الحماية

كيف يستطيع السبامر الحصول على الإيميل الخاص بك و إستعماله

لابد أنك في أحد المرات صادفت رسالة مشكوك في أمرها وصلتك على إيميلك الخاص و صنفت على أنها رسالة غير مرغوب فيها،و طبعا من الممكن أن تطرح سؤال على نفسك ألا و هو كيف وصلت هذه الرسالة إلي أو كيف عرف هذا الشخص الإيميل الخاص بي؟ و هذا ما سنتعرفه معا في هذه المقالة و سأحاول أن أشرحه قدر الإمكان.

 

كيف يستطيع السبامر الحصول على الإيميل الخاص بك
كيف يستطيع السبامر الحصول على الإيميل الخاص بك

 

كيف يستطيع السبامر الحصول على الإيميل الخاص بك و إستعماله

الطريقة الأولى: Harvesting Programs

معنى هذه العبارة باللغة العربية هو برنامج الحصد و من المعنى نستطيع أن نعرف كيفية عمل هذه الطريقة،طريقة عملها هي أنه يقوم بتصفح المواقع و المنتديات و مواقع التسجيل و غيرها من المواقع التي تتطلب الإيميل لإستعمالها بعدها يقوم بحص الإيميلات الموجودة فيها،لكن ليس كل الإيميلات التي يتم حصدها تكون صحيحة 100% فذه الطريقة تعمل على مبدأ التخمين فقط.

الطريقة الثانية: لائحة إيميلات [MailList]

تعتبر هذه الطريقة الأكثر إنتشارا خاصة في العالم العربي،و تعتمد على بيع و شراء لائحة ضخمة من الإيميلات بشكل غير شرعي،و يتم جمع تلك الإيميلات إما عن طريق إختراق أحد المواقع أو إنشاء موقع نصاب لجمع هذه الإيميلات بعدها يتم بيعها أو مقايضتها في السوق السوداء.

الطريقة الثالثة: خدمات الإشتراك

طبعا سبق لك و أن دخلت لموقع ما سواء للتحميل أو لأي غرض آخر يطلب منك الإشتراك عن طريق إيميلك لكي تستطيع الوصول إلى الغرض الذي تريده و بعد أن تقوم بالإشتراك يقوم صاحب الموقع ببيع إيميلك أو إستغلاله بأمور أخرى.

 

 هذه أشهر الطرق المعروفة و التي يتم استعمالها بكثرة لمعرفة بريدك الالكتروني و اغراقه بالرسائل المزعجة و في بعض الأحيان يصل الأمر لاستهدافك من أجل سرقة معلوماتك الخاصة من معلومات بنكية ، كلمات سر الى غير ذلك من هذه الأمور ، لذلك صديقي القارئ ننصحك بعد استعمال بريدك الالكتروني في أي موقع ، بالطبع المواقع العالمية المعروفة و الموثوقة لا تقوم ببيع ايميلات مستعميليها .

لكن في حالت أردت التسجيل في موقع لا تثق فيه ، ننصحك باستعمال بريد الكتروني مؤقت حتى تحمي نفسك و تحمي معلوماتك السرية .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock