المجلة

قريبا : شراء منتجات موقع eBay و Amazon مباشرة من Google

يبدو أن جميع الشركات التكنولوجية المهتمة بالتجارة الإلكترونية أصبحت تسعى إلى إقامة علاقة وطيدة مع الشركة العملاقة Google صاحبة أول محرك بحث في العالم ، حيث أفادت الشركة العملاقة بأنه سوف يتم قريبا إطلاق ميزة جديدة على محرك البحث الخاص بها إذ أن المستخدمين لشبكة الأنترنت سوف يستطيعون البحث عن المنتجات عبر جوجل و الشراء أيضا مباشرة من محرك البحث ، لكن كيف سوف يتم ذلك ؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع .

 

 

شراء منتجات موقع eBey و Amazon
شراء منتجات موقع eBey و Amazon

أفادت عدة مصادر بأن شركة جوجل تخطط إلى إطلاق ميزة جديدة على محرك البحث الخاص بها و هذه الميزة سوف تساهم بشكل كبير في نمو أكبر المواقع المختصة في التجارة الإلكترونية و هي موقع eBey و Amazon حيث أن ما سوف يحصل هو أنه عندما يقوم اي شخص بالبحث عن اي منتج في محرك البحث جوجل بواسطة الهواتف الذكية سوف تظهر له النتائج مرفقة بزر الشراء مباشرة و بعد الظغط على الزر سوف تنتقل مباشرة الى صفحة الدفع و إتمام عملية الشراء ، و هذه الأزرار أو الميزة الجديدة سوف تنطبق فقط على المنتجات التي ترعاها شركة جوجل أو المواقع التي تعاقدت معها .

التسوق عبر جوجل
التسوق عبر جوجل

و  تعتبر هذه الإضافة التي سوف تقوم بها جوجل خاصية فريدة من نوعها صراحة حيث أنه سوف يصبح بإمكانك التسوق مباشرة من محرك البحث جوجل مع العلم أن المنتجات سوف تظل كما هي على مواقعها الرسمية كل ما سوف يحدث هو أنها سوف تصبح ظاهرة على محرك البحث مرفقة بزر الشراء و هذه العملية سوف تقوم بتسهيل عملية إقتناء أي منتوج على المستخدمين بما ان جميع من يملك هاتف ذكي يستعمل محرك البحث جوجل للبحث .

التسوق عبر جوجل
التسوق عبر جوجل

هذه الميزة الجديدة التي سوف تقوم شركة جوجل باضافتها إلى محرك البحث الخاص بها، سوف يتم إطلاقها في القريب العاجل تعبتر ميزة تسويقية بالدرجة الألولى حيث أن هذا بالطبع سوف يزيد من معدل نسبة بيع العديد من المنتجات التي سوف تقوم Google برعايتها ، حيث أن إقتران زر الشراء مع المنتجات الظاهرة في نتائج محرك البحث سوف يدفع المستخدمين حتما إلى الشراء و بالتالي تزداد نسبة المبيعات الخاصة بهذه المنتجات .

و تأتي هذ الإضافة الجديدة بعد مجموعة من الإضافات و المميزات العديدة التي قامت شركة جوجل بإطلاقها مؤخرا مثل إمكانية طلب الطعام مباشرة من جوجل التي حقق في اسبوعها الأول نتائج إيجابية مذهلة و نالت بشدة إعجاب و إستحسان المستخدمين الشيء الذي إن دلّ على شيء فإنما يدلّ على أن Google سوف تستمر في تطوير محرك البحث الخاص بها إلى أن يشمل كل ما قد يحتاجه المستخدم العادي و خصوصا ان تركيز جوجل في الآونة الأخيرة موجه بشدة نحو الهواتف الذكية لأنها أكثر إستخداما من أجهزة الحواسيب .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock