أنظمة التشغيل

طريقة إلغاء الترقية إلى نظام تشغيل الويندوز 10

بعد الإعلان عن موعد إطلاق نظام التشغيل الجديد من شركة مايكروسوفت ” الويندوز 10 ” فإن جميع المستخدمين لمختلف أنظمة تشغيل الويندوز على الحاسوب قد توصلوا برسالة أو إشعار من مايكروسوفت يخبرهم بأنه بالموافقة من أجل ترقية الويندوز الخاص بهم إلى نظام تشغيل الويندوز 10 فور إطلاقه يوم 29 يوليو 2015 .

و الجميع يعلم أن شركة مايكروسوفت تسعى إلى نشر إصدار الويندوز 10 على أوسع نطاق ، بحيث يتم إعتباره نظام تشغيل رئيسي لأكبر عدد ممكن من حواسيب المستخدمين ، لهذا فهي تتولى بنفسها أمر إبلاغ المستخدمين بموعد الترقية و تحثهم على الترقية ، لهذا فإنك إن لم تكن قد قمت بالموافقة بعد على الترقية فإنك سوف تجد إشعار الترقية يظهر في كل حين كنافذة مزعجة أنت لا ترغب في رؤيتها ، و خصوصا إذا كنت من الاشخاص الذين لا يرغبون في القيام بتحديث الويندوز و البقاء على النظام الذي يستعملونه حاليا .

windows-10-drop-shadow

و إذا كنت واحدا من بين العديد من المستخدمين الذين يحبون الإستمرار على نظام تشغيل الويندوز الذي يستخدمونه و لا يحبون فكرة الترقية في الوقت الحالي ، فإنه يمكنك التخلص من الترقية إلى الويندوز 1à عن طريق القيام ببعض الخطوات البسيطة و هذا ما سوف تتعرّف عليه بعد الإنتهاء من قراءة هذه التدوينة على مدونة محترفو الشرح .

هناك طريقتين من أجل إلغاء الترقية إلى الويندوز 10 ، و الطريقة الأولى تتجلى في إزالة تطبيق الترقية من نظام التشغيل بنفسك ، بينما الثانية تكمن في تحميل إضافة بسيطة لتقوم بعملية الإلغاء بدلا منك ، و سوف نتعرف على الطريقتين معا من خلال هذا الشرح التالي :

  • حذف خاصية الترقية بشكل يدوي :

طريقة إلغاء الترقية إلى الويندوز 10 تعتبر بسيطة إلى حد ما حيث أن الأمر يتطلب منك القيام ببعض الإعدادات إذا ما كنت ترغب حقا في الإحتفاظ بنظام التشغيل الذي تستعمله في الوقت الحالي و لا تريد أن يتم إزعاجك مجددا بإشعار الترقية إلى الويندوز 10 .

تقوم بالذهاب إلى Control Panel ثم All Control Panel Items ثم تختار Notification Area Icons و تقوم بتحديد Hide icon and notification .

إلغاء الترقية إلى الويندوز 10

بعد ذلك و لحذف الخاصية بشكل نهائي تذهب مباشرة إلى Control Panel ثم System and Security و تظغط على Windows Update ، ثم تقوم بإختيار التحديث رقم ”  KB3035583 ” و تقوم بعملية إلغاء التتبيث .

إلغاء الترقية إلى الويندوز 10

و هكذا تكون قد تخلصت من مسألة الترقية الى الويندوز 10 ، و لكن هناك طريقة أخرى يمكنك القيام بها تلقائيا من أجل التخلص من الترقية و هي :

  • إلغاء الترقية الى الويندوز 10 بشكل تلقائي :

كل ما تحتاج إليه في هذه الطريقة هو القيام بتحميل أداة ” لا أريد الويندوز 10 ” و هي أداة تخلصك من إشعار الترقية غلى الويندوز 10 خلال ثواني بمجرد تنصيبها على حاسوبك ، كل ما يلزمك هو تحميل الأداة من موقع GitHub

i-dont-want-windows-10

 

تحميل أداة I don’t Want Windows 10

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock