المجلة

HTTP/2 الإنترنت أصبح أسرع

.HTTP/2 هو التغير الكبير التالي في Hypertext Transfer Protocol أو ما يدعى شبكة بروتوكولات HTTP واللتي إستعملت على شبكة التصفح العالمية (الإنترنت) وقد كانت 15 عاماً جيدة مع HTTP1.1 واللذي تم العمل به عام 1999  HTTP/2 وحسب الوعود سيجعل الإنترنت أسرع .

http 2
http 2

 

HTTP/2
واللذي يُهدف إلى جعله بديلاً لـ HTTP 1.1 . وجزء كبير منه مرتكز على بروتوكولات SDY من قبل Google واللتي تَهدف لتقليل زمن الوصول لصفحات الإنترنت . بعض الأمور الرائعة في HTTP/2 أنه من المتوقع أن يسمح بالمزيد من إستعمال موارد الشبكة ليصبح أكثر فعالية . فكلما كبرت المواقع كلما زاد حجمها وبالتالي يجب توفر بروتوكولات بفعالية كبيرة حتى يلبي حاجات مستخدمين الإنترنت وزيادة سرعة التصفح لمستخدمي الهواتف .

كيف يجعل HTTP/2 الإنترنت أسرع ؟

هذا يعود لطريقة عمله بضغط الصفحة لتقليل التحميل واللذي سيكون له أثر كبير على سرعة التصفح وخاصة على الهواتف . ويستعمل إتصال واحد بشكل متساوي وهذا يعني تقليل الثقل على الملقم وجعله يستجيب بشكل أسرع . وأيضاً يتعامل مع ذاكرة التخزين المؤقت بإرسال عدة إتصالات لأمور قد يحتاجها المستخدم أثناء التصفح .

مارك نوتنغهام رئيس شركة IETF HTTP قام بنشر ما يمكن ان نتوقع من HTTP/2 ان يقوم به . وستجد بعض الإجابات في FAQ (صفحة معلومات) HTTP/2 حول المشروع . و  صرحت Google ان متصفحات Chrome 40 سوف تدعم HTTP/2 في الأسابيع القليلة القادمة . إذاً هذه التكنلوجيا الجديدة ستعجل الإنترنت أسرع عما قريب .
سرعة المواقع أصبحت عاملاً اساياً في تحسين SEO موقعك .والهواتف الذكية أصبحت أيضاً لديها حصة كبيرة في إستعمال الإنترنت لذلك HTTP/2 جاء ليكون قفزة نوعية في التصفح منها . وبما أن الكثير من المواقع تقوم بعمل تصاميم خاصة بها وقد تكون كبيرة لذلك يجب ان يصبح التصفح أسرع . إذا HTTP/2 هو الخطوة التالية اللتي يجب أن تصبح عالمية بدل أن نعتمد على مواقع وسيرفرات شخصية لعمل تغيرات وتسريع الإتصال .

هل تظن أن HTTP/2 سينتشر كما HTTP/1.1 ؟ هل لديك رأي او تعليق .. شاركنا رأيك في التعليقات أسفل الموضوع

اظهر المزيد

Mohamed Des

طالب هندسة معمارية , خبير في مجال الكمبيوتر والأندوريد , أهوى الأمور التقنية المعقدة واللتي لا حل لها :D أحاول البحث فيها وحلها مهما كانت الطريقة صعبة . أحاول تطوير نفسي إلى الأفضل بتعلم لغات البرمجة .

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock