أنظمة التشغيلشروحات فيديو

الشرح 286 : هل استعمال نسخة ويندوز مكركة يشكل خطر ! و ماهو الفرق بين مختلف نسخ الويندوز

كثيرا ما تصلني أسئلة حول تفعيل الويندوز و خاصة هل استعمال نسخة ويندوز مكركة يشكل خطر ! و ماهو الفرق بين مختلف نسخ الويندوز المنتشرة في المنتديات بالطبع هنا أتحدث عن النسخ التي أنتجها أشخاص مستقلين و ليس النسخ التي أنتجتها شركة المايكروسوفت .

 

هل استعمال نسخة ويندوز مكركة يشكل خطر
هل استعمال نسخة ويندوز مكركة يشكل خطر

ان كنت قد قمت مسبقا بالبحث في الأنترنت عن نسخ ويندوز مفعلة أو على كيفية تفعيل نسخ الويندوز فانك من الاكيد أنك لاحظت أن هناك العديد من أنواع نسخ الويندوز ، و في شرح اليوم سنتعرف مع بعض على ماهي تلك النسخ ، و هل هنالك فعلا فرق بينها و بين نسخة ويندوز مفعلة بطريقة قانونية و هل استعمال نسخة ويندوز مكركة يشكل خطر على حاسوبك .

نسخة ويندوز قانونية :

بالطبع ان كنت تمتلك الامكانيات لشراء نسخة ويندوز قانونية أنصحك بذلك ، لتتجنب جميع المشاكل المتعلقة بهذا المجال ، من كراكات ملغمة و تفعيلات كاذبة و ساعات من التحميل ، خاصة و أن المايكروسفت يمكن التلاميذ و الطلبة من شراء نسخة ويندوز بسعر خاص مقابل أن يثبت أنه لازال طالب .

نسخة ويندوز مكركة بعد التنصيب :

سبق و طرحت على المدونة كيفية تحميل نسخة أصلية من ويندوز 8.1 أو ويندوز 7 و هنا أصلية نقصد بها أنه لم يتم التعديل على ملفاتها و لا التلاعب بها ، و في هذه الحالة ، حالة أنك قمت بتنصيب نسخة ويندوز أصلية ثم قمت بتفعيلها عن طريق كراك أو Loader ، فذلك لا يشكل اي خطر على حاسوبك و هي مثلها مثل النسخة المفعلة بطريقة قانونية حيث أنك ستتمكن من الحصول على التحديثات التي سترسلها لك المايكروسفت و هي تحديثات كما سبق و أوضحت في الفيديو هامة جدا .

نسخة ويندوز مكركة مسبقا :

الفرق بينها و بين نسخة الويندوز التي سبق و ذكرتها ، أن هذه النسخة يقوم شخص ما بتحميلها و تفعيلها بالتعديل عليها ثم يطرحها للتحميل ، بالتالي بمجرد تنصيبك لها ستجد أنها مفعلة و ستتمكن فعلا من الحصول على التحديثات المرسلة لك من قبل المايكروسوفت ، لكن المشكل أنك لا تعرف كيف قام الشخص بالتعديل عليها حيث يمكن أنه حذف ملفات هامة تابعة للنظام بالتالي هذه النسخة أصبحت غير أصلية و ليس خامة لأنه تم التلاعب بملفات النظام الأصلية . و ذلك يمكن يسبب لك بعض المشاكل في المستقبل لذلك أنصح بالابتعاد عنها .

شرح الفيديو : 

نسخة ويندوز مكركة معدلة :

هناك العديد من الفرق في المنتديات العربية يقومون بانشاء نسخ ويندوز معدلة و خاصة ، غالبا ما تجد أنها تحتوي على برامج أساسية مسبقا و بالطبع تكون مفعلة و تستطيع تنصيب التحديثات عليها ، لكن المشكل أنها مثلها مثل نسخ الويندوز المكركة مسبقا حيث يتم التعديل عليها و التلاعب بملفاتها ، خاصة عندما يتعلق الأمر بمثل هذا النوع من نسخ الويندوز تكون نسبة التعديل عليها كبيرة جدا ، لذلك أصبحت غير أصلية و لا أنصحك صديقي القارئي باستعمالها لأنه من الممكن أنها تسبب لك مشاكل تقنية في المستقبل .

نسخة ويندوز غير مفعلة :

هذه عليك الابتعاد عليها ، و عند استعمالها تظهر لك رسالة تعلمك بأنه يجب عليك تفعيل نسخة الويندوز التي تستعملها و هو أمر هام لأن عند استعمال مثل هذا النوع من النسخ لن تستطيع تنصيب أي تحديثات من التحديثات التي تقوم بانتاجها شركة المايكروسوفت .

 

خلاصة الموضوع : يعني و كما أوضحت في الأعلى و في شرح الفيديو ، انه ليس هنالك أي فرق بين نسخة ويندوز أصلية تم تفعيلها عبر كراك و نسخة ويندوز مفعلة بطريقة قانونية ، أما بالنسبة الى باقي نسخ الويندوز فالبطع هنالك فرق حيث أن النسخة تم التعديل على ملفاتها الأصلية و هذا النوع من النسخ لا أنصحك باستعماله أبدا !

بالنسبة لي أفضل دائما استعمال النسخ المفعلة بطرق قانونية مهما كان البرنامج أو نظام التشغيل الذي أريد استعماله ، و عندما لا تسمح لي امكانيات بذلك أتوجه لاستعمال البرامج المجانية ، لذلك أنصحك باعتماد نفس المبدأ ، خاصة ان كنت تستعمل حاسوبك للترفيه ( مشاهدة الأفلام ، سكايب ، مواقع اجتماعية …. ) ليس بالضرورة استعمال أنظم تشغيل مدفوعة ، تستطيع مثلا استعمال نظام Zorin المجاني و الخفيف جدا على النظام خاصة و أن شكله يشبه كثيرا الويندوز و هو موجه بالأساس للأشخاص الذين تعودوا على استعمال الويندوز .

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

‫4 تعليقات

  1. معني كلامك اخي ان من يستخدم نسخه مفعله مسبقا خصوصيته في خطر من الشخص الذي فعلها ؟ حتي لو كان يأخذ كل الاحتياطات الامنية من انتي فيروس و انتي كي لوجر و فايروول و هكذا ؟

    طمنا يا غالي 🙁

  2. بالنسبة لنسخ ويندوز مكركة مسبقا الان لم بعد فيهم خطر لانهم يضعون KMSpico مع الملفات و يغيرون في طريقة تنصيب الوندوزد يعني يخلو الKMSpico تتنصب مع الوندوز لùا لم تعد تشكل خطر او مشاكل 🙂

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock