شروحات فيديو

الشرح 294 : توضيح مدى خطورة مواقع الأنترنت المظلم اليوم !

توضيح مدى خطورة مواقع الأنترنت المظلم
توضيح مدى خطورة مواقع الأنترنت المظلم

سبق و تم نشر مقالة على المدونة تم التطرق فيها الى موضوع الأنترنت المظلم ( الأنترنت العميق ) ، لكن أنا متأكد أن هذه المقالة لم تجب عن العديد من الاستفسارات التي خطرت بذهن من اطّلع عليها .

[box type=”warning” align=”” class=”” width=””] تنبيه : هذا الفيديو تثقيفي فقط و الهدف منه أن أوضح لكم خطورة الأنترنت اليوم ليقوم الناس بمراقبة عائلاتهم و أطفالهم ، استعمال هذه المواقع خطير جدا و غير منصوح به أبدا لذلك احذر ! أن أحدثك على شيء ما ، لا يعني أنني أطلب منك استعماله [/box]

مع التطرق كذلك الى موضوع البيتكوين و العملات المشفرة ، رددت كثيرا في فيديوات الشروحات كلمة ” الأنترنت المظلم ” ، و كيف أن البيتكوين خاصة و العملات المشفرة بصفة عامة هي العملة الرئيسية لمواقع الأنترنت المظلم و تعد سبب كذلك في نجاحه بما توفره من ‘ خصوصية ‘ كاملة أثناء استعماله تجعل عملية معرفة هوية المرسل و المستقبل مستحيلة !

 

توضيح مدى خطورة مواقع الأنترنت المظلم
توضيح مدى خطورة مواقع الأنترنت المظلم

مواقع الأنترنت المظلم :

لذلك اليوم و في هذا الشرح أردت أن آخذكم معي في جولة تطبيقية داخل الأنترنت المظلم ، لكن يجب علي أن أحذرك أن استعمال الأنترنت المظلم أصلا في العديد من البلدات يعتبر أمر غير قانوني !! هذا دون أن أذكرك كذلك أنني غير مسؤول عمّا تفعله أو تريد أن تفعله بداخل هذه المواقع ، أنا أدرت أن أعرّفك عليها بالقاء نظرة عن كثب .

أول شيء مواقع الأنترنت المظلم لا تستيطع فتحها بالطريقة التقليدية بل ستحتاج الى متصفح خاص ، و هنا بالطبع هنا أقصد Tor  ، كذلك و كما سبق و أوضحت عملية التراسل في الأنترنت المظلم تتم عبر بروتوكول PGP بمعنى ( Pretty Good Privacy ) لذلك اياك ثم اياك ثم اياك نشر أي معلومات خاصة عنك في مثل هذه المواقع !

تجار و مستعملي مواقع الأنترنت المظلم أصلا لا يثقون فيها لأنه سبق و حدثت العديد من الخروقات و عمليات احتيال ضخمة على مستعمليها . كل هذا تستطيع التعرف عليه أكثر و أكثر في الشرح و يمكن تتسائل مالذي تستطيع شراءه من الأنترنت ، صدقني كل ماهو غريب و خاصة غير قانوني ستجده هناك و يتم ارساله الى باب منزلك ، باعتماد طرق غريبة و عجيبة في الارسال حتى تضمن سريتك و عدم كشف أمرك من قبل سلطة بلدك !

انا في الشرح قمت بزيارة موقع Black Bank في حالة أردت التعرف أكثر على المتاجر الالكترونية المعروفة في الأنترنت المظلم تستطيع زيارة هذا الموقع  DeepDotWeb مع العلم كذلك هناك محرك بحث خاص تستيطع البحث به عن أي شيء بداخل مواقع الأنترنت المظلم و اسمه Grams :

[box type=”warning” align=”” class=”” width=””]رابط موقع Grams : http://grams7enufi7jmdl.onion/ [/box]

بالنسبة الى طريقة انشاء موقع على الأنترنت المظلم ان شاء الله سنتعرف عليها في شروحات قادمة ، لأنه يمكن يتبادر بذهنك أكثر من سؤال حول كيفية حماية أصحاب المواقع لمعلوماتهم الشخصية .

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

تعليقات

اضغط هنا لاضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سنرسل لك ما يعجبك مباشرة
لصندوقك البريدي

اشترك و سنعمل على ارسال تحديثات المدونة يوميا مباشرة لبريدك الالكتروني.

شكرا لك على الاشتراك.

آه، هنالك شيء ما خاطئ يا صديق.