المجلة

موقع يحسب لك أفضل موعد للنوم و الاستيقاظ نشيطا !

النوم , من أهم الأشياء أو إن صح القول الحالات على الاطلاق لأى شخص بل لأى كائن حى . يختلف عدد ساعات النوم من شخص الى آخر و يعتقد الكثيرون أن أفضل عدد ساعات للنوم هو ثمانى ساعات , و لكن هذا ليس بالشىء الثابت فقد تقل المدة عن ذلك كثيرا .

موقع يحسب لك أفضل موعد للنوم
موقع يحسب لك أفضل موعد للنوم

اختلف العلماء كثيرا عن النوم و اختلفت نظرايتهم و عن ماذا يحدث أثناء النوم و لكن دعونا نبتعد هنا عن الاختلافات و نتطرق الى النوم الجيد و المنظم الذى يجعل الشخص يستيقظ بنشاط حتى لو نام دقائق قليلة و ليست 8 ساعات كاملة !

الكثير منا قد ينام كثيرا و يستيقظ متعكر المزاج يشعر بالتعب و رغبته فى مواصلة النوم بالرغم من نومه عدد كافى من الساعات , بينما قد تجد نفس الشخص ينام عدد أقل و يستيقظ نشيطا جدا فما السببب فى ذلك و ما السر فى الاختلاف ؟

يرجع ذلك الى ما يسمى بدورة النوم و التى تتكون من مراحل للنوم اولها مرحلة النوم الخفيف تكون من حوالى 10 دقايق و تصل الى 25 دقيقة  و ثانيها مرحلة النوم العميق تصل الى 40 دقيقة ثم مرحلة ما بعد النوم العميق , و التى تنتهى عندها دورة النوم بعد مرور 90 دقيقة من بداية نومك و عند الاستيقاظ فى مرحلة النوم العميق تكون هنا المشكلة فى عدم الرغبة فى الاستيقاظ و الشعور بالتعب و الأرهاق !

اذان ما هو الحل ؟ الحل هو أن تستيقظ ما بين دورات النوم , و بما أنه دورة النوم الواحد تتكون من 90 دقيقة اذان سنبحث دائما عن مضاعفات الرقم 90 و تذكر أن الدورة تبدأ عند نومك الفعلى و ليس بمجرد صعودك الى فراشك .

سيكون شىء مرهق و قد ( يطير النوم ) لو حسب كل شخص تلك الحسابات و قد يخطىء , و من هنا جاء دور موقعنا الرائع جدا موقع sleepyti.me لتنظيم نومك حيث يقوم الموقع بالعمل على تلك الفكرة و يسألك متى تريد أن تستيقظ , ليخبرك عندها ما أنسب وقت تنام فيه و يعطيك أكثر من اختيار  , و يتيح لك امكانية أن تخبر الموقع  بأنك ستنام الآن ليحسب لك أيضا انسب المواعيد التى تستيقظ فيها نشيطا و ينبه الموقع دائما الى ان المدة التى يقضيها الشخص البالغ على الفراش قبل النوم هى 14 دقيقة .

دعونا نرى مثال لطريقة عمل الموقع . ادخل الآن على هذا الموقع موقع sleepyti.me ستجد واجهته البسيطة جدا و شاهد معى الامثلة بالصور ، الساعة الآن مثلا الـواحدة و الربع صباحا سأخبر الموقع أنى أريد الاستيقاظ فى الساعة الثامنة و النصف :

 

sleepyti.me
sleepyti.me

بعد الضغط على calculate  ستظهر صفحة افضل المواعيد للنوم حتى تستيقظ نشيطا فى تمام الثامنة و النصف كما موضح بالصورة التالية

أفضل وقت لنوم
أفضل وقت لنوم

طبعا من الاختيارات هناك موعدين قد مروا و يتبقى موعدين كما بالمثال , و لاحظ هنا ان الموقع قد حسب التوقيتات التى ستنام فيها فعلا , ولم يحسب الـ 14 دقيقة التى من الطبيعى ان يظل خلالها اى شخص مستيقظا و لكنه نبهك لها للذهاب للفراش مبكرا حوالى ربع ساعة قبل تلك الأوقات .

و لكن ماذا لو أردت ان تنام الآن و يخبرك الموقع متى تسيقظ لتظبط منبهك ؟ لعمل ذلك من الصفحة الرئيسية فى الموقع أيضا اضغط على علامة zzz  الموضحة بالصورة

ZZZ
ZZZ

و لاحظ الكلمات تحتها و التى تضمنت go bed now  و هنا من الطبيعى ان يحسب البرنامج الـ 14 دقيقة طالما ستذهب الآن .

عند الضغط على علامة الـ zzz  الموضحة كانت الساعة الواحدة و 20 دقيقة . و بعد الضغط كانت النتائج كا الموضحة بالصورة التالية :

ساعات النوم
ساعات النوم

هذه أفضل مواعيد يمكنك الاستيقاظ فيها , و يلاحظ من الصورة نصيحة الموقع التى تخبرك بأن أفضل نوم يتكون من 5 الى 6 دورات . و لكن بالتأكيد انه حتى لو لم تحقق عدد الساعات الكافى فاحرص على عدم الاستيقاظ فى مواعيد النوم العميق لتكون مستيقظا و نشيطا  .

يوفر الموقع نسخة خفيفة أيضا للدخول بسهولة إليها عبر الموبايل من خلال هذا الرابط Sleepyti Mobile و لا تتردد فى استخدام هذا الموقع الرائع لتنظيم مواعيد نومك .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock