الحماية

ثغرة اختراق جيميل و تجاوز كلمة المرور عن طريق إضافة Google Password Alert

يبدو أن مكتشفي الثغرات و القراصنة و المخترقون يراقبون شركة جوجل بشكل دقيق جدا حيث أن شركة جوجل Google لم تسلم من محاولة المخترقين عن تجاوز الطرق التي تقوم بتوفيرها من أجل حماية حسابات جيمايل Gmail الخاصة بمستخدميها ، حيث أنه بعد أن قامت شركة جوجل Google إطلاق إضافة أداة  الـ Google Password Alert التي تعمل على كشف الصفحات المزورة ، حيث تقوم الأداة بتنبيهك في كل مرة تقوم فيها بالدخول الى صفحة مزورة و تطلب منك الأداة تغيير الرقم السري بسرعة حتى لا يتم إختراق حسابك على جيمايل Gmail .

لكن إضافة Google Password Alert التي تعمل على متصفح Google Chrome بعد أن قامت شركة جوجل بإطلاقها إتضح أنها ليست بتلك القوة التي يجب أن تكون عليها ، حيث أن بعض المحترفين المتخصصين في أنظمة الحماية و كشف الثغرات إكتشفوا  أن اضافة Google Password Alert الخاصة بمتصفح Google Chrome تحتوي على ثغرة خطيرة يمكن من خلالها اختراق جيمايل Gmail و تجاوز كلمة المرور بسهولة ، و ذلك عن طريق مجموعة من الأكواد و خطوط شفرة الجافا سكريبت.

 

ثغرة اختراق جيميل
ثغرة اختراق جيميل

طبعا هذه ضربة قوية لشركة جوجل حيث أن إضافة Google Password Alert من الفترض أن تكون طريقة لحماية حساب جيمايل من الإختراق و ليست وسيلة يتم عن طريقها إختراق حساب جيمايل Gmail ، لهذا فإنه قد تم تحذير جميع مستخدمي متصفح جوجل كروم من استخدام اضافة Google Password Alert الى أن يتم تحديث الإضافة و سد الثغرة من طرف شركة جوجل و هو الشيء الذي تعمل عليه شركة Google حيث تسعى الآن أكثر أمانا لحماية مستخدميها .

ثغرة اختراق جيميل
ثغرة اختراق جيميل

ثغرة اختراق جيميل و تجاوز كلمة المرور عن طريق إضافة Google Password Alert يتم عبر استخدام أسطر التعلميات البرمجية و قد أكدت شركة جوجل أن تعمل على حل المشكلة بحيث لن يكون أي شخص قادرا بعد ذلك على اخترق أي حساب جيمايل Gmail أو تجاوز كلمة الرور عبر هذه الإضافة .

لقد تم إطلاق إضافة Google Password Alert يوم الأربعاء الماضي مما يعني أنها لازالت أداة جديدة و هو شيء متوقع أن يتم اكتشاف ثغرات للإختراق عن طريقها و لكن شركة جوجل تعمل على إصلاح الأمر و حتى ذلك الحين ننصحك بعدم تحميل الإضافة إلى أن يتم الإعلان على ذلك في مدونة محترفو الشرح في موضوع قادم إن شاء الله .

اظهر المزيد

‫56 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ?
    …لدي حسابين جميل وتم اختراقهم عن طريق معرفة البريد الطوارى ….هل يمكن اسرجاعهم ارجوكم ?✌ افيدوني ?
    ….من يستطيع ان يستعيدهم يرجى التواصل معي عل الهانج …..اسم صفحتي عل جوجل بلس ?لورنس تشان ?ارجوكم لا تتجاهلوني اذا في حدا بيقدر…. يساعدني
    https://plus.google.com/104858874514655521503???. صفحتي عل جوجل بلس ?

  2. السلام عليكم اخواتي اخوتي انا لدي كان لي حساب من زمان اريد استرجاعه بس نسيت رقمي الموبايل عليه وكان عليه ايميل طوارئ يمكن ما بتزكر ارجوكم حدا يساعدني بحل المشكله والحساب مهم الي فيه ارقامي وارجو المساعده اذا اردتم الخير في هذه الشهر الرمطان المبارك راسلني على رقمي ارجوكم بارك الله فيكم اخوتي والرقم (004901771663507)اخوكم ادريس لا تنسوني بانتظار الجواب?

  3. السَلآْم عَلْيُكّمٌ وٍرٍحَمُةّ الله وٍبُرٍكآتُهْ
    لو سمحتوا نسيت الرقم السري لحسابي جيميل وكمان مو داخل عندي
    بدي طريقة أسترجعه
    الي يعرف يجيني Whatsapp
    00966558680658

  4. شباب نسيت كلمه سر حسابي بالجيميل في حد يقدر يساعدني ؟
    للتواصل هاد رقم الواتس +249127310195

  5. السلام عليكم انا حسابي تاركته صار فتره لكن رابطتوا على رقم هاتف بس كلما يوصلني رمز الاسترجاع عالتلفون وادخله يطلعلي لم يتم اثبات ملكية الحساب
    وايضا عندي حساب ثاني انمسحت منو كل الراسائل ايش اعمل عشان ارجعهم

  6. السلام عليكم يا سيد انا عندي ايميل gmail مسروق مني والمشكلة اني رابط بيه ايكلاود لو تقدر اساعدني ابغت نسج فايبر 00218912118012

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock