المجلة

جوجل تبدأ خطوتها الأولى في مشروع توفير الأنترنت مجانا في العالم

تخيل معي كل مكان في مدينتك يتوفر على نقطة لتوزيع الواي فاي ، و الآن تخيل معي أنه إلى جانب توفر الواي فاي في كل مكان زد على ذلك أنه مجاني و متاح للجميع ، إنه أمر رائع بالفعل ! لكن هذا لم يعد مجرد خيال طالما أن شركة جوجل تعمل على تحقيقه و تحويل هذا الخيال إلى واقع حيث قد بدأت الشركة العملاقة بالفعل أولى خطواتها في خطتها التي تعتزم من خلالها تحويل جميع مدن العالم إلى نقط ساخنة لتوزيع الواي فاي مجانا ، بل و بأنترنت فائق السرعة .

الأنترنت مجانا

كانت شركة جوجل قد كشفت من مدة طويلة عن مشروعها حول تزويد جميع سكان العالم بالأنترنت بشكل مجاني و شركة عملاقة مثل جوجل لن يصعب عليها أبدا القيام بهذا الأمر و خصوصا أن جميع مستخدمي الأنترنت في العالم يستخدمون مواقعها و يلجئون دائما إلى خدماتها ، و على إثر مشروع توفير الانترنت مجانا فقد أعلنت شركة جوجل أن الواي فاي سوف يغطي كل مكان في مدينة نيويورك الأمريكية في شهر September من هذه السنة ، و سوف تكون نيويورك بمثابة الخطوة الأولى لينتقل المشروع بالتدريج إلى كل مدن العالم .

و لكن السؤال هو كيف سوف تقوم جوجل بنشر الواي في جميع المدن و كيف بدأت تفعل ذلك في مدينة نيويورك ؟

Google

في مدينة نيويورك هناك العديد من غرف الهواتف في الشوارع حيث يصل عددها إلى حوالي 10.000 هاتف ، و هذه الهواتف هي التي يتم تزويدها بنقط ساخنة لتوزيع الواي فاي و توفير الأنترنت مجانا إلى كل شخص و مع كثرة عددها و تواجدها في جميع المناطق فسكان مدينة نيويورك سوف يظلون متصلين بنقطة الواي فاي طوال الوقت .

و بالإضافة إلى تقديم خدمة الواي فاي المجاني الذي تسعى إليها جوجل فإنه سوف يتم ايضا توفير طرق لشحن الهواتف من خلال نفس غرف أو مقصورات الهواتف في الشوارع بالإضافة أيضا إلى شاشة تعمل باللمس من أجل الإطلاع على الخرائط و الطرق و الإتجاهات .

جوجل قد أوفت بكلمتها و ووعودها بتوفير الأنترنت مجانا لجميع سكان العالم و قد بدأت بالفعلأولى خطواتها في تنفيذ المشروع على أرض الواقع ، و قد اعلنت جوجل أنه فور إنتهاءها من مشروع الأنترنت مجانا في نيويورك و نجاحه ، سوف تنتقل على الفور إلى باقي مدن العالم الأخرى خطوة بخطوة إلى أن يتم توفير الأنترنت مجانا إلى جميع مستخدمي الأنترنت حول العالم .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock