المجلة

لماذا يجب أن تفكر ألف مرة قبل أن تقرر بأن تصبح Geek؟

قد تستغرب من عنوان الموضوع قليلا و الذي سوف نتحدث عنه اليوم في مدونة محترفو الشرح ، لكن هذا الموضوع يعاني منه أغلب المهووسين بعالم الحواسيب و الأنترنت و خصوصا الأشخاص الذين يمتلكون العديد من المواقع على الأنترنيت و يقومون بالعمل على العديد على المشاريع المختلفة على أجهزة الحواسيب الخاصة مثل التصميم و التسويق و التدوين و الى ما ذلك .

لماذا يجب أن تفكر ألف مرة قبل أن تقرر بأن تصبح Geek؟

عالم الكمبيوتر و الحواسيب و الانترنت رائع جدا ففرصة أن تصبح غنيا من الأنترنت كبيرة جدا لأن الأمر يعتمد فقط على الأفكار التي تحملها في  رأسك و المهارات التي تجيدها و التي أنت مستعد لتعلمها ، و كلما بذلت مجهودا في الإجتهاد للوصول إلى تحقيق أهدافك على الأنترنت كلما كان ما ستجنيه أكبر و يمكنك الإطلاع عن الطرق و الاشياء التي يمكن أن تجعلك تحصل على مدخول قار و كبيرا شهريا إذا ما تخصصت في إحداها عبر الرجوع الى مقالة أفضل 10 طرق للربح من الأنترنت .

لكن كما يوجد جانب إيجابي في عالم الحواسيب يوجد ايضا جانب سلبي و من أهمه هو عدم القدرة على التوفيق بين حياتك الشخصية و العاطفية و حياتك مع الحاسوب ، فعندما تدخل عالم الأنترنت و البحث و التعلم و كانت لديك حبيبة فتأكد أنك سوف تنسى أمرها لأنك تصبح مشغولا إلى درجة أنك لا ترغب في تضييع وقتك في الحديث أو الرد أو الاتصال باي شخص إلا أذا كان سوف يفيدك في شيء له علاقة بالحاسوب ، الشيء الذي يعاني منه أغلب المتخصصين في الحواسيب و خصوصا الذي يملكون مواقع و مدونات تقنية هو عدم قدرتهم على التوفيق بين حياتهم الشخصية و بين ما يفعلونه على الحاسوب ، فإذا كانت لديك حبيبة و كان لديك حاسوب فتأكد أن حبيبت سوف تفقد صوابها مع الوقت إذا لم تقم بحسم المسألة و تنظيم وقتك حتى تستطيع التوفيق بينهما .

Geek

لكن الوقت مهم جدا عند الـ Geek لأنه يعلم جيدة أن كل دقيقة يمكن أن تساوي مئات الدولارات اذا ما تم استغلالها بشكل صحيح ، كما أن متابعة الأخبار و الحصريات و البحث عن الجديد و محاولة اكتشاف المزيد و المزيد عن عالم الحواسب لن تترك لك وقتا من أجل توفيره لحبيبتك أو حتى أفراد أسرتك و هذا ما يدفع أغلب المهووسين بالأنترنت و المتخصصين في العمل على الحاسوب الى الإبتعاد عن فكرة الإرتباط قدر الإمكان لأنه يعلم جيدا أنه لا يملك وقتا لذلك و حتى إن حدث و قام بالإرتباط بفتاة ما فسوف تأتي في يوم من الأيام و تسأله : حبيبتك أم حاسوبك ؟ و بالطبع سيختار الحاسوب إلا إذا استطاع حل المسألة بشكل ودي أو كان على علاقة بشخص ما يتفهم طبيعة حياته .

Curb-Your-Addiction-to-News-Step-6

لكن عموما حياة الـ Geek تختلف عن حياة الأشخاص الآخرين المهتمين بمجالات أخرى بعيدة عن الحواسيب ، فالـ Geek يحاول استغلال كل دقيقة الشيء الذي يدفعه الى اعتزال المجتمع قليلا حيث أن وقته يصبح ضيقا جدا و قليلا ما يخرج رفقة أصدقائة أو حبيبته أو حتى الجلوس مع أفراد عائلته و خصوصا إذا كنت لازلت في بدايتك على الأنترنت فستجد صعوبة في التأقلم مع الأشخاص الآخرين و توفير الوقت للجميع .

كما أن كونك Geek سوف يتطلب الأمر منك قضاء ساعات طويلة جدا أما الحاسوب الشيء الذي قد يؤثر على صحتك لهذا يجب أن تقوم بتنظيم وقتك جيدا و بعناية و لا تهمل اي شيء ، و عموما قبل أن تفكر في دخول عالم الأنترنت يجب أن تضع في حسبانك كل هذه الأمور لأنك بمجرد أن تدخل الى عالم الحواسيب لن تستطيع الخروج منه لأنك لن ترغب في ذلك و خصوصا إذا كنت تحب المجال التقني و المعلوماتي .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

‫5 تعليقات

  1. البحث و التعلم و “كانت لديك حبيبة” فتأكد أنك سوف تنسى أمرها لأنك تصبح مشغول.
    ?????? مستوى متدني جدا ما هذا.

    1. لا أعلم لماذا تشعر أنه مستوى متدني ، المهم تلك هي الحقيقة ان لم تكن كذلك بالنسبة لك ، فهي الحقيقة بالنسبة للكثيرين و منهم أنا

  2. مرحبا .. لا أعلم ما بال التونسيين ..

    يعني ترك كل المقالة المكتوبة ..

    و ركز على كلمة حبيبة ..

    كلمة الحبيبة عادية جدا و ليس فيها أي مستوى

    متدني أو ما تتحدث عنه ( daoud ) !

    بالنسبة للأخ .. نضال . انت مدون ناجح و لا تهتم

    للأناس الذين يحاولون أن يقللوا منك و انا من أفضل

    متابعيك .. بالتوفيق 🙂 !

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock