أنظمة التشغيل

7 أسباب تدفعك إلى ترقية الويندوز إلى الويندوز 10

قريبا سوف يتم الإفراج عن الإصدار الأخير من أنظمة تشغيل الويندوز ، حيث أنه و كما سبق أن أعلنت شركة مايكروسوفت انه سوف يتم إطلاق النسخة الاخيرة من الويندوز 10 يوم 29 من يوليو/جويلية 2015 ، و هناك العديد من المستخدمين حول العالم ينتظرون موعد إصدار الويندوز 10 بشكل رسمي حتى يتمكنوا من ترقية الويندوز 7 و 8.1 و كذلك الويندوز XP إلى الويندوز 10 الجديد .

لكن في مقابل هذا أيضا فإن هناك الملايين من المستخدمين حول العالم ليس لديهم اي إستعداد أبدا من أجل ترقية الويندوز الذي يستعملونه حاليا إلى نظام تشغيل الويندوز 10 ، حيث أن البعض لازال مترددا في إذا ما كان سوف يقوم بالترقية إلى الويندوز 10 أم لا ؟

و خصوصا مستخدمي نظام تشغيل الويندوز 7 و نظام تشغيل الويندوز XP فإن أغلبهم لا يملك اية رغبة في الترقية إلى الويندوز 10 ، لهذا في هذا الموضوع الجديد على مدونة محترفو الشرح قد إخترنا أن نطلعكم على بعض الاسباب المهمة جدا و التي سوف تجعلك تقوم بالترقية إلى الويندوز 10 بدون تردد .

7 أسباب تدفعك إلى ترقية الويندوز إلى الويندوز 10
7 أسباب تدفعك إلى ترقية الويندوز إلى الويندوز 10

7 أسباب تدفعك إلى ترقية الويندوز إلى الويندوز 10

و فيما يلي 7 اسباب مهمة سوف تدفعك إلى الترقية من الويندوز الذي تستخدمه في الوقت الحالي الى نظام تشغيل الويندوز 10 :

1 – الويندوز 10 أكثر كفاءة 

كما تعمل بشكل جيد على أنظمة التشغيل السابقة مثل الويندوز 7 أو الويندوز 8.1 ، فإنه يمكنك العمل على الويندوز 10 بكفاءة أعلى من التي إعتدت عليها ، حيث أن الويندوز 10 يجمع بين جميع الخصائص و المميزات التي توفرت مسبقا في أنظمة التشغيل السابقة و يزيد عنها ، و يمكنك الإستعانة بـ مرشد الترقية او خاصية Get Windows 10 المنبثقة بجانب الساعة من اجل التحقق من ذلك بنفسك .

2 – قائمة  Start menu متطورة 

قائمة Start أو إبدأ في نظام التشغيل الجديد الويندوز 10 سوف تكون أكثر تطورا من التي توجد في أنظمة التشغيل السابقة ، حيث انه عن طريق مربع البحث في القائمة يمكنك الوصول إلى تطبيق و تشغيله بسرعة كبيرة جدا ، بالإضافة أيضا إلى ميزة إيقاف الجهاز بظغطة زر واحدة .

3 – الويندوز 10 مجاني 

من بين أكثر الاشياء التي يجب أن تدفعك إلى الترقية إلى الويندوز 10 هو كون الويندوز مجاني ، عكس أنظمة التشغيل السابقة ، فإن إستخدام الويندوز 10 بتفعيل قانوني من شركة مايكروسوفت ليس مثل إستخدام الويندوز  7 أو 8.1 مفعل بالكراك أو بطريقة غير قانونية .

4 – يمكنك الترقية مع الحفاظ على البيانات 

الترقية إلى الويندوز 10 لا يعني أنه سوف تتم فرمتة جهاز الحاسوب الخاص بك ، بل أنت تستطيع الإحتفاظ بجميع البيانات و الملفات الموجودة على حاسوبك مثل الوثائق و الفيديوهات و الصور و غيرها من الملفات ، الشيء الوحيد الذي سوف يتغير هو الويندوز سوف يصبح 10 .

5 – يمكنك الإحتفاظ بجميع البرامج 

جميع البرامج التي تتوافق مع نظام تشغيل الويندوز 7 و نظام تشغيل الويندوز 8.1 سوف تتوافق أيضا مع الويندوز 10 ، قد يخبرك برنامج مكافحة الفيروسات أثناء الترقية بأنه يجب عليك حذف بعض البرامج لكنه إنذار خاطئ فقط نتيجة التحديث ، و بالرغم من ذلك فإنه يمكنك الإحتفاظ بجميع البرامج على حاسوبك و هذا ما يجعل نظام تشغيل الويندوز 10 أفضل الأنظمة على الإطلاق .

6 – مايكروسوفت تسمح بقرصنة الويندوز 10 

في حدث فريد من نوعه ، مايكروسوفت قد اعلنت في وقت سابق خلال احد المؤتمرات ان الويندوز 10 سوف يكون متاحا للقراصنة و يمكنهم القيام بقرصنة الويندوز ، إلى أنه  أثناء إستخدام نسخة مقرصنة من الويندوز 10 سوف تظهر لك علامة مائية منبثقة تخبرك بأن النسخة التي تستعملها على الحاسوب ليست أصلية ، و بالطبع ليس هناك افضل من الأصلي .

7 – مميزات و خصائص الويندوز 10 غير موجودة في اي نظام تشغيل سابق

من بين أكثر الاشياء التي يجب أن تجعلك ترغب حقا في ترقية نظامك إلى نظام تشغيل الويندوز 10 ، هي حزمة المميزات التي سوف يأتي بها هذا النظام ، حيث أنه يحتوي على تغييرات جذرية فيما يخص التصفح و السرعة و الإستخدام على مستوى جميع الوظائف تقريبا .

و الويندوز 10 بإختصار كما وعدت شركة مايكروسوفت سوف يكون أفضل نظام تشغيل قامت بإصداره و هذا ما جعل الشركة تجعله الإصدار الأخير من أنظمة الويندوز و تكتفي فقط في القيام بتحديث الويندوز ، و الآن بعد إطلاعك على مميزات الويندوز 10 لا تسنى مشاركتنا رايك في قسم التعليقات بالأسفل و ماذ قررت :

هل سوف تقوم بالترقية إلى الويندوز 10 أم لا ؟

اظهر المزيد

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock