مواقع و خدمات

محرك بحث ‪Duckduckgo‬ يحفظ خصوصيتك!

جميعنا نعرف محركات البحث الشهيرة كـجوجل و منافسه الشهير Bing و Yahoo رغم تراجعه كثيرا في الأعوام الأخيرة،لكن المشكلة الوحيدة التي تعيب هذه المواقع هي سياسة الخصوصية السيئة بإضافة إلى مراقبة بياناتك من دون إذنك و قد تم إكتشاف ذلك في العديد من المناسبات.

محرك بحث ‪Duckduckgo‬
محرك البحث ‪Duckduckgo

 

 

برز مؤخرا محرك بحث جديد و رائع حيث يستقبل ما يقارب 5 ملايين زيارة يوميا و 150 مليون زيارة شهريا بالإضافة لإمكانية الدمج مع متصفح سفاري و فايرفوكس و العديد من المميزات…إنه محرك بحث Duckduckgo.

مميزات محرك بحث Duckduckgo :

  • كانت بدايته الأساسية أنه يوفر لك بحث يحافظ على خصوصيتك عكس محركات البحث الأخرى كجوجل و Bing اللذان يستجلان كل نقرة تقوم بها،و يوفر محرك البحث Duckduckgo الإتصال الآمن https و ذلك للحفاظ على خصوصية المستخدم.
  • يوفر لك الموقع أيضا أسلوب جدد في عرض نتائج البحث يسمى [Zero-click Info] أي أنه يأخذ المعلومات من عدة مواقع كويكيبيديا و عدة مواقع أخرى.
  • يحتوي الموقع على عدة أوامر تمكنك من الوصول السريع إلى بعض الموقع أو الخدمات،فمثلا لو كتبت “yt” أو “fb” فستنتقل مباشرة إلى موقع يوتيوب أو فايسبوك،و يوجد أمر مثير للإهتمام هو “bang!” و يمكنك من البحث في أكثر من 100 محرك بحث إبتداءا من Duckduckgo.
  • يعرض الموقع مجموعة من الإجابات و المعلومات حول البحث الذي تقوم به في صفحة البحث دون الحاجة إلى النقر على أي نتيجة من نتائج البحث،و هذه الطريقة مفيدة لمعرفة بعض التعاريف أو معومات عن شخصية مشهورة أو برنامج مشهور…
  • عكس معضم محركات البحث الشهير موقع Duckduckgo يقدم لك إمكانية تعطيل الإعلانات بنقرة واحدة،كل ما عليك فعله هو التوجه لإعدادات المحرك و تعطيل الإعلانات بكل بساطة!
اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock