برامج و اضافات

برامج تورنت مجانية يمكن أن تكون بديل لبرنامج uTorrent

في الأيام الاخيرة ظهرت أخبار حول أن التحديث الأخير لبرنامج uTorrent حيث أنه قد تم تنصيب أداة لتعدين البيتكوين دون علم المستخدمين،وهذا مع مرور الوقت قد يأدي إلى أضرار على حاسوب المستخدم،و بناءا على هذا قد قمت بالبحث على بعض البدائل الممكنة لتحميل ملفات التورنت.

 

 1- برامج تورنت BitTorent :

bittorrent
bittorrent

و هو من البرنامج الأكثر شهرة بعد البرنامج الغني عن التعريف uTorrent ، حتى أنه يشبهه كثيرا من ناحية لوحة التحكم و من ناحية الاستعمال .

2- برامج تورنت FoxTorrent :

برنامج FoxTorrent
برنامج FoxTorrent

 

هو عبارة عن أداة في متصفح فايرفوكس ذو واجهة بسيطة و سهلة الإستعمال تمكن المستخدم من تحميل ملفات تورنت مباشرة من المتصفح و لا يوجد إختلاف بينه و بين البرامج المشهورة الأخرى.

ملاحظة:هذه الأداة تعمل على متصفح فايرفوكس فقط!

3- برامج تورنت qBittorrent :

برنامج qBittorrent
برنامج qBittorrent

هذا البرنامج هو نفسه برنامج uTorrent لكن بإصداره القديم و هو يدعم الكثير من أنظمة التشغيل كالماك و الويندوز… و يدعم الكثير من اللغات،فيما يخص واجهة البرنامج فهي بسيطة و عملية و يمكن لأي شخص معرفة طريقة عملها خصوصا مستخدموا برنامج uTorrent .

4- برامج تورنت Tixati :

 برنامج qBittorrent
برنامج Tixati

 

يأتي هذا البرنامج بحجم لا يتعدى 20 ميجا بايت وبسرعة تحميل جيدة مع واجهة يمكن أن نسميها بالمعقدة نوعا ما فهي تحتوي على العديد من الخيارات المتعلقة بملفات التورنت.

5- برامج تورنت Deluge :

برنامج Deluge
برنامج Deluge

 

تمت برمجته على أنه برنامج مفتوح المصدر و هو متوافق مع العديد من أنظمة التشغيل،و يعد من البدائل القوية لأشهر برامج تحميل ملفات التورنت،يحتوي على واجهة بسيطة و عملية كالموجودة في معضم برامج تحميل ملفات التورنت الأخرى تحتوي على جميع المهام التي يحتاجها المستخدم.

6- برامج تورنت Transmission :

برنامج Transmission
برنامج Transmission

 

البرنامج أكثر من رائع حيث يحتوي على واجهة بسيطة تمكن المستخدم من معرفة جميع المعلومات حول التحميلات مع إمكانية إعداد القائمة السوداء الخاصة بك ويمكنك من إستعراض جميع المجلدات مع وجود عدة إصدارات تتوافق مع العديد من أنظمت التشغيل.

 

في الآخير هذه تجميعة من أفضل برامج و أدواة التورنت في الوقت الحالي و البديلة لبرنامج uTorrent الذي ابتعد الكثير عن استعماله بعد اكتشاف أنه يستغل امكانيات حاسوبك من أجل تعدين البيتكوين ، و بالطبع هناك العديد من البرامج الأخرى ان كنت تفضل أحدها أو تفضل أحد البرامج التي تم ذكرها في مقالة ، لا تنسى مشاركتنا رأيك عبر تعليق في الأسفل .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock