بيتكوين

تكنولوجيا Elliptic يمكنها ان تقرب الحكومات للتعرف على صاحب محفظة اموال بتكوين

و اخيرا تم تطوير التكنولوجيا للعمل على حماية البنوك أثناء استعمال البيتكوين حيث أنه قد تم الإعلان عن تقنية جديدة يمكن من خلالها أن تقوم الحكومات و البنوك بالتعرف على هوية صاحب محفظة اموال البتكوين ، هذه التكنولوجيا الجديدة التي تم تطويرها في لندن من طرف شركة Elliptic و التي أفادت بأنه عبر هذه التقنية الجديدة سوف يصبح الإقبال على عملة البتكوين كبيرا إذ أن البنوك سوف تبدأ بالتعامل مع عملة البتكوين لأنها سوف تصبح عملة آمنة بواسطة تكنولوجيا Elliptic .

و السر يكمن في أن شركة Elliptic قد قامت بإنشاء فريق يجمع بين أكبر المحترفين من أجل العمل على تطوير تقنيات التعامل مع البتكوين و قد نجحت في ذلك بالفعل حيث أنها قام بإبتكار طريقة جد متطورة للقيام بعملية تحليل شاملة لتحويلات البيتكوين التي يتم تسجيلها على البلوك شين ” blockchain ” و قد أطلقت عليها تكنولوجيا  Elliptic.

لقد تم إبتكار هذه التقنية من طرف James Smith و الذي إعتبر تكنولوجيا  Elliptic سوف تكون في صالح البنوك بالدرجة الأولى لأنها سوف تحصل على كل البيانات الضرورية حول عمليات التحويل التي يتم القيام بها في وقت وجيز و بشكل دقيق ، ما سوف يجعلها تتمكن و بسهولة من الوصول الى صاحب محفظة أموال البتكوين الحقيقي .

و تعمل تكنولوجيا  Elliptic بشكل رئيسي على الحد من ظاهرة غسيل الأموال و السرقة و النهب التي يعرفها عالم البتكوين ، نتيجة لكون البتكوين عملة إلكترونية لا يمكن القيام بتعقبها .

لكن الآن و بعد أن تمكن فريق شركة  Elliptic من إبتكار تكنولوجيا  Elliptic الجديدة فإنه قد أصبح بإمكان اي بنك التعامل مع عملة البتكوين دون الخوف من التعرض لأية مشاكل ، حيث أن تكنولوجيا  Elliptic تعمل على الوصول إلى صاحب محفظة البتكوين و الكشف عن جميع التحويلات التي تمت من خلال البحث على شبكة الأنترنت الظاهر و كذلك الأنترنت الباطن أو المظلم و هو ما يطلق عليه ” الدارك نت ” .

و سوف تستفيد البنوك من تكنولوجيا  Elliptic عن طريق أنظمتها حيث سوف يتم دمج التقنية الجديدة مع أنظمة البنوك حول العالم ، ما سوف يجعل العمل على البتكوين سهلا جدا و آمنا في نفس الوقت .

تكنولوجيا Elliptic
تكنولوجيا Elliptic

و قد صرح الرئيس التنفيذي لشركة Elliptic أن عملة البتكوين في طريقها إلى أخذ مكانتها التي تستحق على شبكة الأنترنت حيث سوف يتم إعتمادها في البنوك بشكل قانوني ، بالإضافة إلى أن شركة Elliptic قد أعلنت أيضا بأن الهدف الرئيسي من تطويرها لهذه التكنولوجيا الجديدة هو الحد من جرائم غسيل الأموال و مكافحتها و الدفاع عن عملة البتكوين أمام الإتهامات التي تتلقاها حيث يعتبر البعض أن عائدات البتكوين جميعها قادمة الجرائم و المعاملات الغير قانونية ، و هذا بالنسبة لشركة Elliptic غير صحيح تماما و تقنية Elliptic سوف تكون خير دليل على ذلك ، حيث أنه من الآن فصاعدا سوف يتم الكشف عن حقيقة جميع التحويلات التي تتم بالبتكوين و كذلك الوصول إلى هوية أصحاب محفظة الأموال بسهولة .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock