iOSآندرويدالهواتف الذكية

تحويل الهاتف الذكي إلى فأرة و لوحة مفاتيح للحاسوب

لقد مضى عصر كون الهاتف مجرد أداة للإتصال و إرسال و إستقبال الرسائل ، فمع تطور الهواتف الذكية اليوم أصبح يمكنك فقط بواسطة هاتفك الذكي القيام بالعديد من المهام بسرعة و سهولة عبر العديد من التطبيقات و البرامج المجانية ، و الهواتف الذكية قد أصبحت تقوم بوظائف العديد من الأجهزة الإلكترونية الأخرى مثل الفأرة و لوحة المفاتيح الخاصة بالحاسوب ، و هذا ما سوف نتحدث عنه في هذه التدوينة حيث سوف نتعرف على طريقة تحويل الهاتف الذكي إلى فأرة حاسوب و أيضا لوحة كيبورد بحيث يمكنك إستعماله تماما كما تستعمل الفأرة و لوحة المفاتيح اثناء العمل على الكمبيوتر .

تحويل الهاتف الذكي إلى فأرة
تحويل الهاتف الذكي إلى فأرة

إذا لم تكن تمتلك فأرة للحاسوب فهذه ليست بمشكلة حيث يكفي أن تتوفر على هاتف ذكي إذ أنه يمكنك عن طريق برنامج Remote Mouse تحويل الهاتف إلى فأرة و العمل بها على حاسوبك عن طريق تتبيث البرنامج على الحاسوب و أيضا على الهاتف .

تحويل الهاتف الذكي إلى فأرة
تحويل الهاتف الذكي إلى فأرة

 

Remote Mouse هو برنامج للحاسوب متوفر كتطبيق لأجهزة الآندرويد على منصة الجوجل بلاي و متاح ايضا على منصة الآيتونز للأجهز العالمة بنظام تشغيل IOS .

تحويل الهاتف الذكي إلى فأرة
تحويل الهاتف الذكي إلى فأرة

من أجل إستخدام برنامج Remote Mouse و تحويل الهاتف إلى فأرة ، يجب أن تقوم بتحميل البرنامج على حاسوبك من الموقع الرسمي للبرنامج عبر الدخول و النقر على Get Now ، و للعلم فإن البرنامج بترخيص مجاني و يمكن إستخدامه من دون أية مشاكل .

تحميل برنامج Remote Mouse

و بعد تنصيب البرنامج على حاسوبك تذهب فورا إلى متجر التطبيقات الخاص بنظام تشغيل هاتفك الذكي ثم تقوم بتحميل تطبيق Remote Mouse على الهاتف و تتبيثه أو يمكنك تحميل التطبيق فقط من خلال الموقع ، و بعد تشغيل البرنامج على الحاسوب و التطبيق على الهاتف في نفس اللحظة سوف يظهر لك أن الحاسوب متصل بزر الفأرة و يمكنك تحريك سهم الفأرة عن طريق الهاتف فقط .

تحويل الهاتف الذكي إلى فأرة
تحويل الهاتف الذكي إلى فأرة

و يمكنك ايضا الكتابة في الحاسوب بواسطة الهاتف عن طريق لوحة مفاتيح الهاتف ، فإنه رغم أن الهدف من التطبيق و البرنامج هو تحويل الهاتف إلى فأرة ، إلى انه يدعم ايضا تحويل الهاتف إلى لوحة مفاتيح للحاسوب ، حيث أنه يمكنك عن طريق لوحة مفاتيح التطبيق في الهاتف الكتابة مباشرة على الكمبيوتر .

و جذير بالذكر أن تطبيق Remote Mouse متاح ايضا للإستخدام على الأجهزة اللوحية حيث يمكنك أيضا تحويل التابليط أو الآيباد إلى فأرة و لوحة مفاتيح مع برنامج Remote Mouse .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock