المجلة

5G : اختبارات الـ 5G تصل الى سرعة قوية جدا !

هل تسائلت يوما لو كنت تمتلك اتصال 5G مالذي ستكون قادر على فعله ؟ سرعة التحميل و المدة اللازمة للتحميل ، الـ PING و كل هذه الأمور القتنية ؟ رسميا لا يوجد بعد اتصال 5G في أي بلد في العالم لكن مجموعة من الباحثين تمكنوا من وضع اتصال لاسلكي أقوى بكثير من الـ 4G من الأكيد سيكون هو اتصال الجيل القادم 5G .

 

5G
5G

باحثون في جامعة مركز الابتكار 5G  (5GIC) تمكنوا من و الوصول الى اتصال لاسلكي تصل سرعته الى 1 تيرابيت في الثانية الواحدة أي أسرع آلاف المرات من 4G . هذا و قد أعلن رئيس 5GIC  أن يأمل في طرح التكنولوجيا لجمهور بحلول سنة 2018 مع السعي لأن تكون متاحة للعامة من أجل استعمالها في بريطانيا بحلول سنة 2020 .

و ان كنت تتسائل عن سرعة هذا الاتصال فاليك بعض الأمثلة البسطية ، حيث أن بسرعة 1 تيرابايت في الثانية أنت قادر على تحميل ملف حجمه 1000 جيغا في ثانية واحدة ،  يعني عبارة استعمالك للأنترنت سيكون كأنه وقتي تماما ! حيث أن سرعة 5G ستكون تحديد 65 ألف مرة أكثر من سرعة معدل الـ 4G . مع العلم أن هذه السرعة تفوقت الى حد الآن على أقوى سرعة أنترنت لاسلكية تم الوصول اليها و التي قدمتها شركة سامسونغ و قدرت بـ  7.5 جيغابايت في الثانية الواحدة .

و وفقا لموقع الأخبار V3، قال مدير 5GIC البروفيسور الرحيم تافازولي : “لقد قمنا بتطوير 10 أنواع من التكنولوجيا المتقدمة و احدة منها  تسمح لنا بتجاوز سرعة بتجاوز سرعة 1 تيرابايت ، و هي نفس سرعة الألياف البصرية لكننا نقوم بذلك لاسلكيا ! “.

مع العلم أن البروفيسور الرحيم تافازولي أوضح أن هذه السرعة تم بلوغها على مسافة 100 متر أبعد من مصدر الاشارات اللاسلكية ، لكن  كل ما يتعلق بالـ 5G مازال قيد التجارب و هل بالاستطاع تحقيق نفس السرعة في ظروف العالم الحقيقي ، لذلك لن يكشف عنها الا بحلول سنة 2018 في حالت واصل فريق البروفيسور نجاحه في تطوير هذه التكنولوجيا الجديدة .

خلاصة : هذا ليس أول خبر عن الـ 5G فالعديد من الشركات الآن تتنافس حول العالم من أجل الوصول الى اتصال لاسلكي قوي جدا نستطيع أن نطلق عليه اسم 5G و من الأكيد انه كلما ما ارتفعت المنافسة كلما ساهم ذلك في تقليص وقت تطوير اتصال 5G ، لكن يبقى السؤال المطروح هل المستعمل العادل فعلا يحتاج الى اتصال من بهذه القوة ؟

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

‫4 تعليقات

  1. حالياً السرعة ما رح تلزم لكن مع مرور الوقت ..
    يعني ايام زمان حجم اللعبة 200 ميغا وسرعة نت 1 ميغا مثلاً ..
    حالياً الألعاب 32 غيغا وإنت طالع ..
    مع الوقت راح تتحسن الرسومات وتزيد المساحات ..
    انا اقبل ان يتم نسخ الملفات من جهازي إلى الفلاشة بسرعة 1 غيغا وما بدي 1 تيرا إنترنت .. 😀

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock