تصميمغير مصنف

الفوتوشوب : اليك 10 نصائح تفيدك عند استخدامه

الفوتوشوب البرنامج الذي يعشقه المصممين و يستعمله الملايين حول العالم , ساقدم لك 10 نصائح او يمكن ان تسميها خدع قد تجعل اوقات استعمالك للفوتوشوب افضل كما انها تساعدك على استعماله .

  • هل تعبت من لون خلفية الفوتوشوب المعتاد هل كرهت ان تفتح الفوتوشوب لترى نفس اللون الرمادي الذي يسبب ضيق النفس بكل سهولة يمكنك تغيير اللون الافتراضي الى اي لون تريد عبر المسار التالي اظغط على زر الفارة الايمن فوق الخلفية > اضغط على custom > اختر اللون الذي تريد . هذه صورة توضح الطريقة.
الفوتوشوب : اليك 10 نصائح تفيدك عند استخدامه
الفوتوشوب : اليك 10 نصائح تفيدك عند استخدامه

 

  • هل كنت مرة تستعمل الفرشاة و قمت باكثر من 20 خطوة لكن بعد ذلك ندمت عما فعلت و اردت التراجع لكنك فوجئت بانه لا يمكن ان تعود الى الوراء اكثر من 20 خطوة لتضطر الى اعادة التصميم من البداية , من اليوم لن تحدث معك المشكلة هذه فيمكنك زيادة الحد الاقصى الى التراجعات من 20 الى 1000 بهذه الطريقة , اتبع هذا المسار Edit>Preferences>Performance و غير الرقم الى 1000 .
  • اغلاق جميع نوافذ العمل دفعة واحدة هو في نظرك امر مستحيل بل ستحتاج الى اغلاق كل واحدة على حدا اقول لك انك مخطا وان اغلاق جميع النوافذ معا امر ممكن فقط باتباع هذه الطريقة , اضغط على زر Shift و قم باغلاق احدى النوافذ فتنغلق كل النوافذ .

  • لدمج لايرين معا قم بالضغط على Ctrl و تحديد اللايرات ثم اضغط على حرف E
  • لتغيير الالوان او قلبها يعني اللون الذي في اعلى يصبح في الاسفل و العكس صحيح هذا يمكن عمله بالضغط على حرف X
  • لارجاع الالوان الى اصلها اي انت تعيدها كما نزلت افتراضية اي وضع اللونين الابيض و الاسود فقط يمكنك الضغط على حرف D
  • لعمل نسخة من احد اللايدرات فقط قم باختيار اللاير المراد عمل نسخة منه ثم اضغط على Ctrl + J
  • اذا كنت تريد تكبير احدى مكونات التصميماو تصغيرها فانت ستحتاج الى تلك المربعات التي تمكنك من عمل transform و لاظهار المربعات يمكنك الضغط على Ctrl + T
  • في بعض الاوقات تريد ادخال صورة داخل مربع ما و جعل الزائد لا يظهر في البرمجة اسنها overflow و في التصميم اسمها clipping mask يمكن عملها بطريقتين اما الظغط على الصورة المراد ادخلها في المربعة بزر الفارة الايمن ثم اختار creat clipping mask او عبر الضغط على زر Alt و النقر بين الصورة و المربع .
  • النصيحة او الخدعة العاشرة اتركها لك انت نعم انت فانا قدمت لك 9 خدع و نصائح لذلك اذا كنت تعرف خدعة او نصيحة تستعمل داخل الفوتوشوب لا تبخل علينا و اخبرنا بها في تعليق .

 

اتمنى ان يكون الموضوع اعجبكم و افادكم و اتمنى منكم ان تفيدونا ايضا بالخدعة او النصيحة العاشرة التي يمكن استعمالها داخل الفوتوشوب .

اظهر المزيد

Nader destro

نادر مدون تونسي مهتم بجديد التكنولوجيا و مصمم ناجح مالك موقع عالم التقنية و البرمجة اردت مشاركة مقالاتي هنا

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock