المجلة

ما لا تعرفه عن متصفح جوجل؟ الجانب الأسود

أغلب المستخدمين للحواسيب يعتمدون بشكل أساسي على متصفح جوجل كروم الشهير و الغني عن التعريف ، لكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن هذا الأخير لا يخلو من المخاطر فهناك إحتمال كبير أن يكون جوجل كروم الذي تستخدمه الآن مبرمج على زيارة العديد من المواقع دن علمك ، بالإضافة إلى أن جوجل تقوم باستخدام بياناتك التي تقوم بإدخال على متصفحك من أجل إستهدافك بمجموهة من الإعلانات التي سوف تناسبك و تنال إعجابك ، قد تعتقد بأن هذا شيء غير مضر لكن في الحقيقة مثل هذه الأساليب هي خبيثة و لا يجب على شركة عملاقة و معروفة مثل جوجل أن تستعملها .

ما لا تعرفه عن متصفح جوجل؟ الجانب الأسود
ما لا تعرفه عن متصفح جوجل؟ الجانب الأسود

ما حدث هو أن هناك تقريرا قد صدر من منظمة Ars Technica  ينص على أن هناك بعض التحديثات و الإضافات التي تم إرفاقها إلى جوجل كروم مخالفة ، من بينها تخزين جميع بياناتك و أرشفة جميع تحركاتك التي تقوم بها ، و هذا يمكن أن يكون الشيء الذي جعل محرك البحث جوجل من أقوى محركات البحث على مستوى العالم ن فهو يقوم عن طريق التجسس على بياناتك الشخصية و مراقبة تحركاتك بإظهار كل يمكن أن يروقك و تقوم بالدخول اليه أثناء بحثك عن اي شيء .

 

فجوجل للاسف يحتفظ بجميع بيانات مستخدميه في الأرشيف و يقوم بفهرستها جميعها و ما لا يعلمه الكثيرون هو أن هذه البيانات يمكن إستغلالها من أجل اشياء كثيرة فكل إضافة أو خطوة تطوير تقوم بها جوجل على متصفحها ترجع بالأساس الى النتائج التي إستخلثتها من بيانات  و تحركات مستخدميها .

 

و من الجانب الاسود في جوجل أنها إنطلاقا من بياناتك المخزنة لديها يمكن أن تقوم بتسجيلك في بعض النشرات الإخبارية و القوائم البريدة الخاصة ببعض المواقع أو المنتجات ، و سوف تلاحظ ذلك من خلال العديد من الرسائل الترويجية التي تصلك من بعض المواقع التي لم يسبق لك أساسا ان قمت بزيارتها أو حتى السماع عنها .

هذه الحركة التي تقوم بهاج وجل مزعجة جدا ، فلا أحد يرغب في التوصل على بريده برسائل لم يقم بطلب استلامها و إلا لكان فعل ذلك بنفسه .

متصفح جوجل للأسف أصبح يحتوي على إضافات عديدة مزعجة جدا و قد لاقت جوجل أكثر من مرة مجموعة من الإنتقادات من مستخدميها بخصوص هذا الأمر ، لكن نسبة هؤلاء المستخدمين تعد ضئيلة مقارنة مع عدد المستخدمين الذين يحبون هذا المتصفح لأنهم إعتادوا العمل و البحث عن طريقه .

لكن على الرغم من كون جوجل تعمل بشكل خيالي و سريع و مناسب لتحقيق غاية أي مستخدم لمتصفحها إلى أن لها نصيبها من السلبيات التي لا يمكن لأي مستخدم قبولها عند معرفتها ، لكننا كمستهلكين لصفحات الويب لا نلاحظ اي شيء من هذا في ظل الأمور التي تشغلنا ، لكن هذا لا يعني أنه علينا قبولها لذا فقد وجب على كل مستخدم لمتصفح جوجل أخد دوره في حماية نفسه من مثل هذه الإضافات السيئة كما وجب على كل شخص توعية الآخرين بالجانب الأسود من مثل هذه المتصفحات و ذلك عن طريق مشاركة هذا الموضوع مع الآخرين .

شارك الموضوع مع أصدقائك و لا تنسى مشاركتنا نحن ايضا بتعليقك و رأيك في قسم التعليقات لنتمكن من الإطلاع على ما تقوله بخصوص هذا الشأن و نناقش الموضوع معك .

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

‫5 تعليقات

  1. بالنسبة لمحبي الكروم يمكنهم استعمال كروميوم او سليب جيت و هما متصفحان حران اسسا على كود جوجل كروم
    اما بالنسبة للامن ففايرفوكس افضل منه و ملحقاته اكثر وهو اكثر امانا

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock