أنظمة التشغيلبرامج و اضافات

مايكروسوفت تعلن عن متصفح Microsoft Edge الجديد لنظام الويندوز 10

قامت شركة مايكروسوفت مؤخرا بالإعلان عن تغيير إسم متصفحها الجديد و الذي ستعتمده على نظام ويندوز 10 من اسم Project Spartan إلى إسم Microsoft Edge  ، المتصفح الجديد Microsoft Edge  سيكون بديلا للمتصفح القديم و الذي اعتاد جميع مستخدمي أنظمة الويندوز على حواسيبهم الشخصية Internet Explorer .

متصفح Microsoft Edge
متصفح Microsoft Edge

تغيير مايكروسوفت لمتصفح Internet Explorer هو خطوة كان من المفترض أن تقوم شركة مايكروسوفت بأخذها منذ زمن طويل ، و خصوصا أن المتصفح لم يعد يستخدم إلا فئة قليلة جدا لكون متصفح Internet Explorer بطيئا جدا و لا يحتوي على بعض الإضافات المهمة و المميزة مثل التي تحتوي عليها باقي المتصفحات الشهيرة الأخرى مثل متصفح جوجل كروم و متصفح الموزيلا أو حتى متصفح سبارك .

لكن من الجيد أن شركة مايكروسوفت لم تستمر في إصدار متصفح Internet Explorer كمتصفح رسمي لنظام الويندوز و قامت بتغييره هذه المرة الى متصفح Microsoft Edge المعروف سابقا بمتصفح Spartan .

متصفح Microsoft Edge هو متصفح جديد يحتوي على مجموعة كبيرة من الملحقات و المميزات الرائعة و التي سوف تجعلك تفضل تصفح المواقع عن طريق متصفح Microsoft Edge دونا عن أي متصفح آخر ، و من مميزات المتصفح الجديد Microsoft Edge الذي خصصته شركة مايكروسوفت كمتصفح رسمي لنظام الويندوز 10 أنه سريع جدا ، و السرعة هي شيء مهم جدا بالإضافة إلى أن هذا ما يبحث عنه جميع المستخدمين للانترنت في أي متصفح جديد .

Microsoft Edge

و من مميزات متصفح Microsoft Edge أيضا أنه يحتوي على جميع الإضافات المتوفرة على متصفح جوجل كروم و ايضا متصفح الموزيلا و على ما يبدو ان شركة مايكروسوفت تريد جعل متصفحها بديلا للمستخدمين ليس فقط للمتصح القديم Internet Explorer بل ايضا لمتصفح جوجل كروم و الموزيلا حيث تسغى مايكروسوفت بشدة الى منافسة هذين المتصفحين و هذا امر طبعا ليس بالسهل ، لكن المميزات التي توفرها مايكروسوفت في متصفحها الجديد Microsoft Edge سوف يجعلها تتمكن من ذلك حيث أنه من بين المميزات الجميلة التي توفرها مايكروسوفت هي القدرة على الكتابة على صفحات الويب و هذا شيء لم يسبق أن فام أي متصفح بتوفريه بالإضافة الى الرسم و التخزين و العديد من المميزات التي يحتوي عليها متصفح مايكروسوفت الجديد Microsoft Edge و يمكنك تجربة المتصفح ان لم تكن تمتلكه عبر الدخول الى الموقع الرسمي لمايكروسوفت و تحميله على حاسوبك .

الدخول الى موقع Microsoft

و من المتوقع أن يحتل متصفح مايكروسوفت Microsoft Edge الجديد لنظام الويندوز 10 مرتبة عالية ضمن أشهر المتصفحات على مستوى العالم و خصوصا بعد أن قامت بتخصيص مبلغ $15,000 لمن يكتشف ثغرة في متصفح مايكروسوفت الجديد.

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

‫2 تعليقات

  1. ارجو الرد اخي انا عندي مشكله و اريد الحل في اسرع وقت قمت ب ايقاف برنامج حماية الفيروسات و تشغيل برنامج معرفة مفتاح منتج الويندوز و طلب مني عمل ريستارت و عند تشغيل الكمبيوتر تظهر لي شاشة سودا مكتوب فيها   #1 a disk read error occurred press ctrl+alt+del to restart عملت اللي انكتب لكن ماتغير شي جهازي مافي مكان يدخل فيه السي دي عشان افرمت انا اقبل اي حل المهم يشتغل بدون ماوديه المحل

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock