iOSالمجلةالهواتف الذكية

5 تطبيقات IOs خصيصا للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

امتلاك جهاز محمول يتيح العديد من الفرص للأطفال للتعلم بطرق لم تحدث من قبل، وخاصة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة . لتعلم مهارات مثل أي أطفال آخرين ، وأيضا تحتاج أحيانا لإيجاد وسيلة للتواصل مع القائمين على رعايتهم .

 و لهذا السبب قررنا مساعدتك على انتقاء أفضل التطبيقات ، وهنا خمسة تطبيقات الجوال التي يمكنك استخدامها لمساعدة طفلك من ذوي الاحتياجات الخاصة.

  1. Choiceworks

Choiceworks : هو أداة تعليمية كبيرة لمساعدة الأطفال الذين يعانون من استكمال الروتين اليومي وكذلك الفهم والسيطرة على مشاعرهم . تم إنشاؤه بمساعدة خبراء تنمية الطفل لإعطاء دعم واضح وثابت وللمساعدة على تشجيع السلوك الإيجابي لدى الأطفال ، من أجل  الأسرة والمجتمع. يمكن للمدرسين أيضا استخدامه للمساعدة في تنظيم الروتين في المدرسة .

  1. Talk Tablet US

Talk Tablet US : يضم ستة أصوات مختلفة بالانجليزية و صوت بالاسباني . و هو تطبيق كامل بجميع مميزات ACC بالنسبة للأشخاص الذين لا يستطيعون التواصل بسبب فقدان القدرة على الكلام ، التوحد ، متلازمة داون وغيرها من أنواع صعوبات في النطق . يمكن استخدامه للاتصال بالهواتف أو التحدث مع مستخدمي التطبيق مجانا.

كما أنك قادرا على تخصيص مظهره بما في ذلك أزرار ، والألوان ، والخطوط ، وحتى تخطيط الصفحة. و تخصيص صورة شخصية فهو يتيح لك الاختيار من بين صورك في البوم الصور في جهازكـ  iPad .

  1. Bugs and Buttons

Bugs and Buttons : لديه ثمانية عشر لعبة مصغرة التي تضم مميزات تعليمية هائلة . فهو يساعد على تعليم العد ، والضرب ، والقسمة وغيرها من أنواع المهارات الحركية الدقيقة. وقد صممت جميع الألعاب كي يتم تعلمها بسرعة وبشكل مستقل . كما أنها توفر للأطفال الأنواع الصحيحة من التحديات . للحصول على مستويات أكثر صعوبة من اجل الحفاظ على الأطفال الناشطين ، حتى عندما يتقنون هذه الأنشطة .

  1. Toca Hair Salon

Toca Hair Salon : هي لعبة تمكن الأطفال من اللعب ذاتياً. التطبيق يتميز بستة شخصيات مختلفة لديهم شعر يشبه الشعر الواقعي . حيث يمكن للأطفال اختيار لون الشعر أو قص الشعر أو مشط الشعر و اختيار أسلوب لشعرهم . يمكن كذلك لشخصياتهم استعادة شعرهم الأصلي باستخدام جرعة سحرية . و هناك ميزة ممتعة أخرى حيث أن الشخصيات تقوم بعمل أصوات و تعابير وجه ممتعة أثناء قص الشعر.

  1. Write My Name

Write My Name : يساعد الأطفال الذين يعانون من التأخير في المهارات الحركية، وكذا قضايا المعالجة الحسية . ويمكن استخدام هذه لممارسة مهارات الكتابة الخاصة بهم . يمكن للأطفال كتابة أسمائهم  ، تتبع الحروف الكبيرة والصغيرة، وإرسال أكثر من 100 كلمة البصرية . هناك الكثير من مكافآت داخل التطبيق لتشجيع الأطفال للحفاظ على كتابة كلمات جديدة .

استنتاج :

تطبيقات لم تعد مجرد ألعاب طائشة . بل يمكن أن تكون مفيدة جدا لمساعدة الأطفال الذين يعانون من تأخر في النمو، وكذلك العمل على مهاراتهم الحركية الدقيقة، الروتين، وحتى اللعب ذاتياً.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock