برامج و اضافات

3 أدوات مجانية و فريدة للحفاظ على ملفات حاسوبك و ضمان عدم ضياعها

من المهم جدا عمل نسخ احتيطية من الملفات و الوثائق المهمة على حاسوبك الشخصي لضمان عدم ضياعها أو إتلافها في حالة ما إذا قمت مثلا بحذفها عن طريق الخطأ أو نتيجة وقوع خلل في نظام جهازك الذي تستخدمه لحفظ هذه الوثائق و الملفات ، حيث أن ملفاتك قد تختفي في أي لحظة نتيجة لأي خطأ وارد الحدوث .

و لهذا كي أضمن عدم ضياع ملفاتي كنت دائما أقوم بنسخ احتياطي للأشياء المهمة كي لا تضيع في حالة إذا ما وقع أي فشل أو ضرر في نظام حاسوبي ، و الآن سوف أقدم لك ثلاث أدوات مجانية و فريدة من نوعها لعمل نسخ احتياطية على جهازك من ملفاتك المهمة و تأمينها لضمان عدم ضياعها كي تتفادى أي مشكل قد ينتج عن ضياع هذه الملفات مستقبلا .

ملاحظة : هناك الكثير من البرامج التي يمكن عن طريقها عمل نسخ احتياطية للملفات ، لكن البرامج التالية هي أفضلها من حيث الجودة و سهولة الإستخدام .

 

1 – البرنامج الأول : Macrium Reflect Free

برنامج أكثر من رائع يمكنك من عمل نسخة طبق الأصل تماما من القرص الصلب الخاص بك و يوفر لك أكبر قدر من الحماية لملفاتك من الإتلاف أو الضياع ، إنه برنامج مصمم خصيصا لأخد صورة مطابقة للقرص الصلب الخاص بك لعمل نسخة احتياطية و حماية ملفاتك الشخصية ، و هذا كما تعلم أمر مهم جدا للحفاظ على الملفات ، و الآن مع هذا البرنامج يمكنك فعل ذلك بسهولة .

Macrium Reflect Free
Macrium Reflect Free

بعد تحميل البرنامج على جهازك تقوم بتحديد ما تريد عمل نسخة احتياطية له و سوف يقوم البرنامج بذلك بشكل تلقائي ، البرنامج يوفر لك أيضا الى جانب النسخ الإحتياطي خاصية التحقق من الصور المتضررة لمنعها من الضياع و الإتلاف في حالة حدوث أي مشكل ـ، هذا الرنامج هو الحل الأمثل لمن يرغب في الحفاظ على ملفاته و منعها من الضياع .

 

2 – البرنامج الثاني : FreeFileSync

FreeFileSync
FreeFileSync

 

برنامج عبارة عن أداة للنسخ الإحتياطي و مصمم خصيصا لإبقاء ملفاتك آمنة و هو برنامج مناسب لمن أراد عمل نسخة احتياطية سواءا من القرص الصلب الداخلي إلى الخارجي أو العكس ، برنامج يمكنك من نسخ ملفاتك بسهولة الحفاظ عليها و يمكنك من خلال الإعدادات إستخدامه أيضا لدعم سرعة نسخ ملفاتك .

 

البرنامج يوفر لك أيضا أخذ لمحة سريعة عن كمية البيانات التي تحتاج إلى نسخ احتياطي بالإضافة الى تنظيمها و كل ما يلزمك للحفاظ على ملفاتك و ضمان عدم ضياعها .

 

3- البرنامج الثالث : FreeNAS

مع هذا البرنامج يمكنك عمل نسخة احتياطة كاملة لحاسوبك ، برنامج من أقوى البرامج على الإطلاق و من أفضل مميزات البرنامج أنه يتيح لك إمكانية إدارته و التحم فيه عن بعد من خلال المتصفح فقط .

FreeNAS
FreeNAS

يقوم البرنامج بأخذ نسخة إحتياطة للملفات طالما أنت تسمح له بذلك  و من مميزاته الجميلة أيضا أنه يمكنك من الوصول إلى ملفاتك القديمة بسرعو و سهولة كما يمكنك أيضا تحميل الإفلام إليه و السماح لأي شخص معك على نفس الشبكة بمشاهدتها في أي مكان بالمنزل ، رائع .. أليس كذلك ؟

 

أدوات النسخ الإحتياطي قد تكون مملة أحيانا أو قد تعتقد بأنك لن تحتاج إليها ، لكنها في الحقيقة مهمة جدا ، بل هي أول ما يجب أن تفكر فيه قبل العمل على أي حاسوب و البدء بتخزين الملفات عليه كي تضمن سلامتها و الحفاظ عليها .

لا تنسى مشاركتنا برنامجك أو تجربتك مع النسخ الإحتياطي  في قسم التعليقات

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock