البرمجة

افضل 10 لغات برمجة يمكنك تعلمها للحصول على أفضل وظيفة

أفضل 10 لغات برمجة
أفضل 10 لغات برمجة

في عالمنا اليوم أصبح العديد من الأشخاص متحمسون و يسعون بشدة إلى الدخول إلى هذا العالم الإفتراضي و العمل مع أفضل الشركات الموجودة على الساحة اليوم فيما يخص كل ما له علاقة بالحواسيب أو الهواتف الذكية ، لكن هل سبق ان تساءلت يوما عن ما هي لغات البرمجة التي يجب عليك تعلمها حتى تستطيع تحقيق هذا الحلم و تحصل على أفضل وظيفة في أفضل شركة في مجال التقنية و المعلومات ؟ إذا لم تكن قد فعلت بعد فأنت الآن في المكان الصحيح ، لقد إختار لك اليوم محترفو الشرح أفضل 10 لغات برمجة يمكنك تعلمها على الإطلاق حتى تتميز في عالم الأنترنيت و تكتسح هذا المجال بنجاح و كي تتمكن أيضا من الحصول على وظيفة أحلامك في أفضل الشركات المتواجدة اليوم طبعا بعد أن تكون مؤهلا لها بتعلمك هذه اللغات أو على الأقل البعض منها .

Computer Programming –برمجة الحواسيب

مجال التقنية و المعلومات في إزدهار و تطور مستمر و لا شك أن الحواسيب قد اصبحت هي الأشياء الأكثر إستخداما على الإطلاق من طرف الصغير و الكبير لذا فتعلم برمجة الحاسوب هو أمر في غاية الضرورة يجب أن يجيده أي شخص مهتم بهذا العالم الإفتراضي ، كما أن الراتب الذي يتقاضاه المبرمج هو أعلى بكثير مما توقعه ، فكل مبرمج يحصل على الآلاف من الدولارات شهريا بفضل درايته بلغة البرمجة و أحيانا قد يحصل على الملايين ، لهذا نحن اليوم سوف نعرض عليك أفضل لغات البرمجة التي يمكنك البدء في تعلمها حتى تفرض أنت أيضا نفسك في مجال التقنية و المعلومات و تحصل على وظيفة أحلامك أو حتى تعمل لحسابك الخاص إن أردت ، لكن اولا كما أخبرتك يجب ان تكون على معرفة بهذه اللغات أو على الأقل البعض منها .

أفضل 10 لغات برمجة
أفضل 10 لغات برمجة

أفضل 10 لغات برمجة في عالم الحواسيب :

المجال التقني اصبح مزدحما بالكثير من المهووسين بهذا المجال ، و للحصول على وظيفة توفر لك دخل جيد يجب أن تكون مقنعا للشركات و أصحاب العمل ، لهذا و قبل ذلك يجب ان تعرف جيدا ما هي لغات البرمجة المطلوبة و تتمكن منها و هي كثيرة و تشمل العديد من اللغات مثل : تطوير التطبيقات و إدارة قاعدة البيانات و تصميم المواقع و برمجة و غيرها الكثير من اللغات ، لكننا اليوم على محترفو الشرح سوف نتعرف فقط على اللغات الأكثر طلبا و التي توفر راتبا كبيرا و دخلا جيد .

افضل 10 لغات برمجة يمكنك تعلمها للحصول على أفضل وظيفة :

1- افضل 10 لغات برمجة  : JAVA

هي لغة البرمجة المتقدمة و التي إنطلقت سنة 1990 مع شركة ميكروسيستمز ، هذه الشركة التي إبتكرتها من أجل التحكم و توجيه تطبيقات الهواتف الذكية و تعتبر اللغة الأكثرطلبا في قطاع التكنولوجيا لما تشهده تطبيقات الهواتف الذكية من تطور سريع و إقبال كبير من طرف المستخدمين .

هي منصة المشاريع و البرامج و الألعاب المتوفرة على أجهزة الأندرويد و هي من أفضل اللغات التي يمكنك البدء بتعلمها هي لغة الـ JAVA .

2- افضل 10 لغات برمجة  : JavaScript

افضل 10 لغات برمجة JavaScript
افضل 10 لغات برمجة JavaScript

 

ما يميز هذه اللغة عن باقي اللغات هي سهولته و أهميتها فهي تعتبر لغة أساسية في عالم التكنولوجيا فهي تستخدم لعدة أغراض مهمة من بينها تطوير التطبيقات و الكتابة على صفحات الويب مثل التعليقات و ما الى ذلك ، لغة الجافا سكريبت التي قامت بتطويرها شركة Netscape .

تعد من أفضل اللغات التي يمكنك تعلمها للحصول على وضيفة جيدة و دخل مرتفع من عالم الحواسيب . فهي الجزء الأساسي في تطوير صفحات الويب ولا يمكن الإسغناء عنها أبدا و مستخدمة في العديد من المواقع و المتصفحات الشهيرة مثل فيسبوك و جوجل كروم و غيرها الكثير .

3- افضل 10 لغات برمجة  : PHP

هي لغة البرمجة النصية و مهمتها تطوير صفحات الويب الى جانب لغة HTM ، و هي لغة من الجيد جدا تعلمها كما أنني أنصح بها كل مهتم بعالم التقنية و المعلومات لأنها أداة قوية لتطوير صفحات الويب .

افضل 10 لغات برمجة PHP
افضل 10 لغات برمجة PHP

و قد أصبح الإقبال عليها كبير مؤخرا لضرورة إستخدامها لتوسيع صفحات الويب و هي لغة مستخدمة ايضا في أقوى 10 مليون موقع شهير أبرزها موقع فيسبوك ، فهذه اللغة مهم جدا ان يتم إدراجها داخل المواقع خصوصا التي تعتدمد على الدردشة .

4- افضل 10 لغات برمجة  : Python

هذه اللغة تعتبر من لغات البرمجة ذات المستوى العالي فهي تستخدم على نطاق واسع من طرف الشركات العملاقة مثل ياو و جوجول و كذلك و كالة ناسا ، فهي متعددة الإستخدام و تستعمل لأغراض عديدة كبناء البرامج و الواجهات الرسومية ، فمنذ أن تم إطلاق هذه اللغة سنة 1991 من طرف مركز العلوم التقنية بهولندا و العالم الإلكتروني في تطور ملحوظ في كل ما له علاقة بالبرامج و الواجهات و التطبيقات و ما الى ذلك كما أنها يتم استخدامها في العديد من أنظمة التشغيل ذات الكفاءة العالية مثل المال و لينكس و غيرها .

ما يميز هذه اللغة عن غيرها هي أن تستخدم في لغة البرمجة الخاصة بها  كلمات إنجليزية سهلة و شائعة على عكس اللغات الأخرى و التي تعتمد غالبا على الترقيم .

5- افضل 10 لغات برمجة  : Ruby

من بين اللغات التي تشهد تطورا مستمر و يتم الإقبال كما يتزايد الكلب عليها بشكل كبير هي لغة

افضل 10 لغات برمجة Ruby
افضل 10 لغات برمجة Ruby

الجميل في هذه اللغة أنها سهلة جدا و يمكن تعلمها بسهولة كبيرة ، كما أنه لغة مهمة في بناء المواقع و كتابة الشفرات ، هذه اللغة رغم عدم كونها لغة شهيرة وسط المبرمجين العرب إلى أنها معتمدة عالميا من طرف أفضل الشركات و سيكون من الجيد تعلمها إذا ما أردت الحصول على وظيفة جيدة ، و ذلك لدورها في برمجة المواقع و تطبيقات الهواتف الذكية .

6- افضل 10 لغات برمجة  : C++

منذ أن تم تطويرها سنة 1983 و الكثيرون يعتبرون هذه اللغة من أفضل اللغات البرمجية لتطوير تصميمات التطبيقات و خصوصا تلك التي تتوفر على واجهات معقدة ، و ذلك لسرعتها في تنفيذ العمل المطلوب ، الشيء الذي يجعل  الشركات الكبرى في قطاع التقنية و المعلومات يتزايد طلبها على المبرمجين الذين يجيدون هذه اللغة ، و من مميزات هذ اللغة أداءها العالي في تطوير برامج التطبيقات و العديد من ألعاب الفيديو و تعمل بشكل أساسي في عدة برامج معروفة مثل برنامج Winamp .

7- افضل 10 لغات برمجة  : C#

من أسهل لغات البرمجة على الإطلاق ، كما أن لغة معروفة و شهيرة وسط المبرمجين و تعلمه هو أمر مهم جدا لأن اصبحت شائعة جدا و لن يكون جيدا أن تكون مبرمجا دون أن لا تكون لديك دراية بهذه اللغة .

تم إبتكار هذه اللغة سنة 1972 داخل مختبرات بيل جيتس و قد ساهمت شركة مايكروسوفت في تطويرها بشكل كبير و هي عنصر أساسي من اي برمجة فهي واحدة من أوى لغات البرمجة التي تم تصميمها و تعلمها شيء ضروري لأي شخص يريد بدأ مشواره في رحلة البرمجة .

8- افضل 10 لغات برمجة  : SQL

عندما انطلقت سنة 1980 من طرف المعهد الأمريكي للعلوم شهدت إقبالا متزايدا و طلبا كبيرا من طرف الشركات العملاقة و تعلم هذه اللغة بالنسبة لي هو امر في غاية الأهمية يجب أن يقوم به كل مهمتك بالبرمجة ، فبالإضافة إلى كونها لغة برمجة متخصصة فقد تم تصميم هذه اللغة لتحمك بشكل أساسي في قواعد البيانات و تستعمل لعدة أغراض منها معالجة البيانات و تعديلها بالإضافة إلى تحليل قاعدة البيانات و إدارة جلسات المستخدمين و الأدوات و العديد من ألأشياء التي يمكنك التحكم بها عن طريق تعلم هذه البرمجة ، لذل فإن كنت تفكر في إكتساح عالم الويب أنصحك بتعلم هذه اللغة لأنها سوف تفيدك كثيرا و تجعلك تحصد العديد من الدولارات و الوظائف الجيدة .

 

9- افضل 10 لغات برمجة  : XML

من بين اللغات الرائعة أيضا و التي يجب تعلمها لإزدياد طلب القطاع التقني و المعلوماتي عليها هي لغة XML هذه اللغة تصنف ضمن لغات الترميز و هي تنتمي بدورها الى لغة HTML ، فمنذ ظهورها سنة 1960 شهدت تكورا ملحوظا و كبيرا كما كان لها دور كبير في نقل و تخزين البيانات .

افضل 10 لغات برمجة XML
افضل 10 لغات برمجة XML

من الشائع على هذه اللغة وسط المبرمجين أنها سهلة التعلم ، فهي لغة تمكنك من كتابة الوسوم و تخزين البيانات بالإضافة إلى تحويلها الى قواعد البيانات  باستخدام احد التطبيقات ، و هي تمكنك من تبادل المعلومات بين الأجهزة و التطبيقات ، باختصار تستخدم هذه اللغة على نطاق واسع جدا و تعلمها سوف يقفز بك خطوتين إلى الأمام في عالم البرمجة .

10- افضل 10 لغات برمجة  : Objective-C

من اللغات التي سيكون من الجيد ايضا أن تكون على معرفة واسعة بها لتتميز في عالم البرمجة هي لغة :

افضل 10 لغات برمجة Objective-C
افضل 10 لغات برمجة Objective-C

Objective-C هي لغة مصممة خصيصا للإستخدام من طرف شركة آبل و كما نعلم جميعا فشركة آبل هي من أقوى الشركات المتواجدى على الساحة الإلكترونية و حلم أغلب الشباب العربي العمل ضمن فريق هذه الشركة و لتحقيق طلك سوف يكون من الافضل لك تعلم هذه اللغة ، مع التركيز و الإصرار لن يصعب عليك تعلمها ..

هي لغة يمكن بواسطتها إنشاء تطبيقات للآيفون و الآي باد و أجهز آبل المختلفة و البدء في تعلمها يعتبر خطوة جيدةObjective-C لغة يمكن أن يتخدها اي مبرمج يسعى للإحتراف .

كانت هذه أفضل لغات البرمجة التي يمكن لمحترفو الشرح أن ينصحك بتعلمها إذا كنت تجيد إحد هذه اللغات لا تنسى مشاركتنا تجربتك و رأيك في قسم التعليقات .

 

 

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

تعليقات

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :