الفيس بوك

جلب المعجبين لصفحة الفيس بوك و زيادة التفاعل

جلب المعجبين لصفحة الفيس بوك
جلب المعجبين لصفحة الفيس بوك

أول ما يبدأ في التفكير فيه كل من يقوم بإنشاء صفحة على الفيس بوك سواءا لموقعه أو صفحة شخصية أو لأي موضوع من إختياره يريد نشر مواضيعه عليها ، هو كيف يقوم بنشر هذه الصفحة وسط المستخدمين و كيف يقوم بجلب معجبين لصفحة الفيس بوك ، و من أجل جلب معجبين لصفحة الفيس بوك يقوم البعض ممن يريدون حصد النجاح بسرعة و بدون مجهود بشراء إحدى الخدمات التي توفر خدمة جلب معجبين لصفحة فيس بوك مقابل مبلغ معين .

صحيح أن هؤلاء الأشخاص يقومون بتلبية الخدمة على أكمل وجه و يجلبون العدد المتفق عليه من المعجبين لصاحب صفحة الفيس بوك الذي يريد الحصول على معجبين ، لكن ما لا يعلمه أغلب من يمتلكون صفحات على الفيس بوك و يريدون جعلها تكبر و يطمحون إلى تفاعل كبير بشكل يومي عليها أن هذه طرق جلب المعجبين سواءا وهميين أو عن طريق المناولاة أن موقع فيسبوك يقوم بمكافحة مثل هذه الإعجابات و هذه خطوة جديدة من طرف الموقع حيث أظهرت نتائج جد عالية في شهر أكتوبر الماضي  .

جلب معجبين لصفحة فيسبوك
جلب المعجبين لصفحة الفيس بوك

 جلب المعجبين لصفحة الفيس بوك و زيادة التفاعل

الفيسبوك يقوم بتتبع صفحتك و نشاطها بشكل يومي و مستمر و عندما تقوم بالحصول على الكثير من الإعجابات دفعة واحدة من مصدر مجهول أو من أشخاص لا تتناسب نشاطاتهم و ما يبحثون عنه مع نشاط صفحتك فهو يقوم تلقائيا بالحد من ظهور منشورات صفحتك لهؤلاء المعجبين الشيء الذي يؤدي إلى قلة تفاعل المتابعين مع صفحتك على الفيسبوك ، و هذا ما لا ترغب به !

موقع الفيسبوك يتبع سياسة تعتبر صعبة و قاسية قليلا فهو يقوم بحذف الأشخاص الذين قامو بالإعجاب بصفحتك لكنهم لم يتفاعلو مع أي منشور من منشوراتك على مدى ثلاثة أشهر ، مثل هؤلاء المعجبين يتم حذفهم من صفحتك تلقائيا لأن فيسبوك يتوصل إلى أنهم لا يهتمون بموضوع صفحتك أو يشك في مصدرهم .

و هكذا كل ما دفعته من أجل جلب معجبين لصفحة فيسبوك يضيع و كأنه لم يكن ، لذا فسوف أقدم لك 4 نصائح من أجل جلب معجبين لصفحة فيس بوك قانونية و شرعية و سليمة تضمن لك جلب معجبين لصفحة فيسبوك و كذلك تفاعلهم مع الصفحة باستمرار الشيء الذي سيزيد و يضاعف من عدد المعجبين :

1 – حدد موضوع صفحتك بدقة و ما هو الشيء الذي سوف تتخصص به صفحتك فالناس لا يحبون الصفحة التي تتحدث في جميع المواضيع لأنهم يفقدون تقثهم بجودة الملومة و صحتها ، لذا فإن كنت تريد جلب معجبين لصفحة فيس بوك دائمين و متفاعلين تخصص في موضوع معين و الأفضل ان يكون شيئا تحبه و تجيده .

2 – قم بالتعليق بصفحتك على الصفحات الكبيرة و التي تهتم بنفس مجال صفحتك الذي إخترته فهذه الطريقة فعالة جدا ، لكن رجاءا لا تقم بالطلب من المتابعين لتلك الصفحة أو تتوسل إليهم ليقوموا بعمل إعجاب لصفحتك فأنت هكذا تفقد تجعل الصفحة تفقد قيمتها ، فقط قم بالدخول و اختر منشورا قم بالتعليق عليه بشكل جذاب و سوف يقوم الناس بالدخول الى صفحتك بدافع الفضول و إن كانت جيدة سيقومون بدون أن يشعرو بعمل إعجاب لصفحتك على الفيسبوك ، كرر هذه العملية أكثر من مرة و على أكثر من صفحة .

3 – كن متفاعلا دائما مع المتابعين و دائم النشر على صفحتك و انشر شيئا يفيد المتابع لصفحتك و يجعله يشعر بأنه كان يجب أن يقوم بمتابعة صفحتك منذ زمن بعيد و لهذا أخبرتك في البداية أنه من الأفضل أن تقوم بعمل صفحة حول شيء تجيده أو تبحث فيه باستمرار لأن هذا سيضمن لك التفاعل دائما.

4 – آخر و أهم نصيحة يمكن أن أقدمها لك هي بدل أن تقوم بشراء المعجبين قم باستغلال المال المتوفر لديك و ثم بحملة اعلانية لجلب معجبين لصفحتك على الفيسبوك و إن كان المبلغ الذي تملكه لا يكفي قم بمراسلة الصفحات المهتمة بمجالك و تفاوض معهم على القيام بإعلان غير مباشر على لصفحتك عن طريق مشاركة منشوراتك في صفحتهم و صدقني هذه الطريقة أقوى بكثير و فعالة جدا أكثر من نشر رابط الصفحة .

إلى هنا تنتهي هذه التدوينة حول جلب معجبين لصفحة فيسبوك و انتظرو المزيد من الطرق و النصائح على مدونة محترفو الشرح كما يمكنك الإطلاع على التدوينات السابقة حول الفيسبوك بكتابة كلمة ” فيسبوك ” في مربع البحث في أعلى المدونة .

 

 

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

تعليقات

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :