تصميم

اختصارات الفوتوشوب في لوحة المفاتيح : اليك 10 منها

الفوتوشوب كجميع البرامج له اختصارات تساعدك في التعامل معه و تسرع عملك به كما انها تختصر عليك الوقت و ربما هذه الاختصارات غير معروفة من قبل جميع الناس لكن هذه الاختصارات يمكنك معرفتها و التحكم بها من داخل برنامج الفوتوشوب عبر اعتماد المسار التالي :

افتح الفوتوشوب > ثم قائمة edit > ثم خيار keybord shortcut و غير ما تريد و تحكم بجميع اختصارات برنامج الفوتوشوب .

اختصارات الفوتوشوب :

لكن موضوعنا لا يتحدث عن كيفية تغيير هذه الاختصارات بل في هذا الموضوع سنتحدث عن الاختصارات الافتراضية التي تتواجد داخل الفوتوشوب عند تحميله و تثبيته , سنتحدث عن 10 منها ربما هي مهمة لكل مصمم ان يعرفها .

  • H ( اختصارات الفوتوشوب لاداة Hand Tool ) : عند التكبير او عمل ZOOM تحتاج لتحريك الصورة لرؤية مكوناتها و تحتاج لاستعمال اداة Hand Tool التي تمكنك من تحريك الصورة في جميع الاتجاهات , ليس هذا فقط لكن في حال ضغطت على زر Ctrl و انت تستعمل الاداة فذلك يمكنك من عمل zoom in او تقريب و في حال ضغط على Alt و اداة التحريك ( Hand Tool ) فذلك يمكنك من عمل ابعاد او zoom out .

 

  • Z ( اختصارات الفوتوشوب اداة Zoom Tool ) : هذا الاختصار يمكنك من استعمال اداة Zoom تقريب و ابعاد الصورة لتتمكن من تعديل افضل على مكوناتها .

 

  • Ctrl + 0 ( اختصارات الفوتوشوب Fit on Screen) : هذا اختصار سريع لجعل كامل الصورة تظهر على كامل الشاشة كما في الصورة في الاسفل . Ctrl و رقم صفر ليس حرف O .
اختصارات الفوتوشوب
اختصارات الفوتوشوب

 

  • B (اختصار اداة Brush Tool) : الفرشاة او Brush اداة مفيدة جدا خاصة عن التعامل مع الاقنعة mask .

 

  • Ctrl + Z (لعمل Undo) : هذا الاختصار يمكنك من التراجع عن اخر عمل قمت به يعني مثلا اذا كنت تلون شيء ما و خرجت عن الحد عوض الذهاب الى مربع historique و التراجع خطوة يمكنك التراجع بسهولة عبر استخدام هذا الاختصار . في حال كنت تريد العودة اكثر خطوة الى الوراء استعمل هذا الاختصار Ctrl+Alt+Z

 

  • Tab (اظهار/اخفاء Palettes) : اخفاء Palettes يعطيك مساحة عمل اكبر و هذا الاختصار يسهل عليك اخفائها و اعادة اظهارها من جديد .

 

  • ] (تكبير حجم Brush) : هذا الاختصار الموجود على حرف الدال ” ] ” يمكنك من تكبير حجم الفرشاة التي تستعملها .

 

  • [ (تصغير حجم Brush) : هذا الاختصار الموجود على حرف الجيم ” [ ” يمكنك من تصغير حجم الفرشاة التي تستعملها .

 

  • Shift + ] (تكبير حدة Brush ) : احيانا قد تريد جعل الفرشاة حادة و عوض زيادة الحدة بالطريقة المعتادة يمكنك فقط عمل ذلك من خلال الضغط على Shift + ] .

 

  • Shift + [ (تصغير حدة Brush) : احيانا قد تريد جعل حدة الفرشاة اخف و اصغر و عوض عمل ذلك بالطريقة المعتادة فقط استعمل هذا الاختصار  Shift + [ .

 

في النهاية ارجو ان يكون الموضوع قد افادكم و قد اضاف لكم بعض المعلومات الجديدة او حسن من معلومات خاطئة كانت ببالكم و ان اصبت فهو من الله و ان اخطات فهو مني .

اظهر المزيد

Nader destro

نادر مدون تونسي مهتم بجديد التكنولوجيا و مصمم ناجح مالك موقع عالم التقنية و البرمجة اردت مشاركة مقالاتي هنا

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock