برامج و اضافات

تسريع الويندوز : أفضل 4 نصائح أستطيع تقديمه لك

هل أصبح حاسوبك يعمل بشكل بطيء جدا ؟ هل تعبت من إنتظاره لبعض الوقت كلما أردت العمل عليه ؟ هل تتساءل إذا ما كان يمكن جعله يعمل بشكل أسرع و كيف يمكن ذلك ؟

تسريع الويندوز
تسريع الويندوز

 

اليك الحل في هذه الموضوع سوف أدلك على أفضل النصائح التي يمكنك من خلالها جعل حاسوبك يعمل بشكل أسرع و ينفذ كل المهام التي تطلبها منه في أسرع وقت ممكن ، سواءا نسخ أو إزالة أو تنصيب أو فتح أي برنامج على جهازك ، كل ما تحتاج اليه لجعل حاسوبك يعمل بشكل أسرع عندما تلاحظ بأنه أصبح بطيئا جدا هو إتباع هذه الخطوات و سوف يصبح أسرع مما كان عليه بإذن الله ، فنحن نضع اليوم بين يديك أقوى و أفضل الطرق المستخدمة في عالم الحواسيب الى الآن لتسريعه و جعله يعمل بشكل أفضل .

1 – تسريع الويندوز : قم بتحديث البرامج المتبثة على جهازك

واحدة من أسهل الطرق التي يمكنك القيام بها لتسريع العمل على البرامج التي قمت بتنصيبها منذ مدة على الحاسوب هي إعادة تحديثها و هنا أنصح بالاعتماد على برنامج Secunia PSI في حالة أردت تجنب القيام بالعملية يدويا .

فكما تعلم لما يشهده العالم التقني من منافسة شديدة على البرامج المستخدمة على الحواسيب أصبحت الشركات تعمل باستمرار على تطوير و تحديث برامجها و من الخطأ أن لا تقوم بتحديث البرامج التي تم تطويرها على جهازك ، فالإضدارات الأخيرة تكون دائما أفضل و أسرع من الإصدارات القديمة ، لذا فأول ما يمكنك القيام به للبدء بتسريع حاسوبك هو تحديث البرامج المثبثة عليه و سوف تشاهد الفرق في سرعة البرنامج بنفسك بعد أن تقوم هذه الخطوة .

2 – تسريع الويندوز :  تنظيف الملفات

لا أعلم ما إذا كنت تعلم ذلك أم لا ، لكن أجهزة الكمبيوتر تعمل بشكل سيء كلما زاد عدد الملفات المخزنة عليهه و خصوصا إذا ما كانت غير ضرورية مثل الملفات التي لا تستعملها أبدا أو لم تستعملها منذ مدة طويلة ، لذا فإن ما عليك فعله لتسريع حاسوبك هو أخذ جولة صغيرة على جهازك و البدء بحذف كل ما تراه غير ضروري و لا تحتاج الى استعماله فهذا سيفيد الحاسوب كثيرا من ناحية السرعة كما أنه سيمنحك مساحة أكبر لتخزين الملفات الجديدة . و هنا بالنسبة لي برنامج Advances Systemcare هو الأفضل في صيانة الحاسوب لكنه للأسف مدفوع لذلك في حالة لم تستطع الحصول عليه أنصحك كذلك ببرنامج Ccleaner الغني غن التعريف .

3 – تسريع الويندوز : إعمل في مكان بارد

صدق ذلك أو لا تصدق ، لكن درجة الحرارة لديها دور كبير في تحديد مدى سرعة حاسوبك و كلما إرتفعت درجة الحرارة داخل الحاسوب كلما أصبح يعمل بشكل بطيء جدا ، لذا فأفضل ما يمكنك القيام به هو أن تعتاد العمل في مكان بارد قليلا أو أن تضع حاسوبك على طاولة من زجاج لأنه كما تعلم الزجاج لا يتأثر بدرجة الحرارة و يبقى في أغلب الأوقات باردا و سكون من الجيد أن تضع حاسوبك المحمول عليه إذا ما كنت تود العمل بشكل أسرع عليه . و يمكن كذلك صديقي أنه مضى وقت طويل و لم تقم بتغيير ” المعجون الحراري ” و من علامات ذلك ارتفاع صوت المروحة الزعجة .

4 – تسريع الويندوز : لا تعمل بأكثر من متصفحين

بعض الأشخاص يقومون بتنصيب ما يزيد عن 3 أو 4 متصفحات على حواسيبهم الشخصية كي يتمكنوا من فتح حسابات متعددة من بعض المواقع ، مثل فيسبوك أو تويتر أو مواقع مشابهة ، لكن ما لا يعلمه الكثيرون هو أن هذه العملية مع الوقت ترهق الحاسوب و تجعله يبدأ بالتباطئ شيئا فشيئا ، لذا فأفضل ما يمكننا أن ننصحك به إذا أردت العمل بشكل أسرع على حاسوبك أو أن تحاول عدم استخدام أكثر من متصفحين أو بالأقصى 3 للضرورة القصوى كي تعمل بشكل أسرع و لا تنسى أبدا أنه كلما قلّ عدد البرامج على حاسوبك كلما كانت سرعته في تزايد . لا تقم باستعمالهم في نفس الوقت على الأفل .

 

كانت هذه أفضل 4 طرق مستخدمة من أجل تسريع الويندوز و جعله يعمل بشكل أفضل ، و إذا كانت لديك طريقة أخرى لا تنسى مشاركتنا بها في قسم التعليقات

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock