الفيس بوكالهواتف الذكية

تطبيق Riff الجديد من فيسبوك لمشاركة مقاطع الفيديو بميزات متفردة

يبدو أن فيس بوك قررت بدورها الالتحاق بركب الشبكات الاجتماعية الأخرى التي أدخلت الكثير من التعديلات على خصائص مشاركة الفيديو. فخرجت الأمس الأربعاء بتطبيق يدعى Riff يعمل على نظامي الأندرويد و الـ iOS .

التطبيق الجديد من فيسبوك والمدعو Riff  سيغير مفهوم المشاركة. ففي العادة، عندما يقوم شخص ما بمشاركة شيء ما على الفيسبوك، يكون بإمكان الآخرين رؤية هذا الشيء، إعادة مشاركته و التعليق عليه. لكن Riff يخطوا خطوة الى الأمام و يسمح للإصدقاء بإضافة مقاطع الفيديو الخاصة بهم إلى المقطع الأصلي.

تطبيق Riff
تطبيق Riff

 

كيف يعمل تطبيق Riff

بعد أن يلج المُستخدم إلى التطبيق باستخدام حسابه فيسبوك، تكون أمامه أربع خطوات لإنشاء الفيديو. أولا سيُطلب منك إدخال موضوع الفيديو من خلال وسم، مثلا AprilFools# أو اختر وسما آخر من قائمة الاقتراحات.

ثانيا، يمكنك تسجيل مقطع تصل مدته إلى غاية 20 ثانية، و إذا راجعته و كنت سعيدا بالنتيجة، يمكنك إذا الانتقال للمرحلة التالية

ثالثا، شارك الفيديو على صفحتك على الفيسبوك.

الخطوة الرابعة، عندما يأتي دور Riff تصبح الأمور أكثر حماسا. فما أن تقوم بنشر الفيديو، سيتوصل أصدقاؤك الذين يستخدمون التطبيق بإشعار. و يمكنهم إضافة مقاطعهم الخاصة للمقطع الأصلي، و بدورهم، يتوصل أصدقاؤهم من مستخدمي Riff بإشعار و القيام بنفس الأمر… المقاطع الجديدة سيتم مشاركتها من خلال Riff، مع إمكانية مشاركتها على فيسبوك أيضا.

تطبيق Riff

لحد الساعة ليس هناك تحديد لعدد الأشخاص الذين يمكنهم إضافة فيديوهات إلى المقطع الأصلي، و نظريا، ربما يكون العدد لا محدودا.

تطبيق Riff هو نتيجة لمشروع عمل جانبي طوره موظفو فيسبوك. و هو أيضا أحدث تطبيق من Creative Labs، و التي هي مبادرة شُكلت في وقت مبكر من العام الماضي تُمكن الفرق الصغيرة من العمل على مشاريع ترتكز على تجارب تعبر “خارج” التجربة الرئيسية لفيسبوك.  و قد أطلقت Creative Labs عدة تطبيقات مستقلة إلى يومنا هذا، من بينها قارئ الأخبار Paper، و Mentions الذي هو تطبيق موجه للمشاهير، حيث أنه يسمح لأصحاب البروفايلات الرفيعة المستوى على فيسبوك بالتفاعل مع الجمهور.

على كل حال، يصعب الحكم منذ الآن على مدى إمكانية نجاح أو فشل هذا التطبيق الجديد من فيسبوك، فالموضوع يتوقف على مدى تفاعل المستخدمين مع Riff  وحجم الفرصة التي سيحصل عليها.

تحميل تطبيق Riff آندرويد / تحميل تطبيق Riff iOS

اظهر المزيد

Dalila Bolakhrif

اسمي دليلة، مغربية الجنسية. أهتم بالتدوين في مجال التقنية، العلوم والصحة. هدفي الإرتقاء بمحتوى الويب العربي وتقديم الأفضل للقارئ.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock