الربح من الانترناتشروحات فيديو

الشرح 278 : كيفية وضع اعلانات الادسنس حتى تحقق لك أعلى معدل من النقرات

هل تعاني من عدد كبير من الزوار و صفحات المشاهدة في حين انخفاض نسبة النقرات على اعلانات الادسنس ؟ و بالطبع انخفاض عدد النقرات يعني انخفاض الأرباح . المشكل هنا هو أن أغلب أصحاب المواقع لا يعتمدوا الطريقة الصحيحة في اختيار اماكن وضع الاعلانات فأغلبهم يقوم باتباع الطريقة التقليدية و هي اعلان في الهيدر ، اعلان في القائمة الجانبية و اعلان في أسفل أو أعلى المقالة .

كيفية وضع اعلانات الادسنس
كيفية وضع اعلانات الادسنس

و هذه الطريقة التي فيها الكثير من الروتين و التشابه بين آلاف المواقع الأخرى أستطيع أن أؤكد لكم أنها طريقة فاشلة في عصرنا الحالي ، فمنذ مدة اتصل بي أحد عملائي الذي سبق و طورت له موقع مختص في الطبخ يشتكي من ضعف مدخوله في الأدسنس رغم تحقيقة آلاف الزيارات يوميا لأشخاص من بلدان غربية ( يعني سعر نقرة مرتفع جدا ) .

لا تطور بدون احصائيات :

بعد تحليل الموقع جيدا بالاعتماد على الاحصائيات اكتشفت أن الأماكن الموجودة بها اعلانات الادسنس ، هي أماكن لا يركز معها الزائر بتاتا و أقرب نقرة على أي رابط تبعد على ذلك الاعلان آلاف الكيلومترات ، المهم بعد التركيز الجيد مع الاحصائيات التي أستطيع منها اكتشاف طريقة تفكير أغلبية زوار ذلك الموقع و تصرفاتهم قمت بتغيير اماكن اعلانات الادسنس الى أمكان أفضل التي جعلت من ذلك الموقع يحقق 100€ يوميا عوض 10€ التي كان يحققها قبل استنتاج الاماكن الجديدة لاعلانات الادسنس .

اعلانات الادسنس و الـ HeatMap :

المهم اليوم أردت أن أشارككم هذه الطريقة التي أعتمدها انا شخصيا و أعتمدها كذلك مع عملائي و التي تعتمد على ما يعرف بالـ HeatMap ، الـ HeatMap تعني الخريطة الحرارية و هي توضح لك بالتفصيل أين يركز الزائر أكثر و أكثر عند تصفحه موقعك و الأمكان التي يضغط عليها بكثرة .

و العملية ليست عامة على كافة الموقع و انما تتغير من صفحة الى أخرى ، المهم ما أنصحك بالقيام به هو التركيز مع صفحة البداية و تغيير اماكن الاعلانات فيها ، ثم بعد ذلك تقوم بادراج الاعلانات بشكل عام حتى تظهر في جميع صفحات موقعك فالقيام بتغيير اماكن الاعلانات في كل صفحة على حده أمر متعب جدا صدقني ، لكن المهم أن تقوم بتحليل احصائيات أشهر صفحات موقعك ( مثل الـ 5 صفحات أو المواضيع الأكثر زيارة ) و بعد ذلك تحدد أماكن الاعلانات .

و بالطبع أماكن الاعلانات سنحددها في أكثر الاماكن التي يضغط عليها زوارك بالتقطاع مع الأماكن التي يركز عليها زوارك ، يمكن أن كلامي غير مفهوم خاصة لمن لم يستعمل الـ HeatMap من قبل لذلك لا تنسى مشاهدة فيديو الشرح في الأسفل و أي استفسار لا تتردد في طرحه .

التسجيل في موقع PtEngine

شرح كيفية وضع اعلانات الادسنس :

 

أمر هام كذلك لا تعود زوار موقعك دائما على نفس أماكن الاعلانات ، فكل مدة من الأفضل أن تقوم بتغييرها أو على الأقل من لوحة تحكم اعلانات الادسنس قم باختيار شكل جديد للاعلانات ، شرح اليوم انتهى أرجو أنه أعجبكم و أي استفسار لا تتردد في طرحه .

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

‫12 تعليقات

  1. السلام عليكم اخي ارجو ان تعطيني رابط التسجيل الخاص بك لاسجل عن طريقك
    فانا اعرف اني لن اخسر اي شيئ ولكن انت ستربح عن طريقي بدون ان اخسر
    وشكرا

  2. سؤال اخر ممكن اسم اليرنامج الذي يمكنك من وضع مقطعين صوتيين في نفس الفيديو ولكن واحد اعلى من الاخر مثلا انا قمت بانشاء فيديو بصوتي واريد اضافة اغنية له ولكن بشرط ان لا يكون صوتها عالي ولا يؤثر على استماع المستمع لصوت اي انه يسمع صوتي وصوت الاغنية في نفس الوقت ولكن صوت الاغنية منخفض وصوتي هو الذي يسمع افضل
    لرجو الرد وشكرا

  3. شرح رائع و احترافي
    ممكن تشرح لنا طريقة اخفاء الاعلانات و اضهارها فقط للزوار الذين يأتون من قوقل و بنقرة مرتفعة

  4. دائما ما ارجع الى هذا الشرح لاخذ رابط الموقع المستعمل و لم استطع نسخه و حفظه في الكمبيوتر ، لا اعرف لماذا

    على كل حال شكرا لك على الشرح الاكثر من رائع

  5. موضوع مميز شرف لي ان اقوم بمتابعة مدونتكم الرائعة اتمنى ان تتابعو مدونتنا المتواضعة بدوركم دعما لنا كما نتشرف بتعليقاتكم وتوجيهاتكم كما ارغب في تبادل اعلاني مع مدونتكم خلقا لجسور التواصل
    مدونة معراج

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock