iOSالهواتف الذكية

5 طرق جديدة للاستفادة من جهازك الأيباد

بينما تستخدم جهازك الأيباد لتصفح المواقع وارتياد وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، هل تكون حقا بصدد استخدام كامل امكانياته؟ بعد مرور خمس سنوات على بيع أول جهاز أيباد (في 3 أبريل 2010)، نقترح عليك خمس طرق للحصول على أقصى استفادة من جهازك اللوحي أبل.

 

  • استخدم الايباد كشاشة عرض ثانية:

استخدام الأيباد كشاشة عرض ثانية مُلحقة بحاسوبك يمكن أن يساعدك في أن تصبح مُنتجا أكثر. هناك العديد من التطبيقات التي تسمح لك باستخدام الأيباد بهذه الطريقة وبكل سهولة.

AirDisplay التابع لـ Avatron هو مثالي لوصل جهازك الأيباد لاسلكيا مع الـماك أو حاسوب الويندوز.  وبدوره Splashtop Extended Wireless Display 2  سيحول الأيباد إلى شاشة عرض ثانية متصلة بالواي فاي، و لا ننسى ذكر  Duet Display الذي أنتجه فريق من المهندسين الذين عملوا سابقا في شركة أبل، فهو أيضا ممتاز.

 

  • العب بحرية أكبر

لا شك أن العديد من الناس يستخدمون جهاز الأيباد للعب، لكن هل يستخدمونه فعلا كلوح لعب حقيقي؟ في الواقع هناك العديد من الألعاب والأنشطة التي تسمح لك بتحديد كل من جهاز الأيباد والآيفون كوحدة لعب رقمية حقيقة.

5 طرق جديدة للاستفادة من جهازك الأيباد

تطبيق  Card Table  على سبيل المثال، يسمح لك بلعب الورق مع أصدقائك بطريقة جديدة باستخدام الأيباد وأجهزة الأيفون. أما لعشاق لعبة “السكرابل”، فتطبيق  Scrabble للأيباد المتاح بالمجان، هو يسمح باستخدام الأيباد كرقعة لعب و أجهزة الأيفون إلى رفوف الحروف.  Joypad  بدورها تتيح مجموعة كاملة من الألعاب التي تمكنك من استخدام جهازك الأيفون كوحدة تحكم تابعة للأيباد.

 

  • استخدم الأيباد كجهاز تحكم عن بعد عملاق لجهاز الكمبيوتر

التطبيق الصحيح سوف يسمح لك بالتحكم في جهازك الـماك أو الويندوز عن بعد عن طريق جهاز iPad. وهذا يعني أنه بات بإمكانك الجلوس على الأريكة وإدارة حاسوبك عن بعد! نعم، هذا ممكن!

Mobile Mouse ProRemote Mouse  و Rowmote Pro سوف تحول جهازك الأيباد إلى ماوس من نوع multi-touch trackpad .

 

  • استخدم الأيباد كجهاز تحكم عن بعد في كامرا الفيديو.

سواء كان الأمر لدواعي أمنية، أو لإبقاء العين على ما يحدث في المكتب بينما أنت بعيد، يمكنك تحويل جهاز الأيباد إلى جهاز تحكم عن بعد وكامرة بث في ثوانٍ.

هناك العديد من التطبيقات التي تساعدك على تحقيق هذا الغرض، ومن بينها  AtHome Video Streamer,Manything home security webcam   و Surveillance Camera for Mobiscope، و البعض من هذه التطبيقات يتضمن تنبيهات بالحركة والقابلية للتسجيل أيضا.

 

  • استخدم الأيباد كمركز لعب لقطتك!

هل تعرف أن للأيباد قدرة إلهاء هائلة على القطط؟

إذا كنت تملك قطا مُلحا ولا يدعك تقوم بشيء دون أن يحشر رأسه ويحاول مقاطعتك، فأنت بلا شك لن تتردد في تحويل جهازك الأيباد إلى مركز لعب له! لكن قبل أن تسمح للقط بالانقضاض على الجهاز اللوحي، تأكد من أنك قد زودت هذا الأخير بحامية شاشة قوية.

 

 

اظهر المزيد

Dalila Bolakhrif

اسمي دليلة، مغربية الجنسية. أهتم بالتدوين في مجال التقنية، العلوم والصحة. هدفي الإرتقاء بمحتوى الويب العربي وتقديم الأفضل للقارئ.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock