برامج و اضافات

تحميل و تسريع جوجل كروم عبر تغيير اعداداته

أهلا بكم متتبعو مدونة محترفو الشرح في هذا الشرح المصور و الجديد الذي سوف نتعرف فيه على طريقة تحميل آخر إصدار من المتصفح الشهير جوجل كروم و كذلك طريقة تسريع جوجل كروم .

 

يعتبر متصفح جوجل كروم  من أكثر المتصفحات إستخداما على أجهزة الحواسيب فمتصفح جوجل كروم  التابع للشركة العملاقة جوجل هو المتصفح الأول على مستوى العالم و رغم المنافسة الشديدة التي بينه و بين متصفح موزيلا إلى أن متصفح جوجل يظل الأفضل بالنسبة للمستخدمين و هذا ما يجعل الجميع يعتمد عليه كمتصفح رئيسي على الحاسوب للتصفح المواقع على الأنترنيت ، لكن مشكلته مثل مشكلة أي متصفح آخر و هي أنه يصبح بطيئا مع الوقت بالإضافة إلى تشنج متصفح جوجل كروم  أثناء تصفح الأنترنيت ، لهذا اليوم في هذه التدوينة سوف نتعرف على أسهل طريقة تساهم في تسريع متصفح جوجل كروم  و التخلص من البطئ و التشنج الذي قد يصاب به المتصفح .

 

تسريع جوجل كروم
تسريع جوجل كروم

 

تسريع جوجل كروم

لهذا و كي لا أطيل عليك متتبع مدونة محترفو الشرح أولا و قبل كل شيء يجب أن تقوم بتحميل النسخة الأخيرة من متصفح Google Chrome على حاسوبك فالنسخة الأخيرة و الإصدار الأخير دائما ما يكون أفضل من الإصدار الذي قبله لأن كل شركة تعمل على إصلاح عيوب منتجاتها و خصوصا إذا ما كانت هذه الشركة هي شركة جوجل .

 لذا فإن كنت ترغب في تسريع متصفح جوجل كروم و التخلص من البطئ و التشنجات أول ما يجب عليك فعله هو تحميل الإصدار الأخير  و الذي جاء  يتحسينات جديدة من حيث السرعة و الخفة في تصفح المواقع ، لكن تحميل الإصدار الأخير فقط  لن يجعله سريعا بالطريقة التي نرغب فيها لهذا سوف نقوم ببعض التعديلات عليه من خلال إعدادات المتصفح ، لكن قبل ذلك يجب أن تدخل إلى صفحة تحميل الإصدار الأخير من من متصفح جوجل كروم Google Chrome و تقوم بتحميله و تتبيثه على جهازك .

تسريع جوجل كروم
تسريع جوجل كروم

تحميل متصفح جوجل كروم Google Chrome

طبعا كما قلنا سابقا تحميل متصفح جوجل كروم Google Chrome وحده لا يكفي من أجل جعل متصفح جوجل كروم سريع لهذا فبعد تحميل النسخة الأخيرة يجب أن قوم ببعض التعديلات على متصفح Google Chrome بخصوص الإعدادات من أجل جعل متصفح  Google Chrome سريع للغاية بحث نتصفح المواقع و الأنترنيت بشكل أفضل بكثير مما إعتدنا عليه .

تقوم بالدخول الإعدادات بالظغط على الرابط أسفل الصورة :

تسريع جوجل كروم
تسريع جوجل كروم

الدخول إلى الإعدادات : chrome://settings/

بعد الدخول إلى إعدادت المتصفح نظغط على Affiches les paramétres avancés.. المكتوبة الأزرق في أسفل الإعدادات ، بعد ذلك سوف نجد Confidentielité نقوم بإزالة جميع العلامات المحددة إلا العلامتين المحددة التي باللون الأصفر في الصورة نتركها كما هي :

تسريع جوجل كروم
تسريع جوجل كروم

بعد إزالة العلامات و ترك فقط العلامتين التي قمنا بتحديدهما في الصورة هكذا :

تسريع جوجل كروم
تسريع جوجل كروم

الآن يمكنك تصفح المواقع و الأنترنيت على متصفح جوجل كروم  بسرعة كبيرة لكن لا تنسى أن لا تقوم بتحميل الكثير من الإضافات على متصفح جوجل كروم Google Chrome لأنها تقوم بالثأثيرا سلبا على متصفح جوجل كروم Google Chrome قم بتحميل فقط و إضافة الإضافات المهمة و الضرورية و أيضا من وقت لآخر يجب أن تقوم بتنظيف المتصفح من الشوائب و الكوكيز الذي قد يساهم أيضا بدور في تعطيل سرعة متصفح جوجل كروم Google Chrome و يمكنك تنظيف متصفح جوجل كروم Google Chrome بعملاق التنظيف برنامج CCleaner .

 

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock