الهواتف الذكية

Trusted Voice لفتح قفل الهاتف بنبرة الصوت

السلام عليكم متتبعو مدونة محترفو الشرح في هذه التدوينة الجديدة حول قفل الهاتف و حمايته من الإستخدام إذا ما وقع في يد شخص لا نريد أن يقوم بالإطلاع على خصوصياتنا على الهاتف ، و في الحقيق هناك العديد من الأشياء التي يمكن من خلالها حماية الهاتف و تأمينه فيمكن جعل قفل الهاتف عبارة عن كود أو بصمة أو من خلال التعرف على الوجه و العديد من التطبيقات التي توفر خدمات من هذا النوع ، لكن غوغل توفر ميزة رائعة أيضا و خاصية جميلة هي أنه يمكنك جعل قفل الهاتف يفتح بواسطة صوتك و هذه طريقة آمنة إلى حد ما لمنع الوصول الى ملفات هاتفك من طرف الأشخاص الآخرين الذين لا تريد أن يطلعو على ما يحتوي عليه من ملفات و منعم من فتح قفل هاتفك .

Trusted Voice
Trusted Voice

Trusted Voice لفتح قفل الهاتف بنبرة الصوت

Trusted Voice لفتح قفل الهاتف بنبرة الصوت خاصية توفرها جوجل لمستخدميها على أجهزة الآندرويد و هي ميزة ضمن ميزات الهواتف الذكية التي يطلق عليها إسم Smart Lock  و قد أطلقت عليها إسم Trusted Voice و يعني ” الصوت الموثوق ” هذه الطريقة تعتبر أكثر أمنا من ناحية قفل الهاتف و منعه من الإستخدام من طرف الآخرين و المختلف ايضا في هذه الميزة الذي وفرتها جوجل هو أنه يمكنك فتح هاتفك الذكي دون لمسه فقط عن طريق قولك كلمة Ok Google بنبرة صوتك .

و هذه ليست ميزة جديدة جدا فهناك العديد من الشركات تستخدم ميزة التحقق من الصوت لكن كون Google بنفسها توفر هذه الميزة يجعل الأمر مختلفا و سهلا فكما قلنا قبل قليل لفتح قفل الهاتف كل ما عليك فعله هو إصدار الأوامر بصوتك عن طريق قول لكلمة Ok Google .

Trusted Voice لفتح قفل الهاتف بنبرة الصوت
Trusted Voice لفتح قفل الهاتف بنبرة الصوت

عندما تقوم تفعيل ميزة Trusted Voice لفتح قفل الهاتف الذكي بنبرة الصوت قد يقوم الهاتف الذكي بتحذيرك أنه ليس آمنا و هذا رد فعل طبيعي للهاتف إتجاه جميع ميزات قفل الهاتف لأنه يعتقد أنه من الممكن أن يقوم شخص ما بتسجيلك تقول الكلمة على سبيل المثال و يقوم بفتح قفل هاتفك أو ربما يقوم بتقليد صوتك عندما تصدر أوامر فتح قفل الهاتف ، لكن هذا يظل إحتمالا ضعيفا جدا فكي يقوم أحد بتقليد نبرة صوتك يجب أن يكون خبيرا جدا في تقليد الأصوات كي يتمكن من خداع الهاتف الذكي .

العديد من مراكز التكنولوجيا تعتبر نظام الحماية الصوتي افضل أنظمة الحماية على الإطلاق و أكثرها أمنا لأنه من الصعب جدا تقليدها كما هي بالظبط فلكل شخص ترددات صوت مختلفة و هذا ما يجعلك تطمئن على هاتفك الذكي عندما تقوم باستخدام تطبيق  Trusted Voice بفتح قفل الهاتف بنبرة الصوت .

إلى هنا تنتهي هذه التدوينة و كالعادة لا تنسى مشاركتنا رايك و تعليقك حول هذه التدوينة و متابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بالجديد .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock