تويترغير مصنف

مسح جميع تغريدات التويتر المحرجة دون غيرها

الواقع هو أن ما نقوم بنشره على وسائل التواصل الاجتماعي، من صور وحالات وآراء… يمكن أن يتحول إلى ماضٍ افتراضي يلاحقنا و يُخجلنا! و رغم أنه من اللطيف التفكير في أن الناس سيفهمون أن تغريدات 2010 هي لا تمثل ما نحن عليه اليوم في 2015، إلا أن العالم لا يعمل بهذه الطريقة!

إذا كنت تريد طريقة لمسح تغريدات قديمة معينة دون الاضطرار إلى مسح كل شيء، فمحترفو الشرح هنا لمساعدتك. إليك ببعض أفضل الطرق لمسح تغريداتك القديمة والمحرجة

 مسح جميع تغريدات التويتر المحرجة

مسح جميع تغريدات التويتر
مسح جميع تغريدات التويتر

كيف تجد وتمسح كل تغريداتك المحرجة يدويا؟

قامت توتير مؤخرا بتحسين ميزات البحث المتقدم. الخبر السيء هو أنه قد بات من السهل على الآخرين البحث في ماضيك على تويتر بسهولة أكبر والتنقيب عن الهفوات، أما الخبر السار، فهو أنك قادر على استخدام هذه الأداة لتجد هذه الهفوات قبلهم وتقوم بمسحها.

اذهب إلى Twitter Advanced Search  وأدخل كلمات مفتاحية وجملا ً، جنبا إلى جنب مع اسم المستخدم الخاص بك.

هذه الطريقة ستساعدك على عزل التغريدات التي قد تعتبر غير لائقة، مُحرجة، عنصرية، أو فقط غير مهنية لمن بدأ مؤخرا بمحاولة بناء اسم وسمعة على الأنترنت مثلا.

كمثال على هذه الطريقة، قامت Christina Warren كبيرة المحللين في أحد أهم مواقع التقنية بالتجربة على حسابها الشخصي، وكان بحثها هو عن كلمة drunk (في حالة سُكر)

كيف تمسح جميع تغريداتك المحرجة دون غيرها؟
كيف تمسح جميع تغريداتك المحرجة دون غيرها؟

كيف تمسح جميع التغريدات المخجلة من حسابك تويتر

وبمجرد أن تعثر على التغريدات المقصودة، يمكنك أن تمسحها بالطريقة التقليدية واحدة بعد الأخرى.

 

أدوات وبرامج تقوم بالبحث تغريداتك القديمة و المحرجة وتمسحها دفعة واحدة:

إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل ويندوز وكنت ترغب في مسح الكثير من التغريدات، وبنفس الوقت لا تملك الوقت أو الصبر للقيام بهذه العملية يدويا من خلال البحث المتقدم، فهناك أداة مجانية تدعى Twitter Archive Eraser وهي تقوم بعمل مذهل.

الأداة تعمل مع أرشيفك القابل للتحميل على تويتر. وهي تعمل من خلال إدخال تعابير معينة، معلمات البحث، وغيرها من المعلومات لتمحو التغريدات بشكل انتقائي.

هذه الأداة تتضمن أيضا إمكانية مسح المفضلة والرسائل المباشرة التي كنت قد أرسلتها في أي وقت مضى.

 

طريقة مسح جميع تغريدات على تويتر

حسنا، ماذا لو كنت تجهل ما الذي تريد مسحه بالضبط؟ في هذه الحالة، قد يكون القرار الأفضل هو أن تقوم بمسح كل شيء دفعة واحدة. هناك أدوات من قبيل  TweetDeleter و TweetDelete  التي تسمح لك بمسح أرشيفك على تويتر، سواءً بشكل كلي أو انتقائي.

هذه الأنواع من الأدوات يكون لديها عادة إمكانية الولوج والتعامل مع 3200 تغريدة فقط، ولهذا في حال كان لديك أطنان من التغريدات، ربما سيتعين عليك القيام بجولة واستخدام عدة أدوات. هناك أيضا تطبيقات للهاتف، مثل Tweeticide  لـ iOS، والتي تمكنك من حذف الجزء الأكبر من تغريداتكم المحرجة.

 

 

 

اظهر المزيد

Dalila Bolakhrif

اسمي دليلة، مغربية الجنسية. أهتم بالتدوين في مجال التقنية، العلوم والصحة. هدفي الإرتقاء بمحتوى الويب العربي وتقديم الأفضل للقارئ.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock