الربح من الانترنات

الربح من ClickBank في 4 خطوات

تحدثنا في موضوع سابق عن ضرورة التسلح بالعقلانية والمعرفة والإيمان بالقدرات الشخصية قبل الدخول لعالم الربح من الانترنات، ولا نقصد بالقدرات أشياء خارقة بقدر ما نقصد ما تمتلكه من معارف بسيطة بما تحمل الكلمة من معنى.

الربح من ClickBank
الربح من ClickBank

إن حديثنا اليوم عن مجموعة من الخطوات التي يمكن من خلالها أن تربح مبالغ معقولة من البيع بالعمولة عبر موقع شهير في هذا المجال، وهو ClickBank، ولعل كل من دخل عالم الربح من الانترنات إلا وقد صادف في طريقه هذا الاسم، لكن طريقة التعامل ونوعية المنتجات واللغة والكثير من العناصر الأخرى قد توحي للمبتدئ أن الخوض في هذا المجال صعب، وبالتالي يترك الموقع للبحث عن أمور أسهل.

ما هو موقع ClickBank؟

 

ClickBank من أوائل الشركات التي دخلت عالم التسويق بالعمولة، وقد تأسست منذ سنة 1998، وينحصر دورها في الوساطة بين المنتجين للمنتجات الرقمية والمسوقين لها، حيث يستطيع المسوق في أغلب الأحيان أن يأخذ عمولة أكثر من نصيب صاحب المنتج نفسه، فقد يكون ثمن المنتوج هو 100دولار، يأخذ منها المسوق 70 دولار، كما يأخذ الموقع عمولته، ليحصل المنتِج على ما تبقى، وفي الأخير الكل رابح.

يفترض منك أن تكون أنت المسوق، لتأخذ عمولتك عن كل مشتري تستطيع إرساله لموقع البائع الأصلي للمنتج، وتبدأ في التوصل بأموالك بالطريقة التي تختارها، وحسب ما تسمح به قوانين بلدك.

الأمر سهل، ولا يستدعي الكثير من التجربة والمعرفة، بل هي خطوات معدودة يعرفها الكثيرون، لكن تفوق أحد على الآخر راجع لمدى قدرة كل بائع على اكتشاف أو ابتكار أفكار جديدة توصله إلى المشتري المحتمل، ومدى استطاعة كل مسوق على الإقناع بجودة المنتوج وضرورة الاستفادة منه.

لن ندخل هنا في الخطوات البديهية، مثل التسجيل والتحقق من الإيميل، فكلها بسيطة وعادية.

الربح من ClickBank ، الخطوة الأولى: اختيار المنتوج.

قد يعتبر البعض أن اختيار المنتوج هو الخطوة الثانية، لكن أغلب المسوقين المحترفين يحاولون اختيار المنتوج المناسب قبل الدخول في أي خطوة، ولكن تبقى العملية مهمة مهما كان ترتيبها.

لكن هناك شروط ضرورية لاختيار المنتوج الذي تريد التسويق له، وأهمها المعرفة المسبقة بالمنتوج، وهنا تدخل معارفك البسيطة، فإن كنت متخصصا في اللغات أو كنت من هواة الطبخ،أو نشأت وسط عائلة تحترف صنعة معينة… فكن على يقين أنك تستطيع الاستفادة من كل هذا وسيفيدك في معرفة المنتج والراغبين فيه.

مثال: لديك معرفة بسيطة بعالم الطبخ وتتابع أو تتابعين يوميا برامج خاصة بهذا المجال، بإمكانك إذن أن تكتب بالإنجليزية أو الفرنسية أو الاسبانية أو أي لغة لك قدرة بسيطة على التعامل بها، لتخرج لك العديد من المنتجات المرتبطة بذات الموضوع، لتختار منها المنتوج الذي تقتنع به، وترى أن بإمكان الناس شراءه بدون تردد.

يفضل ترتيب المنتجات حسب رواجها، وهو ما يطلق عليه، فكلما كانت النسبة عالية كلما كان دليلا على انتشار هذا  Gravity المنتج وإقبال الناس على شرائه.

الربح من ClickBank
الربح من ClickBank

الربح من ClickBank ، الخطوة الثانية: البحث عن كلمات مفتاحية

إذا كنت ممن سيروجون للمنتج عبر موقع انترنيت، فالخطوة الثانية هي البحث عن كلمات مفتاحية يبحث عنها الناس بشكل شهري، فهؤلاء الذين يكتبون بعض الجمل في محرك البحث، وتكون ذات علاقة بالمنتوج الذي ستروج له، هم بكل تأكيد من يجب عليك استدراجهم لموقعك، والذي سيكون فيه إحالة Affilate لما تريد أن تسوق له.

من أهم شروط الكلمات الدلالية، أن تكون نسبة البحث الشهري عليها لا تتعدى 5000 ولا ينقص عن 500، وهذا مجرد اقتراح ولك الحرية في تحديد العدد.

المعنى هنا أنك إذا استدرجت 4000 زائر لموقعك، وأقنعتهم بالمنتوج واشترى من رابطك 10 أشخاص من كل هذا العدد، فستخرج شهريا بربح يقارب 700 دولار، وأقول فقط من 10 أشخاصوفيما يخص الكلمات الدلالية، هناك فيديو للأخ نضال ناجي يشرح فيه طرق البحث عن الكلمات الدلالية.

الربح من ClickBank ،الخطوة الثالثة: بناء الموقع.

أغلب من يسوقون في كليك بانك يقومون بذلك عبر مواقع شخصية بسيطة جدا، ويربحون بها آلاف الدولارات شهريا، لهذا عليك أن تكّون موقعا بنفس اهتمامات المنتوج الذي تريد التسويق له، وملئه بالمقالات التي تحتوي على الكلمة الدلالية التي وجدتها، وبذلك تستطيع استقطاب أكبر عدد من المهتمين، والذي بكل تأكيد سيعجبون بالمقالات التي تقدم، وبالتالي سيشتري الكثير منهم المنتوج، والفائدة تعود عليك بالطبع.

يمكنك الاستفادة من مجموعة من المواضيع في المدونة أو على اليوتيوب لتتعلم بكل سهولة طريقة بناء موقع

الربح من ClickBank ،الخطوة الرابعة: الطرق التسويقية.

بكل تأكيد، فكتابة المقالات في موقع، غير كافية لجلب زوار أو مشترين محتملين، ولكن على كل مسوق أن يتبع مجموعة من التقنيات والاساليب التي توصلهم إلى العميل بشكل مباشر، وأهمها هو تكوين قائمة بريدية تضم عناوين المهتمين بالمجال الذي تهتم به.

والحقيقة أنه لا يمكن أن نحصر الطرق التسويقية في موضوع واحد، ولك هناك ما لا يعد ولا يحصى من الطرق، وقد يكون غير المنشور منها أكثر مما هو منشور، فالمسوقون يفكرون في الطرق ويجربونها وإذا نجحت يحتفطون بها لأنفسهم لمدة طويلة، ولذلك أنت، فإنك تستطيع أن تبتكر طريقة خاصة بك، وقد تكون من بين المحظوظين الذين نجحوا في هذا المجال.

اجعل هذا الموضوع بداية لاحترافك طرق التسويق ، و في حالة كنت ستنشى موقع تعتمد عليه في جلب الزوار المستهدفين من أجل التسويق لهم ، ننصحك بالاطلاع على قسم SEO فهو يحتوي على العديد من الطرق و النصائح من أجل التهيئة الجيدة لمحركات البحث .

اظهر المزيد

‫6 تعليقات

  1. مرحبا هل يمكن أن تشرح كيفية عمل Squeeze Pages و Landing Page ،و كيفية إضافة شيء إلى صفحة المنتوج التابعة ل click bank وكيفية إضافة رابط إلى إحدى المنتجات الخاصة بي و غيره … حقيقتا أنا أحتاج إليها كثيرا ولا أعرف كيفية عملها و كما تعلم فهي ظرورية لتسهيل عملية تسويق المنتجات و زيادتا على ذالك لم أجد أي شرح جيد و مفهوم أثناء بحثي في google youtube ,أعلم أني طلبت الكثير من الشرح فأنا مبتدأ و أريد التعلم و الدخول إلى هاذا المجال و شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock