برامج و اضافات

بطارية اللاب توب : الحفاظ عليها عبر هذه الطرق العملية و السهلة

الكثير من مستخدمي  اللاب توب لا يبدون أي أهمية للبطارية و بعضهم من يوم ما يشتري الحاسوب لا يفصلها عن حاسوبه و بكل تأكيد ستأثر هذه الأفعال سلبا على بطارية اللاب توب و ما سيأدي إلى هلاكها في وقت قصير جدا،في هذه المقالة سوف نتعرف على بعض الطرق البسيطة للحفاظ على بطارية اللاب توب لأطول مدة ممكنة.

 الحفاظ على بطارية اللاب توب

الحفاظ على بطارية اللاب توب
الحفاظ على بطارية اللاب توب

 

أولا: و قبل كل شيئ عليك أن لا تعرض البطارية للحرارة من أي مصدر خارجي فهي مصممة فقط لتحمل الحرارة المنبعثة من الحاسوب.

ثانيا: الشحن المستمر للبطارية قبل نزول مستواها تحت 50% قد يأدي إلى إتلافها مع مرور الوقت،و ستبدأ بملاحظة أن كفاءة البطارية بدأت تقل.

ثالثا: توصيل الحاسوب بكابل الكهرباء و البطارية في آن واحد ليس مشكلة كبيرة لكن إذا كنت ستستخدم الحاسوب لمدة طويلة تفوق الساعتين فأنصحك بفصل البطارية من الحاسوب المحمول لأن هذا سيأدي إلى ضعفها و هلاكها إذا إستمريت في فعل ذلك.

رابعا: البعض من مستخدمي الحاسوب المحمول يفضلون إستخدام الحاسوب مباشرة بالكابل و في بعض الأحيان يهملون البطارية و هذا ما سيسبب لها التلف الأكيد في مدة قصيرة،و أنصح بأن تقوم بإستخدام البطارية و لو مرتين في الأسبوع كأقل إستخدام.

مع العلم أن هناك برامج مختصة في حماية بطارية اللاب توب سبق و تعرفنا عليها في مقالة الحفاظ على بطارية اللاب توب من أفضل 5 برامج ، كذلك ان كنت تهتم لهاتفك الذكي و تريد اطالة عمر البطارية أنصحك بالعودة الى مقالة حماية بطارية الهاتف الذكي و اطالة عمرها .

اظهر المزيد

Soheib Boutiba

إسمي صهيب بوطيبة عمري 18 سنة جزائري الأصل و أنا معجب بكل ما يتعلق بمجال المعلوماتية من تدوين و تصميم و برمجة،و أمنيتي هي تطوير الويب العربي و البحث عن كل ما هو جديد في مجال المعلوماتية لتقديمه للقارئ العربي.

تعليق واحد

  1. الله يبارك فيك، أنا أنصح الإخوة بشراء Lenovo z510 فما فوق فكل هذه الحواسيب تتمتع بخاصية الفصل التلقائي للبطارية عند الشحن التام. بطاريتي ممتازة معدّل 4 ساعات وهي لا تفصل من المصنع. أي أنها مدمجة في الحاسوب ولعل لهذه التكنولوجيا دورا كبيرا في إطالة عمر البطارية وزيادة كفاءها.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock