المجلة

أيهما أفضل الحاسوب المكتبي أو الحاسوب المحمول

عند إقدامك على شراء حاسوب ما طبعا سوف تطرح على نفسك سؤال من هو الأفضل”الحاسوب المحمول أو الحاسوب المكتبي؟”،بإذن الله سوف ينتهي هذا الإشكال بعد قرائتك لهذه المقالة و سوف أقدم فيها النقاط الإيجابية الموجودة في كلا الحاسوبين.

الحاسوب المكتبي
الحاسوب المكتبي

 

 

  • من المعروف في الأسواق العالمية عامة أو العربية خاصة أن أسعار الحواسيب المحمولة أغلى من الحواسيب المكتبية لأسباب في إعتقادي ليست مهمة لكي يكون هناك ذلك الإختلاف الشاسع في الأسعار،فالحاسوب المحمول يقدم لك  سهولة التنقل و وحدة متكاملة من فأرة و لوحة مفاتيح،شاشة،ذاكرة عشوائية،كارت شاشة و معالج و هذا بحد ذاته لديه إيجابيات و سلبيات.

  • يمكنك الحاسوب المكتبي من إستعمال أكثر من كارت شاشة عكس معضم الحواسيب المحمولة التي لا تمكنك من تركيب أكثر من كارت شاشة واحدة و تكون موجودة منذ شراء الحاسوب هذا إذا لم يكن هناك كارت شاشة أصلا!
  • تقول القاعدة الفيزيائية أن كل جسم ينقل الكهرباء ينتج حرارة و طبعا هذا الأمر يحدث داخل الحواسيب المحمولة و الحواسيب المكتبية لكن نقطة الإختلاف تكمن في الضرر الذي يمكن أن تشكله هذه الحرارة فالحاسوب المكتبي مستحيل أن يتلف بسبب إرتفاع الحرارة هذا إذا كانت المراويح تعمل بطريقة عادية و ذلك يرجع إلى المساحة لكبيرة المتوفرة داخل الجهاز عكس الحاسوب المحمول،تخيلوا أن كل القطع الموجودة داخل الحاسوب من كارت شاشة و المعالج…إلخ تنتج حرارة و غالبا ما يوجد منفذ واحد لخروج هذه الحرارة.

  • إنعدام إمكانية ترقية الحاسوب المحمول يمثل مشكلة حقيقة يغفل عنها الكثيرون فلا يوجد أي إمكانية زيادة أي قطعة في الحاسوب بإستثناء الذاكرة العشوائية (رام) عكس الحاسوب المكتبي الذي يمكنك من تغيير أي قطعة ترغب فيها من دون أي عناء.

تبقى هذه النقاط التي ذكرناها مجرد رأي شخصي و أرجوا أن تستفيدوا بها و نشكر متبعي المدونة الأوفياء.

اظهر المزيد

Soheib Boutiba

إسمي صهيب بوطيبة عمري 18 سنة جزائري الأصل و أنا معجب بكل ما يتعلق بمجال المعلوماتية من تدوين و تصميم و برمجة،و أمنيتي هي تطوير الويب العربي و البحث عن كل ما هو جديد في مجال المعلوماتية لتقديمه للقارئ العربي.

تعليق واحد

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock