مواقع و خدمات

تصفح المواقع التي لم تعد موجودة على الانترنت

هنالك بعض المواقع التي قد تستيقظ في اليوم التالي فلا تجدها على شبكة الأنترنت لأي سبب من الأسباب ، و العديد من المواقع التي تبدو للمستخدمين غامضة بعض الشيء قد فعلت هذا ، لكن إختفاء هذه المواقع من على شبكة الانترنت لا يعني انه لم يعد بإمكان المستخدمين القيام بتصفحها ، صحيح أنك إذا قمت بكتابة عنوان الـ URL الخاص بالموقع على المتصفح لن تجد شيئا ، لكن هناك بعض الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها تصفح أي موقع حتى بعد إزالته من الأنترنت و رغم كونه لم يعد موجودا .

حيث ان هناك العديد من البرامج و كذلك المواقع التي يمكنك من خلالها القيام بتصفح أي موقع حتى مع عدم وجوده على الانترنت و من أفضل هذه المواقع التي تسمح لك في القيام بذلك هو موقع Cached Veiw 

 

CachedVeiw

 

حتى بعد أن يقوم صاحب موقع ما بإزالته فإن هذا الموقع تظل نسخة من صفحاته مؤرشفة في محركات البحث مما يجعل الوصول إليه في أي وقت سهلا و بسيطا ، إذ أنه يمكنك تصفح الموقع كما لو أنه لازال موجودا حتى بعد أن تم حذفه بشكل نهائي .

و يعتبر موقع Cached Veiw من أسهل الطرق التي تسمح لك بالقيام بهذه العملية و تصفح المواقع المحذوفة بسهولة جدا ، حيث أن الموقع يجمع بين مختلف الأدوات التي يمكنك من خلالها فعل ذلك ، إذ انه يعرض عليك جميع صفحات الموقع التي تمت أرشفتها في محركات البحث .

بعد الدخول إلى موقع Cached Veiw تقوم فقط بوضع عنوان الموقع في الخانة المخصصة لذلك ثم النقر على Google Web Cache أو Coral Web Cache و سوف يبدأ الموقع بعرض جميع صفحات الموقع المخزنة الذي ترغب في تصفحها .

الدخول إلى موقع Cached Veiw

قد تكون هناك العديد من الطرق التي يمكنك بواسطتها تصفح المواقع المحذوفة ، لكن إستخدام موقع Cached Veiw يعتبر أفضل هذه الطرق و أكثرها جودة من حيث السرعة في جلب صفحات الموقع ، و كالعادة لا تنسى مشاركتنا رايك حول الموضوع في قسم التعليقات بالأسفل ، كما لا تنسى الإشتراك في قناة مدونة محترفو الشرح على اليوتيوب و الإطلاع على المئات من فيديوهات الشروحات التقنية .

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

أضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :