المجلة

هذا ما تعنيه أنترنت 5G بسرعة 20 جيجابايت في الثانية!

في حين أن هناك العديد من البلدان العربية مازالت تعاني مع ضعف صبيب أنترنت الجيل الثالث 3G هناك بلدان بالفعل قد بدأت التخطيط للجيل الخامس من تقتيات الاتصال ، و التي أعلن الإتحاد الدولي للإتصالات بأن تقنية 5G الجديدة التي سوف يتم البدء في العمل عليها سوف تكون بسرعة فائقة جدا تبلغ 20 جيجابايت في الثانية .

سرعة 20 جيجابايت تعتبر سرعة شبه خيالية ، فمع توفر هذه السرعة على هاتفك الذكي سوف تفعل ما لم تحلم يوما بفعله و هو تحميل فيلم كامل بدقة وضوح عالية HD يمكن أن تصل مساحته إلى 25 GB في 10 ثوان فقط !!

تقنية الإتصال 5G هي أسرع بـ 20 مرة من تقنية 4G و التي لم تصل بعد الى العديد من الدول العربية ، في المغرب بدأت شركات الإتصال تسعى إلى توفير تقنية 4G للمستخدمين إلى أنها لازالت تقتصر على بعض المدن فقط و لم تنتشر بشكل واسع بعد في جميع بلدان المملكة المغربية .

و لكن ما يهمنا هنا هو السرعة الفائقة التي سوف تأتي بها تقنية الجيل الخامس فسرعة 20 جيجابايت في الثانية تعني أنه يمكنك تحميل في أفلام HD مساحتها 3 GB خلال ثانية واحدة فقط ، في رمشة عين سوف تجد عملية التحميل إنتهت اي بمجرد رفع أصبعك على زر التحميل و هذه سرعة شبه خيالية .

هذا ما تعنيه أنترنت 5G بسرعة 20 جيجابايت في الثانية!
هذا ما تعنيه أنترنت 5G بسرعة 20 جيجابايت في الثانية!

سرعة 20 جيجا بايت التي سوف تحتوي عليها تقنية 5G سوف يكون لها فوائد كثيرة حسب ما أعلن عنه الإتحاد الدولي للإتصالات و خصوصا بالنسبة للسيارات التي تعمل بشكل آلي ، حيث أن هذ السيارات تتطلب رد فعل خلال جزء من الثانية و توفير أنترنت بدقة سرعة عالية سوف يساعد على ذلك و يجعلها أكثر كفاءة إلى جانب العديد من المميزات الأخرى .

كل القرارات التي صدرت إلى الآن بشأن تقنية 5G يصعب على العقل تصديقها ، حيث أن السرعة الفائقة التي يتوعد بها الإتحاد الدولي للإتصالات تعتبر كبيرة جدا بشكل لا يصدق ، و لكن مع التطور التكنولوجي الذي أصبح يعرفه العالم التقني اليوم فإن كل شيء ممكن ، و هذا ما أكد عليه الإتحاد حيث أنه بدأ بالفعل بإتخاذ الإجراءات  و العمل على إعداد تقنية الجيل الخامس من الإتصالات الاسلكية 5G .

تهدف الخطة المطروحة قيد التنفيذ إلى إجراء أول إختبار لتقنية الإتصال الجديدة 5G سنة 2018 مع دورة الألعاب الأولمبية في Pyeongchang بكوريا ، حيث سوف يتم إختبار التقنية و مدى دعمها للتكنولوجيا المتطورة ، و لكن مع ذلك فإن التجارب لن تبدأ بشكل رسمي حتى سنة 2019 بحيث أن التقنية سوف تصبح متوفر في أيدي المستخدمين مع حلول عام 2020 على أمل أن تصلنا بعد ذلك بسنوات !

تقنية الإتصال الجيل الخامس من الاتصالات عبارة عن حلم ينتظره جميع المستخدمين حول العالم ، حيث أن هذه التقنية سوف تجعلك تتخلص من شيء إسمه ” جاري التحميل ” لأنك سوف تستطيع تحميل اي شيء مهما بلغ حجمه خلال ثواني فقط ، و من المحتمل أن لا تكون هناك تقنية للجيل السادس 6G بعد الـ 5G حيث أنه من المتوقع أنه سوف يتم الإكتفاء بتحديث نظام 5G فقط بدل إستبداله بشكل كامل ، كما فعلت شركة مايكروسوفت مع نظام تشغيل الويندوز 10 .

 

 

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock