iOSالهواتف الذكية

نوكيا تطلق التطبيق الخاص بالخرائط Here على نظام IOS

من منا لا يعرف التطبيق الشهير “هير” [Here]،و هو عبارة عن خرائط جد شهير و معروفة منذ زمن هواتف نوكيا و نظام السيمبيان،و بعد أن إكتسح التطبيق نظام التشغيل ويندوز فون و الأندرويد ها هو أخيرا قد وصل إلى نظام “أي أو إس” [IOS]!

التطبيق الخاص بالخرائط Here
التطبيق الخاص بالخرائط Here

 

 

يمتاز تطبيق “هير” [Here] عن غيره من تطبيقات الخرائط بأنه يسمح للمستخدم بالوصول إلى الأماكن و الملاحة دون الحاجة لوجود إتصال بالأنترنت،و يجمع التطبيق بين الخرائط المحفوظة و المعلومات الموجودة على شبكة الأنترنت كحركة المرور و معلومات عن حركة النقل العامة المجدولة و اللحظية،مع وجود خاصية إستعراض الأماكن التي تظهر على الخريطة.

و توجد إمكانية تخزين الخرائط لمستخدمي نظام التشغيل “أي أو إس” [IOS] بحث تكون الخرائط المخزنة متاحة حتى بدون وجود إتصال بالأنترنت و ذلك بواسطة وضع التطبيق في حالة “Offline Mode“.

و الجميل في خاصية “Offline Mode” التي يقدمها التطبيق على نظام التشغيل “أي أو إس” [IOS] أنه يمكن المستخدم من مقارنة المشي أو العبور في إتجاهات متعددة لتقدير المدة التي سيستغرقها في كل الرحلة و كل هذا ضمن ميزة “مخطط الطريق الشامل”.

التطبيق الخاص بالخرائط Here

و أكدت شركة نوكيا أن التطبيق “هير” [Here] الذي طرحته حديثا يختلف إختلاقا كبيرا عن النسخة السابقة التي طرحتها على “الآب ستور” [App Store]، و ذلك لأن النسخة السابقة طورة بإستخدام لغة HTML 5 و كانت تحتوي على بعض الأخطاء و تفتقر للكثير و الكثير من المزايا الموجودة في التطبيق الحالي.

و أكدت الشركة أيضا أن تطبيق “هير” [Here] الحديث مصمم خصيصا لنظام “أي أو إس” [IOS] و يحتوي على العديد من المزايا و جمالية التصميم الذي يتوقعه متتبعي تحديثات هذا التطبيق.

التطبيق متوفر لمستخدمي إصدار 7.0 و ما بعده من نظام التشغيل “أي أو إس” [IOS]،و مستخدمي هاتف آيفون 4 إس و ما بعده،و يمكن تحميل التطبيق من متجر “الآب ستور” [App Store].

 

اظهر المزيد

Soheib Boutiba

إسمي صهيب بوطيبة عمري 18 سنة جزائري الأصل و أنا معجب بكل ما يتعلق بمجال المعلوماتية من تدوين و تصميم و برمجة،و أمنيتي هي تطوير الويب العربي و البحث عن كل ما هو جديد في مجال المعلوماتية لتقديمه للقارئ العربي.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock