برامج و اضافات

برنامج وايرلس راوتر لتحويل اللاب توب إلى WiFi hotspot

أحيانا قد تتواجد بمكان تجد فيه صعوبة فى الحصول على اتصال انترنت لا سلكى , أو عدم وجود اتصال لا سلكلى WIFI و يوجد اتصال عن طريق كابل الانترنت فقط ,  وتجد مشكلة فى اتصال أجهزة أخرى موجودة بالمنزل بالانترنت و بالطبع الحاسوب أو الهاتف بدون انترنت يفقد الكثير من مميزاته فالانترنت بمثابة الحياه بالنسبة لتلك الأجهزة .

 

فما هو الحل من الاستفادة بمصدر انترنت وحيد وهو فى حالتنا هذا اللاب توب , الطريقة موجودة و معروفة بالنسبة للهاتف ويمكن شرحها فى موضوع آخر بالنسبة لمن لم يتعرف عليها و سنتطرق اليها اليومأيضا ,موضوعنا اليوم عن تحويل اللاب توب إلى نقطة WiFi hotspot  أى يعمل بمثابة رواتر تبث منه انترنت لاسلكى إلى باقى الأجهزة .

نستعرض أهم و أبسط  برنامجين لتحقيق تلك الخاصية المهمة مع العلم أنه سبق و تعرفنا كذلك على المدونة على أكثر من برنامج يمكنك من تحويل حاسوبك الى راوتر واي فاي ، مثل برنامج MyRouter .

برنامج وايرلس mHotspot :

برنامج بسيط جدا و يتميزبأنه يستطيع بث الانترنت باختلاف مصدر الانترنت الرئيسى سواء كان لا سلكلى أو Lan  أو 3g  usb  أو Dial-up مثلا . وهى خاصية غير موجودة ببعض البرامج الأخرى التى تشترط مشاركة الانترنت عبر الاتصال اللاسلكى فقط .
طريقة الاستخدام سهلة و بسيطة جدا  كما ترى فى الصورة , كل ما عليك كتابة اسم الـ hotspot  أى اسم تريده , و تضع كلمة السر , و تختار مصدر مشاركة الانترنت و أقصى عدد يمكنك البث اليه . بعد ذلك تستطيع أن تبدأ العمل بهذا البرنامج المميز جدا و الذى يعتبر من أفضل البرامج فى هذا المجال .

برنامج وايرلس راوتر
برنامج وايرلس راوتر

 

من مميزات البرنامج امكانية تحديد أقل و أقصى عدد للمتصلين بحد أقصى 10 متصلين .

امكانية معرفة الـ network usage لكل متصل و معرفة كمية ما حمله او رفعه على شبكة الانترنت و كذلك معرفة الـ عنوان الـ ip  و الماك ادريس .

برنامج وايرلس راوتر
برنامج وايرلس راوتر

يمكنك تحميل البرنامج من موقعه الرسمى من الرابط الموجود في الأسفل ،  و فى صفحة التحميل تجد أيضا امكانية تحميل التطبيق لأجهزة الـ android  و ذلك لتأدية نفس الوظيفة فى الهواتف الذكية بنظام الأندرويد . الجدير بالذكر أن البرنامج حجمه صغير جدا , بالاضافة إلى أنه مجانى تماما .

تحميل برنامج mHotspot

 

برنامج وايرلس Virtual Router Plus :

برنامج بسيط جدا , مجانى و مفتوح المصدر ولا يحتاج الى عملية تنصيب على الجهاز و نافذته فى منتهى البساطة و يقبل جميع أنواع الاتصالات السلكية و اللاسلكية .

 

برنامج وايرلس راوتر
برنامج وايرلس راوتر

كما موضح بالصورة يعمل البرنامج من خلال تلك النافذة , و تستطيع ادخال اسم للشبكة و كلمة سر و اختيار نوع الاتصال , و تتمتع ببث انترنت من خلال جهاز اللابتوب الخاص بك مع العلم أن البرنامج يعمل على أنظمة الويندوز فقط ولا يعمل على الهواتف الذكية .

تحميل برنامج Virtual Router Plus

توجد برامج أخرى تهتم بتلك الخاصية المميزة و لكن تم اختيار هذين البرنامجين لقبولهم جميع أنواع الاتصالات و عدم اشتراط أن يكون الاتصال لاسلكلى فقط , مما يتيح للمستخدم الاستفادة من خدمة الانترنت تحت اسوأ الظروف .

اظهر المزيد

‫4 تعليقات

  1. يمكنك جعل حاسوبك hotspot wifi عن طريق CMD وهي طريقة سهلة وفعالة و أنا أستعملها في حاسوبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock