتر يهملون ملفاتهم الشخصية لكن هذا خطأ كبير جدا ، حيث أن الملف الشخصي يجب أن يتم تنسيقه بإحترافية عالية و يكون متجددا بإستمرار حتى تضمن زيادة متابعين تويتر ، و كي لا اطيل عليك عزيزي القارئ ، إليك 5 نصائح من أجل زيادة متابعين تويتر :

1 – الحصول على شعار خاص بك

من بين أكثر الاشياء التي يهملها المستخدمون على تويتر الذين يرغبون في الحصول على عدد كبير جدا من المتابعين هو الشعار أو اللوغو الخاص بهم ، و خصوصا إذا كان الحساب يخص مجالا من مجالات الحياة و ليس شخصي ، و حتى إذا كنت تستعمل حسابا شخصيا و أردت الحصول على الآلاف من متابعين تويتر يجب أن تصنع لنفسك شعارا خاص بك و تضعه إما مكان الصورة الشخصية أو في مكان ما على الغلاف .

تصميم شعار خاص بك سوف يجعلك مميزا لدى المتابعين و كذلك سوف يشتهر به حسابك ، لأن الشعار سوف يكون عبارة عن العلامة التي سوف يتذكرك بها المتابعين و هو ايضا يجذب المستخدمين الآخرين و يجعلهم يرغبون في متابعتك لأن ملفك الشخصي على تويتر سوف يبدو إحترافيا و جديا للغاية .

2 – إعداد نبذة تعريفية جذابة

الحساب الخاص بك على تويتر يجب أن يعبر عنك في كل شيء ، إذا كنت بالفعل ترغب في الحصول على الآلاف من متابعين تويتر ، فيجب أن تهم بهذا الأمر ، و يكمن السر في أن تقوم بكتابة نبذة تعريفية تعبر عن مجال حسابك .

مثلا إذا كان حسابك مهتم بالضحك و الكوميديا ، فأكتب نبذة تعريفية عنك تحتوي على طابع مضحك و كوميدي ، و إذا كان يهتم بالسياسة فأكتب نبذة تعريفية تحتوي على كلمات سياسية ، و كذلك الأمر بالنسبة إلى المجالات الآخرى .

أول ما يبحث عنه المستخدمون في حسابك على تويتر هو النبذة التعريفية حتى يعرفو من أنت ، لهذا إذا أردة زيادة المتابعين و تبدو مميزا فاجعل النبذة التعريفية عنك مميزة .

3 – إختيار أفضل عنوان مستخدم 

من الأشياء التي يجب أن تمنحها قدرا كبيرا من التفكير خصوصا أثناء إنشاء حساب على تويتر ، هي إسم المستخدم الذي سوف تعتمده لحسابك ، يجب أن يكون سهلا و بسيطا بحيث يتمكن الجميع من حفظه و تذكره بسهولة ، و ايضا يجب أن يدل على المجال الذي تهتم به على حسابك في تويتر ، و في حالة ما إذا كان حسابك شخصي و يعبر عنك فيكفي أن تقوم بوضع إسمك في عنوان المستخدم إذا اردت .

4 – على الأقل 15 تغريدة في اليوم 

بدون القيام بهذه الخطوة لن تستطيع زيادة متابعين تويتر حيث أنه عليك أن تهتم جيدا بمدى نشاط حسابك على تويتر إذا اردت حقا الحصول على الآلاف من المتابعين لحسابك .

يجب عليك أن تقوم بالتغريد في مجالك على الأقل 15 تغريدة موزعة على مدار اليوم هذا في حالة ما إذا كنت مشغول ، و إذا كنت تستطيع التغريد بعدد أكثر من ذلك فلا تتردد في هذا لأنه سوف يزيد من نسبة التفاعل لديك و بالتالي زيادة في نسبة المتابعين .

5 – التفاعل مع المتابعين 

من بين الاشياء المهمة جدا و التي لا يجب ان تقوم بإهمالها هي ميزة التفاعل و الرد على المتابعين ، إنه امر مهم جدا كي تبقى على تواصل مع متابعيك على تويتر و لا تفقدهم ، يجب أن تتناقش معهم أحيانا من خلال الردود و تجعلهم يشعرون بأنك تهتم بما يقولونه ، و كلما زادت نسبة تفاعلك مع متابعيك على الحساب كلما زاد نشاط حسابك و أصبحت أكثر شهرة .

كانت هذه 5 نصائح تعتمدها أكبر الحسابات المشهورة على تويتر ، و إذا كنت في بدايتك فيجب أن لا تغفل عنها ، و تقوم بالإهتمام بكل صغيرة و كبيرة على حسابك في تويتر و خصوصا مسألة التغريد بشكل مستمر لأن لهذا دور كبير جدا في زيادة متابعين تويتر .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock