برامج و اضافات

تشغيل فحص جهاز Mac من الأعطال

ربما لا اكون مولعاً بمنتجات Apple ولكن بهدف توفير جميع الشروحات لزوار مدونة محترفو الشرح لا بد من ان نوسع مجال شروحاتنا لتطال عشاق Apple وفي هذه التدوينة سنشرح لكم عن طريقة تشغيل فحص جهاز Mac من الأعطال.

 

قد يتساءل البعض ما هو “تشغيل فحص جهاز Mac من الأعطال” هو ببساطة نظام في Mac Apple يساعدك على تشخيص المشكلة في جهاز الماك لمعرفة اين العطل بالضبط والحصول على مساعدة اوضح من الشركة في حال اتصالك بهم.

 

تشغيل فحص جهاز Mac من الأعطال / محترفو الشرح
تشغيل فحص جهاز Mac من الأعطال / محترفو الشرح

 

تشغيل فحص جهاز Mac من الأعطال او كما يطلق عليه “Apple Hardware test” سيكون الخطوة الأولى لحل مشكلتك. ولتشغيله اتبع الخطوات التالية:

1 – قم بإطفاء جهازك “MAC

2 – أعد تشغيله ومن ثم فوراً قم بالضغط على حرف (D)

3 – ستظهر لك قائمة باللغات, اختر منها ما يناسبك.

4 – سوف ترى انه تم تشغيل فحص جهاز Mac من الأعطال وسترى كلمة (Test) او ما يشابهها حسب اللغة التي تختارها.

5 – سيتم تشغيل فحص جهاز Mac من الأعطال وسيتم عرض النتيجة عند الانتهاء. قد يأخذ الفحص من 3 دقائق وحتى 5 في حال لا يوجد مشكلة (ربما يأخذ وقتاً أطول). عند الانتهاء يمكنك اختيار إما إطفاء الجهاز أو إعادة التشغيل.

في حال ظهور أي مشكلة في الـ Mac سترى شرحاً بسيطاً عن المشكلة مع الكود الخاص بها. قم بتدوين الكود والشرح البسيط عن المشكلة لتستعمله عند فتح تذكرة والتواصل مع شركة Apple ليتم مساعدتك في حل مشكلتك.

الأن سيسأل البعض لماذا قمنا بعملية تشغيل فحص جهاز Mac من الأعطال؟ لأن بعض الأشخاص يوجهها مشاكل مثل عدم عمل الـ Wi-Fi او أشياء أخرى فيظن ان العطل من الهاردوير ويضطر إلى الذهاب لمراكز الصيانة او غيرها وهذا الأمر متعب عدا عن التكلفة والقيام بـ تشغيل فحص جهاز Mac من الأعطال سيساعدك لمعرفة ان كانت المشكلة من الهاردوير او لا ويوفر عليك الكثير من التعب.

اتمنى ان تكون هذه المعلومة البسيطة قد نالت رضاكم، لا تنسوا ان تشاركونا أراءكم أو اقتراحاتكم في التعليقات أسفل الموضوع.

 

اظهر المزيد

Mohamed Des

طالب هندسة معمارية , خبير في مجال الكمبيوتر والأندوريد , أهوى الأمور التقنية المعقدة واللتي لا حل لها :D أحاول البحث فيها وحلها مهما كانت الطريقة صعبة . أحاول تطوير نفسي إلى الأفضل بتعلم لغات البرمجة .

تعليق واحد

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock