المجلة

غوغل تراجع التطبيقات قبل نشرها في متجرها

أعلنت شركة غوغل اليوم عن تغيير جديد في متجرها Google Play Store بحيث يقوم التغيير الأول بعملية نشر التطبيقات في متجرها ، في حين يعمل التغيير الثاني لتسهيل عملية تصنيف التطبيقات وفقا للمحتوى المناسب للمستخدمين في الدول المختلفة .

 

غوغل بلاي
غوغل بلاي

الآن نعرًّف لكم هذه الغييرات . التغيير الأول والأهم ، حيث لطالما اشتهر متجر غوغل بلاي بسماحه للمطورين نشر تطبيقاتهم بشكل مباشر دون وجود عملية مراجعة يدوية لها  من قبل موظفي غوغل قبل السماح بنشر التطبيق ، وهذه ميزة هامة حظي بها المتجر مقارنة بمتجر تطبيقات آبل الذي تقوم فيه الشركة بمراجعة جميع التطبيقات قبل السماح بنشرها وهذا ما يتسبب بإعاقة وتأخير نشر التطبيق لفترة تتراوح من أيام إلى أسابيع.

التغيير الثانية التي أعلنت عنها غوغل تقوم بتحسين عملية إعطاء تقييم للمحتوى بحسب عمر المستخدم ، ورغم أن المتجر يوفر سابقا مثل هذه الميزة ، لكن غوغل قالت اليوم أنها تدرك بأن المحتوى المناسب لعمر معين من المستخدمين في بلد معين قد لا يكون مناسبا لنفس العمر في بلدان أخرى، لهذا تتيح غوغل منذ اليوم للمطورين إمكانية تقييم الألعاب والتطبيقات وغير ذلك من المحتوى بشكل مختلف وفقا للبلدان المختلفة ، كما دعم المتجر معايير التقييم العالمية وفقًا للعمر مثل” IARC  و PEGI  و USK ” وغيرها.

اظهر المزيد

عادل بجو

عادل بجو من مواليد 1997 من المغرب , مهتم بمجال التصميم والمونتاج كما أتابع كل ماهو جديد في مجال التقنية .

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock