المجلة

جوجل تتلاعب بخرائط Google Maps و تتعدى الخطوط الحمراء

عندما تبحث الآن في خرائط البحث الخاصة بجوجل على عبارة “nigga house” فسوف تجد أن جوجل قد ذهب بك إلى البيت الأبيض و هي عبارة عن مزحة من جوجل ، لكنها إلى حد ما تعتبر مزحة عنصرية جدا ، حيث أنه كان من الممكن ان تذهب بك جوجل إلى أي مكان آخر فلماذا البيت الأبيض بالذات ؟ و قد لاحظ هذا الأمر عدد قليل فقط من مستخدمي موقع تويتر حيث أن هذا قد حدث منذ حوالي 12 ساعة ممن يستخدمون Google Maps  على الهواتف الذكية :

 

Google Mapsفيما مضى قد كانت مزاح شركة جوجل بالتلاعب بالخرائط مسليا و فرصة للترفيه قليلا ، لكن الآن لم يعد كذلك فالعديد من المستخدمين لـ Google Maps لم تعد يعجبهم هذا الأمر خصوصا أنها قد أصبحت عنصرية إلى أبعد حد فقبل بضعة أسابع قليلة قد ظهر شعار الاندرويد التابع لجوجل على خرائط Google Maps بالقرب من مدينة Rawalpindi في دولة باكستان و هو يقوم بفعل غير أخلاقي بالمرّة و هذا تعدي لخطوط الإحترام من طرف شركة جوجل

 

Google Maps

و قد قامت شركة جوجل أيضا في وقت سابق بالتلاعب بخرائط Google Maps  و الإساءة الى مجموعة كبيرة من المتابعين التقنيين العرب  لها في الشرق الأوسط حيث أنها قامت باستبدال خريطة الشرق الأوسط بعبارة مكتوب عليها “Google review policy is crap” أي   ” مراجعة سياسة جوجل هو غباء ” و هذا تعبير دون المستوى حقيقة فشركة عملاقة مثل جوجل من الرديء حقا أن تقوم بمثل هذه التصرفات .

Google -Maps

ما لا يعلمه أغلب المستخمين لخدمة Google Maps أن جوجل تقوم باستغلالها بشكل كبير عن طريق تعطيل الخدمة بشكل مؤقت و إظهار قوتها و أنها تسيطر على كل شيء و هذا صراحة في منتهى العنصرية .

لقد أفاد متحدث باسم جوجل أن ما يشاهده العالم من حين لآخر على خرائط بحث جوجل هو عبارة عن مشكلة في الجوجل مابس حيث أن هناك بعض الأشخاص يستطيعون إختراق الخدمة ووضع كل ما يرغبون به و تغيير الخرائط كما يحلو لهم و تفيد جوجل بأن لا علاقة لها بما يحدث على خرائط البحث و أنها تعتبر ما يحدث جريمة و هي تعمل على حل هذا المشكل منذ وقت طويل ، لكن و بالمنطق شركة عملاقة مثل جوجل هل يمكن أن لا تستطيع حل هذا المشكل في دقائق ؟ طبعا تستطيع فهي تمتلك أفضل الخبراء في العالم المتخصصين في المجال التقني كما أن لها شبكة واسعة جدا و لا يمكن مضاهاتها ، إذا فلماذا قد مضت أكثر من 24 عن مزحة جوجل المملة و لم يتم إصلاحها بعد ؟

المعروف عن جوجل هو النزاهة و الصدق و الأمانة و أداءها للخدمات التي تقدمها بشكل رائع و إحترافي و أنها دائما تهتم بمستخدميها و تحاول تقديم الأفضل لهم و هذا ما يجعلنا نتساءل هل هذا حقا كما أفادت الشركة مجرد مشكل يواجهها على خرائط Google Maps ؟ أم أن جوجل ترغب في إرسال رسائل غير مباشرة عبر هذه المزحة أو الخدعة ؟

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

‫2 تعليقات

  1. عزيزي انا لست متحيزا لقوقل ولكن مقالك لم يعجبني ؛ تهجم على هذه الشركة التي لها فضل علي وعليك
    بالنسبة للتعديلات داخل قوقل مابس فبامكان اي شخص اضافة ما يريد على الخرائط باستخدام اداة من جوجل نفسها
    والتي قامت بايقاف هذه الاداة بشكل رسمي بعد الاساءة الاخيرة لابل – والتي كانت من طرف احد مستخدمي الاداة وليس جوجل –

    1. شكرا صديقي أحمد على تعليقك و أنا أتفق معك تماما ، و لم أهاجم جوجل فجوجل فوق هذا ، مجرد تساؤلات مفتوحة حول السبب الحقيقي وراء ما يحدث ! و أنا سعيد جدا بمشاركتنا رأيك أخي أحمد

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock