الهواتف الذكية

من الأفضل جالاكسي أس 6 أو أيفون 6 ؟

بعد أن إحتل جالاكسي أس 6 و أيفون 6 سوق الهواتف الذكية خاصة السنة الماضية (2014)،فأول ما يمكن ملاحظته عند تجربتهما هو تشابههما الواضح من حيث التصميم الخارجي و بعض الأمور التقنية الأخرى لكن مع ذلك يوجد الكثير من الإختلافات سواءا كانت إيجابية أو سلبية في كلا الهاتفين و هذا ما سأحاول توضيحه في هذه المقالة من خلال إبراز مميزات كلا الهاتفين و بعد ذلك يرجع القرار للمستخدم للإختيار من الأفضل.

 

من الأفضل جالاكسي أس 6 أو أيفون 6 ؟
من الأفضل جالاكسي أس 6 أو أيفون 6 ؟

 

مميزات جالاكسي أس 6 :

galaxys6-18.0
مميزات جالاكسي أس 6

 

  • يتميز جالاكسي أس 6 بالشحن السريع حيث يمكن شحن الهاتف لمدة عشرة دقائق فقط و ستحصل على 4 ساعات من المكالمات،مع وجود ميزت الشحن اللاسلكي!
  • يحتوي على شاشة رائعة بدرجة وضوح أفضل مع كثافة بيكسالات و هو أحد النقاط الإيجابية التي يتفوق فيها جالاكسي أس 6 عن آيفون 6.

  • يحتوي على كاميرا بدقة 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة ممتازة f/1.9 ومثبت بصري بينما الأيفون 6 تحديدا لايملك مثبت بصري ولكن الأيفون 6 بلس يملك هذه التقنية.
  • يمتلك مستشعر لدقات القلب و هو موجود تحديدا بجانب الكاميرا الخلفية عند تقنية LED مع وجود إمكانية قياس نسبة الأوكسيجين في جسم الإنسان بإستخدام هذا المستشعر.

 

مميزات آيفون 6 :

maxresdefault
مميزات آيفون 6

 

  • فيما يتعلق بنظام التشغيل فلازال نظام IOS متفوق من ناحية جودة التطبيقات و إستقرار النظام ،و الشيئ الإيجابي هو أنه يسهل تطوير البرامج و الألعاب على منصة IOS نظرا لقلة الأجهزة التي تعمل من خلال هذا النظام عكس نظام الأندرويد الذي معضم الشركات التي تقوم بتصنيع الهواتف الذكية تعمل به.

  • إذا كنت تمتلك جهاز آخر من شركة آبل كالآيباد أو الماك فيمكنك مشاركات الصور أو الفيديوهات و الملفات بطريقة جد بسيطة بإستخدام AirDrop.

يحضى آيفون 6 بدعم كبير خاصة من الشركات الكبرى و المطورين فهم يوفرون له الكثير من التطبيقات و الألعاب و الأكسيسوارات عكس جالاكسي أس 6 الذي لا يحضى بهذا الإهتمام لكن مع ذلك فقد بدأ يكسب إهتمامات بعض الشركات.

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock