آندرويدالمجلة

GALAXY S6 : خصائص جالكسي s6 الهاتف الجديد من سامسونغ

كل جديد ومباشر من أرض برشلونة، وأخيراً وبعد طول انتظار وصل هاتف GALAXY S6 وهو يبدو تماماً كهواتف SAMSUNG الأخرى،
بالطبع يوجد بعض اللمسات الجديدة، ولكن لم يحدث تغير جذري في التصميم، بالإضافة إلى ان الهاتف الجديد أفقد SAMSUNG الكثير من الأمور التي كانت تتميز بها لوقت طويل، تابع القراءة لتعرف المزيد في استعراض هاتف GALAXY S6.

GALAXY S6
GALAXY S6

تاريخ بدء البيع والسعر

تم تحديد موعد بدء بيع هاتف GALAXY S6 في 10 نيسان/أبريل ليوزع في 20 بلداً ثم ينتشر لبقية البلدان تدريجياً، سعر هاتف GALAXY S6 لم يتم تحديده بعد, وسيتم إطلاق هذا الهاتف بعدة ألوان, الأسود, الأبيض, الذهبي, الأخضر, الأزرق, والذي أطلقت عليها SAMSUNG أسماءً كما في الهواتف السابقة وتعرفونها مسبقاً.

خصائص GALAXY S6

التصميم وجودة الهيكل

GALAXY S6
GALAXY S6

 

هاتف GALAXY S6 تم تجميعه بشكل جيد، وأقصد هنا المواد التي استعملت في هيكل الهاتف، حواف الهاتف أصبحت أجمل مع الألمنيوم وأقوى 50% من المعادن المستخدمة في الهواتف المتوفرة في السوق، الواجهة الأمامية والخلفية للجهاز مغلفة بالزجاج، وللدقة تم استخدام زجاج GORILLA GLASS 4.

 

قد تكون SAMSUNG قامت بتغير الغطاء الخلفي للهاتف ليصبح زجاجياً وتخلت عن الغطاء البلاستيكي الذي كرهه الكثيرون وأصبح يمكن شحن الهاتف لاسلكياً، ولكن هذا أدى إلى الكثير من التغييرات التي كانت سبباً لبعض الأشخاص ليمتلكوا هواتف SAMSUNG، مثل أن البطارية لم تعد قابلة للإزالة او التغيير (إلا في حالة فك الجهاز) لم يعد هناك مكان لوضع بطاقة ذاكرة للهاتف، والحساس وضوء الفلاش في الخلف تقريباً أصبح مسطحاً مع مستوى الزجاج، ولكن الكاميرا قد أصبحت أكثر انتفاخا عن هاتف GALAXY S5، ولكن أسوأ ما في الأمر هو اللطخات التي تسببها بصمات الأصابع على الهاتف وخاصة على الوجه الخلفي.

 

في الجزء الأعلى من الهاتف سترى فقط المايك وأشعة IR التي اعادت SAMSUNG إحيائها في هواتفها، ومن على اليمين ستجد مكان للشريحة وزر الطاقة والذي أصبح أجمل من قبل، ومن الأسفل سترى هاتف مكبرات الصوت والتي تشبه تماماً مكبرات الصوت في هاتف IPHONE 6 وإلى جانبها فتحة الشحن وبعدها ستجد مكان وصل السماعة, وطبعاً على يسار الشاشة ستجد أزرار خفض ورفع الصوت ولكن هذه المرة بشكل جديد لم تعودنا عليها SAMSUNG وقد تعجب البعض، ولكنها تتخلخل بشكل واضح.

عند حملك لهاتف GALAXY S6 ستشعر بسهولة مسكه ومتانة هيكله، جميل وصلب ومصمم بشكل جيد، ولكن بعد عدة دقائق من استعماله سترى بصمات اصابعك طبعت عليه ويصبح رطباً قليلاً من الخلف، وخاصة إذا استعملته لفترة طويلة، الحواف عند الزاوية مستديرة ولكن أطرافه مستقيمة من المنصف وقد تعكس الزوايا الضوء قليلاً وقد لا تلاحظ الأمر كثيراً.

شاشة العرض

شاشة هاتف GALAXY S6 / محترفو الشرح
شاشة هاتف GALAXY S6 / محترفو الشرح

 

أتى هاتف GALAXY S6 بشاشة A 5.1-INCH QHD SUPER AMOLED وبدقة 577 بكسل في الإنش أكثر بسبعين بكسل عن هاتف GALAXY S5، شاشة هاتف GALAXY S6 قد تم عرضها مسبقاً في هاتف NOTE 4 والتي أحببناها بملمسها وشكلها الحاد وألوانها المميزة التي تنبض بالحياة.

بطريقة ما تمكنت SAMSUNG من جعل الشاشة أكثر إشراقاً ووضوحاً مع معالج رسومات 14 NM، والذي هو اول معالج من هذا النوع يتم وضعه في هاتف تجاري ويتميز بأداء عالي مع استهلاكه لكمية قليلة من طاقة البطارية، وخاصة مع شاشة بدقة HD.

مميزات خاصة

مميزات هاتف Galaxy s6 / محترفو الشرح
مميزات هاتف Galaxy s6 / محترفو الشرح

 

الزر الرئيسي للهاتف والذي أتى في هواتف NOTE 4 ليعمل ماسح لبصمة الأصبع أصبح أفضل في هواتف GALAXY S6 وأصبح يعمل بالضغط بدلاً عن السحب، ويعمل من المرة الأولى في كل مرة تحاول فتح او قفل الجهاز، فعلاً تعديل رائع لهذه الميزة حيث انها كانت مزعجة في NOTE 4، وكما ذكرت يمكن استعمال البصمة لقفل او فتح الهاتف او لتستعملها في أنظمة الدفع والتعاملات المالية عن طريق الهاتف.

وأيضاً يدعم هاتف GALAXY S6 أنظمة الدفع عبر NFC وMST عن طريق قائمة الدفع في SAMSUNG وقائمة الشركاء في هذه القائمة لا تصدق حيث اصبحت تدعم الكثير من الشركات، وتقول SAMSUNG ان هاتف GALAXY S6 وGALAXY S6 EDGE سوف تدعم عمليات الدفع في الكثير من المناطق أكثر من أي جهاز أخر. سوف تستعمل بصمة إصبعك في عمليات الدفع عن طريق الهاتف ولن تحتاج لحفظ أي معلومات عن بطاقتك الائتمانية في الهاتف او عن طريق SAMSUNG.

لربما هو خبر غير سار لمحبي الروت والاستكشاف، ولكن نظام حماية KNOX قد عاد من جديد وبتأثير كامل على الهاتف وهو يمثل أكثر منصات الحماية أماناً لبيئة BYOD وعلى ما يبدو أنه تم تصميمه ليكون حجراً أساسياً في مميزات حماية GALAXY S6 والتي تمكنك من تعطيل هاتفك أو إعادة تنشيطه وأيضاً تحسين ميزة FIND MY PHONE (إيجاد هاتفك في حال السرقة او الضياع)

البرمجيات

تعديل واجهة TouchWiz في هواتف Galaxy s6 / محترفو الشرح
تعديل واجهة TouchWiz في هواتف Galaxy s6 / محترفو الشرح

 

وكما وعدت SAMSUNG تم إعادة تصميم واجهة ToucWiz وقد تظن انها تخلصت من عيوب الواجهة ولكن لا اتوقع هذا، فواجهة تطبيق FLIPBOARD ما تزال مكانها او مبدأها سيئاً أكثر من قبل ولكن أحببت التغير الجديد حيث ان هاتف GALAXY S6 يعمل بنظام ANDROID 5.0.2 LOLLIPOP.

جميع مستخدمي TOUCHWIZ يعانون من الفوضى ومن بينهم أنا رغم نظام المجلدات إلا ان التطبيقات كثيرة ولكن في GALAXY S6 تم تنظيفها وتحسينها وبجهد ملحوظ، أصبحت الواجهة أبسط مع أزرار أقل، وعدد قليل من الصفحات (بالإضافة إلى قائمة إعدادات جميلة وبسيطة) ومسميات أقل تعقيداً لتعرف كل مجلد وما يحتويه بدل التحزر بين المجلدات.

يوجد قسم خاص بالثيمات ضمن الإعدادات ونظام الطوارئ جديد (اضغط على زر الطاقة 3 مرات) ليعمل الفلاش كإشارة طوارئ، وأيضاً نظام تنبيه جديد للإشعارات، حيث ان الرجاج سيعمل حين تمسك الجهاز وتحمله ليعلمك أنه يوجد إشعارات جديدة، وبهذا لن تضطر لفتح الشاشة لترى إ، كان هناك تنبيهات او لا، وطبعاً يمكنك إيقاف هذه الميزة في حال لم تعجبك.

الكثير من العناصر في واجهة ToucWiz بقيت كما هي في نسخة Lollipop الموجودة في جهاز NOTE 4، مثل الإعدادات السريعة والاختصارات على شريط التنبيهات، ولكن سترى بنفسك في واجهة ToucWiz تحسناً كبيرا ومنظراً أجمل، وان تجديد هذه الواجهة الذي بدأ في هاتف GALAXY S5 قد اكتمل.

الأداء

أداء هاتف Galaxy s6 / محترفو الشرح
أداء هاتف Galaxy s6 / محترفو الشرح

 

هاتف GALAXY S6 سريع للغاية مهما استخدمت من تطبيقات او العاب، وهو مدعوم بـ octa-core والذي أفترض انه معالج EXYNOS 7420، والذي أتي بمواصفات 2.1 GHZ و1.5 GHZ لبعض الموديلات، وأيضاً يأتي الهاتف برامات 3 GB LPDDR4 وبذاكرة تخزين 32GB او 64GB او 128GB.

قمت بقياس الهاتف على ANTUTU وGEEKBENCH 3، وقد أظهر نتائج مبهرة جداً، حقق 50,000 علامة على ANTUTU  وأيضاً نتيجة جيدة على GEEKBENCH حيث ان الجهاز كان تجريبياً مبدئياً لم تتسنى لنا الفرصة لتجربة الأداء بشكل أكبر، متى ما استعملنا الهاتف مرة أخرى سنطرح المزيد من التفاصيل حول الأداء.

كاميرا هاتف GALAXY S6 هي تحفة فنية رائعة بكل شكل من الأشكال، ولن تصدق حتى ترى بنفسك، لم أكن اظن انه من الممكن لكاميرا GALAXY الرائعة مسبقا ان تتحسن بهذا الشكل الكبير، أفضل كاميرا موجودة بين كافة الأجهزة التي تعمل بنظام ANDROID وبدون مقارنة حتى، وتمكنت SAMSUNG من تحسينها ولكن ترافق ذلك مع تكبير حجمها.

الكاميرا 

كاميرا هاتف Galaxy s6 / محترفو الشرح
كاميرا هاتف Galaxy s6 / محترفو الشرح

 

الصورة التي تم عرضها عند افتتاح المعرض تشير إلى ان هاتف كاميرا هاتف GALAXY S6 تصور بشكل رائع في وضع الإضاءة الخافتة، وهذا أمر رائع وزاد حماسنا حتى نستكشف كاميرا هذا الهاتف من الأن.

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 16 MP وكاميرا أمامية واسعة الزاوية بدقة 5 MP ويوجد فيها العديد من المميزات مثل خاصية REAL-TIME HDR، SMART OPTICAL وثبات عالي في عند التقاط الصور او الفيديو، يمكنك فتح الكاميرا بسهولة وسرعة عن طريق الضغط مرتين على زر القائمة واستخدام أزار الصوت لالتقاط الصور، كاميرات هاتف GALAXY S6 حقاً تناسب المصورين الفوتوغرافيين.

تطبيق الكاميراً ايضاً يتسم بالبساطة وأيضاً تم إعادة تصميمه ليختفي كل شيء من شاشة التصوير ويبقى فقط زر التقاط الصور ويوجد عدة أوضاع للتصوير مثل، البانورامي، التركيز التلقائي، التصوير بالحركة البطيئة، التصوير بالحركة السريعة، والتصوير العامودي وهذه ميزة جميلة جداً حيث يمكنك تحريك الكاميرا حول شيء ما لتأخذ عدة صور ومن ثم تحريك الصورة عن طريق إمالة الجهاز، صراحة عليك تجريبها لترى النتيجة، ومتأكد من أنها ستعجبك.

جودة UHD تدعم تصوير الفيديو والصور بدقة 16:9 عند التصوير بدقة 16MP، قمت بالتقاط بعض الصور وكانت حادة وبدقة عالية جداً كما هو متوقع من كاميرا SAMSUNG وسرعة التقاط الصور والتركيز كانت سريعة وسلسة جداً، للأسف لم أستطع تجربة الكاميرا للتصوير في إضاءة خافتة ولكن قريباً سنضع لكم تفاصيل أكثر.

البطارية

بطارية هاتف Galaxy s6 / محترفو الشرح
بطارية هاتف Galaxy s6 / محترفو الشرح

 

قد لا تكون بطارية هاتف GALAXY S6 كبيرة كما تظن، وخاصةً بالنسبة لجهاز يحتوي على شاشة QHD، ولكن SAMSUNG تقول ان 2550MAH أكثر من كافية، وعلى أي حال لم تعدل البطارية قابلة للنزع.

ولا ننسى تقنية الشحن اللاسلكية الجديدة، وأيضاً سرعة الشحن حيث ان 10 دقائق شحن سوف تكفيك 4 ساعات ويقال ان هاتف GALAXY S6 أسرع بمرة ونصف من هاتف GALAXY S5 المواصفات التقنية للهاتف :

مواصفات هاتف Galaxy S6
النوع :                              هاتف
رقم الطراز :                       SM-G920
الشركة المصنعة :               Samsung
أبعاد الهاتف :                     143.4×70.5×6.5mm
الوزن :                             138 غرام
حجم البطارية :                  2550 mAh
حجم الشاشة :                 5.1 إنش
تقنية الشاشة :                 AMOLED
دقة الشاشة :                   2560 X 1440 (576 بكسل بالإنش)
الكاميرا الأمامية :                5MP
الكاميرا الخلفية :                16MP
ضوء الفلاش :                    LED
نسخة :                           Lollipop 5.0
واجهة المستخدم :             TouchWiz
الرامات :                           3GB
الذاكرة الداخلية :                32GB,64GB,128GB
الذاكرة القابلة للإزالة :         غير متاحة
شريحة المعالج :                Samsung Exynos 7420
عدد النواة :                       8
أقصى سرعة :                   2.1GHz
الشبكات :                        HSPA, LTE, NFC, Bluetooth 4.1

 

حكم مبكر

لدي الكثير من المشاعر نحو هاتف GALAXY S6 , وأقدر الجهود التي بذلتها SAMSUNG، وصراحةً يبدو الهاتف أفضل من الهواتف السابقة بكثير احببت التعديلات في الكاميرا وإذا ثبت ان كلام SAMSUNG صحيح بما يخص البطارية يمكنني تقبل الأمر بأن البطارية غير قابلة للإزالة، ولكن عدم إمكانية وضع كرت ذاكرة أظن ان هذا الأمر لن يعجب الكثيرين.

قدمت SAMSUNG الكثير من المخاطر في هاتف GALAXY S6 وحقا كان يجب ان تقوم بها حتى تنجح وتنافس في مجال الهواتف، حالياً سأبقى على حياد فيما يخص تقييم الهاتف، ولكن عند استخدامه سأقرر إن كان فعلاً يستحق تقييماً جيداً ام ان SAMSUNG قد أضاعت وقتها في تحسين هذا الهاتف.

شاركنا رأيك بالهاتف الجديد .

مصدر الصور الخاصة بهاتف Galaxy S6

اظهر المزيد

Mohamed Des

طالب هندسة معمارية , خبير في مجال الكمبيوتر والأندوريد , أهوى الأمور التقنية المعقدة واللتي لا حل لها :D أحاول البحث فيها وحلها مهما كانت الطريقة صعبة . أحاول تطوير نفسي إلى الأفضل بتعلم لغات البرمجة .

تعليق واحد

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock